FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
شركة TSMC تتطلع لبناء مصنع في ألمانيا

شركة TSMC تتطلع لبناء مصنع في ألمانيا

منذ شهرين - بتاريخ 2021-07-27

تتطلع شركة TSMC في إطار استراتيجيتها لبناء مسابك متطورة لأشباه الموصلات في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ، إلى بناء مصنع لأشباه الموصلات في دولة ألمانيا أيضاً. حيث أصدر رئيس الشركة ، مارك ليو ، إعلانًا بهذا المعنى في الاجتماع العام السنوي للشركة (AGM) ، الذي خاطب فيه المساهمين ، والذي عُقد في 26 يوليو الحالي.

وبالرغم من أنه لا تزال هذه الخطوة في "مراحلها الأولى" ، وفقًا لتقرير DigiTimes ، إلا أن الشركة تُنقّب عن موقع مناسب في جميع أنحاء البلاد. لا يزال حجم وطبيعة استثمارات شركة TSMC غير معروف في المصنع الجديد. ولكن الجدير بالذكر أن رحلة TSMC الاستكشافية إلى ألمانيا تتماشى مع خطة طموحة من قبل المفوضية الأوروبية لجعل الاتحاد الأوروبي مُصدرًا صافياً لأشباه الموصلات والإلكترونيات بحلول عام 2030.

سيكون لدى TSMC مصانع خاصة لتقديم خدمات تصنيعية لشركة Intel في ألمانيا ، حيث إن الاستحواذ على Global Foundries من شأنه أن يضع تركيز شركة Intel ناحية ممتلكاتها الجديدة في دريسدن. كما أن إنتل نفسها لا تزال تبحث في الاتحاد الأوروبي عن مكان مناسب لاستثمار 20 مليار يورو ، إلى جانب الاستثمارات الجارية في دول مثل جمهورية أيرلندا.

أضف تعليق (0)
ذات صلة