لا شك أن في الآونة الأخيرة ، كانت هناك حرب تجارية تكنولوجية ضاربة بين الولايات المتحدة والصين ، والتي كانت تُمثّل تحديًا كبيرًا لمصنعي أشباه الموصلات الصينيين . فمع اللائحة الجديدة تم منع استخدام التكنولوجيا الأمريكية على الأراضي الأجنبية ، وقد تمكنت الإدارة الأمريكية من منع العديد من الشركات من تصنيع أحدث العمليات التصنيعية مثل شركة Huawei، وهو ما أدّى لفقد هذه الشركات جزءًا من قاعدة عملائها . ولكن وفي رهبة من هذا الجنون ، يبدو أن العديد من مصممي شرائح السيليكون يقتحمون المسابك المتنافسة -مثل شركة TSMC ومسابكها- للحصول على تصميماتهم .

فوفقًا لتقرير DigiTimes ، شهدت شركة TSMC ارتفاعًا هائلاً في الطلب على عقدة أشباه الموصلات 28 نانومتر العتيقة . وسوف تصل الزيادة إلى ذروتها بنسبة 100 ٪ تقريبًا في الربع الرابع من هذا العام . وقد كان هذا النمو مدفوعًا بشكل أساسي من العملاء الصينيين الذين قاموا التحول الى مرافق التصنيع الخاصة بهم في الصين . وأشار التقرير إلى أن شركة كوالكوم Qualcomm تمثل أيضًا جزءًا كبيرًا من هذا النمو ، حيث أن طلباتها تتزياد على هذه الدقة إلى جانب الشركات المتبقية بالطبع .

لا نعرف الى أي مدى أو ما هي النتيجة التي ستصل إليها صناعة أشباه الموصلات أو لنقل الشركات الصينية بشكل عام مع الولايات المتحدة الأمريكية ، ولكن الأمر الأكيد هو أن الأمور قد لا تعود لطبيعتها بأي حال من الأحوال ...