يشارك مسرب مشهور صورًا جديدة لبطاقات رسومات Arc Alchemist للحاسب الشخصي القادمة من Intel.

تجدر الإشارة إلى أن مستخدمي YouTube قد نشروا سابقًا صورًا لعينة تنشيط Intel Xe-HPG المبكرة بالإضافة إلى صور للتصميم المرجعي الأولي المفترض. هذه المرة، لا يحتوي التسريب الجديد على صور إفتراضية ولكن صور فعلية لبطاقة رسومات Arc Alchemist الرئيسية، ربما في حالة ما قبل الإنتاج. يمكن ان نكون ناظرين أيضًا إلى البطاقات المرجعية لـ Arc Alchemist، إذا قررت إنتل بيعها.

يمكننا أن نرى على الفور اختلافات في تخطيط PCB مقارنةً بالعينة الهندسية، مما يؤكد أيضًا أن هذا إصدار أحدث من النموذج المستند إلى DG2-512EU. على عكس النموذج الهندسي، تتميز هذه البطاقة بغطاء PCB أسود وغطاء فضي، وترقية مرئية من PCB أخضر وكفن أسود كما هو موضح في الوحدة السابقة. لم يطرأ أي تغيير على مدخلات الطاقة، على الرغم من ذلك يبدو أن طراز الحاسب الشخصي الرئيسي سيتطلب فقط موصلات طاقة ذات 8 سنون و6 سنون (يقدّر TDP عند 225 واط). مع تقديم معيار PCI-Express 5.0، سيستخدم مصنعو مزودات الطاقة وبطاقات الرسومات موصل طاقة جديد من الجيل الخامس، غير الواضح ما إذا كانت Intel لديها خطط لتقديم هذا الموصل إلى وحدات معالجة الرسومات Arc Alchemist ام لا.

تم تجهيز طراز 512EU بـ 4096 وحدة تظليل FP32 وذاكرة GDDR6 تصل إلى 16 جيجا بايت. تم تعيين البطاقة للتنافس (على الأقل) مع بطاقات الرسومات NVIDIA RTX 3070 و AMD Radeon RX 6700، على الرغم من أن بعض التقديرات تضع أداء Alchemist أعلى من ذلك.

بالإضافة إلى ذلك ، تمت مشاركة صور أبطأ نسخة للحاسب الشخصي تتميز بوحدة معالجة الرسومات DG2-128EU. على الرغم من أن هذه ليست صورًا حقيقية، إلا أن مستخدمي YouTube يزعمون أنهم شاهدوا بطاقة الرسومات الفعلية. نظرًا لأن عروضه السابقة كانت تقريبًا مطابقة تمامًا لبطاقات ما قبل الإنتاج الحقيقية، فلا يوجد سبب لتوقع أن يكون هذا النموذج المنخفض مختلفًا.

أقرًا أيضًا: تسريب بطاقة AMD الرائدة للجيل الجديد NAVI 31 بمعمارية RDNA 3!

تم تعيين Intel Arc Alchemist على أساس الهندسة الدقيقة Xe-HPG الآن على الظهور لأول مرة في الربع الأول من عام 2022، تشير أحدث الشائعات إلى أن طرازات الحاسب الشخصي لن يتم إطلاقها حتى الربع الثاني من العام المقبل. ومع ذلك، من المرجح أن تعلن إنتل عن بطاقة الحاسب الشخصي الخاصة بها في وقت أقرب من المحمولة.