القائمة
مؤسس تويتر جاك دورسي يشرح سبب حظر ترامب بشكل دائم

مؤسس تويتر جاك دورسي يشرح سبب حظر ترامب بشكل دائم

منذ 10 أشهر - بتاريخ 2021-01-15

بعد انتقاد حظر ترامب، شرحمؤسس تويتر Twitter جاك دورسي عبر سلسلة من التغريدات، قرار موقع التغريدات بحظر حساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأسبوع الماضي بشكل دائم.

وقال مؤسس تويتر Twitter " الكلام عبر الإنترنت الذي يؤدي إلى ضرر في العالم الحقيقي يتطلب اتخاذ إجراء حتى إذا كان حظر الحساب سوف يؤدي إلى المزيد من الانقسام وإذا اتخذت شركة مثل Twitter قرارًا لا يحبه الناس ، فيمكنهم الذهاب إلى مكان آخر، مما يخلق رقابة متأصلة على قوتها".

تويتر Twitter حظر ترامب

ويشير جاك دورسي لأحداث الشغب في مبني الكابيتول والتي حدثت الأسبوع الماضي من قبل أنصار ترامب ومؤيديه ونشر ترامب فيديو وصفهم بالمميزون وتحدث عن عدم نزاهة إنتخابات الرئاسة وخسارته.

وأضاف دورسي أن موقع تويتر استفاد من حساب الرئيس الأمريكي أيضا عبر التفاعل الذي كان يحدث على تغريداته من قبل المستخدمين واتخذ تويتر نهج خفيف لتعديل الحساب عندما ينتهك بعض القواعد.

إقرأ أيضا : ترامب الابن يدعو إيلون ماسك لإنشاء شبكة إجتماعية أفضل من تويتر

ولكن بعد أعمال العنف التي وقعت الأسبوع الماضي والتي حرض عليها ترامب، رأت إدارة موقع تويتر أن أفضل قرار هو حظر حساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشكل دائم.

وكان لقرار حظر ترامب عواقب فورية، حيث فقد ترامب الوصول لأكثر من 88 مليون متابع وتعرض تويتر لإنتقادات هائلة بينما انخفض سعر سهمه بسبب قرار الحظر.

أخيرا، العديد من الشبكات الإجتماعية واجهت ما فعله ترامب على غرار Twitter ، مثل سناب شات الذي فعل ما فعله موقع التغريدات وفيسبوك حظر الحساب لأجل غير معلوم بينما يوتيوب فقد أزال قناته ومنعه من نشر الفيديوهات.

أضف تعليق (0)
ذات صلة