أعلن تطبيق تويتر عن إضافة ميزة جديدة لمستخدميه تسمح بإلغاء متابعة شخص ما لك دون الحاجة إلى حظره تماماً، وتسمى تلك الميزة "soft block" أو "الحظر الناعم".

كانت تويتر قد بدأت إختبار الميزة الجديدة أول مرة الشهر الماضي على عدد محدود من الحسابات والآن أصبحت الميزة متاحة لجميع مستخدمي المنصة عبر الويب رسمياً.

وفقاً لموقع The Verge، الذي تحدث عن تلك الإضافة، يمكنك أن تجد خِيار "soft block" بالنقر فوق النقاط الثلاثة التي تظهر إلى جانب اسم أحد المتابعين الموجودين على حسابك، حيث ترى الخيارات القديمة إلى جانب خيار "Remove this follower".

بمجرد النقر على "Remove this follower" سيتم إلغاء متابعة الشخص لك دون إخطاره بأنك قد قمت بإزالته من قائمة الأشخاص الذين يتابعونك، ولن يروا أية تغريداتك منك على صفحتهم الرئيسية.

تويتر

ومع ذلك سيظل بإمكان الأشخاص الذين أزلتهم رؤية تغريداتك بالدخول مباشرة إلى حسابك، ويمكنهم كذلك إعادة متابعتك مرة أخرى.

قد تكون هذه الميزة غير مؤثرة إلى حد بعيد، لكنها تظل خيار أفضل من الحظر الكامل، وتحسن تجربة التحكم في حسابك على تويتر بشكل عام.

مؤخراً تهتم الشركة بتطوير إضافة المزيد من الأدوات التي تسمح للمستخدمين بإدارة حساباتهم بشكل أفضل، وتختبر الشركة حالياً أداة جديدة أخرى لحظر الحسابات السيئة مؤقتاً لم تتوفر حولهما معلومات إضافية بعد.