أعلنت UL Benchmarks عن أداة اختبار 3DMark Storage Benchmark الجديدة، والتي تعمل على قياس أداء وحدات التخزين العادية ووحدات التخزين من الحالة الصلبة، طبقاً لمعايير الأداء الحديثة، بشكل يعكس الأداء في العالم الحقيقي.

لأكثر من 20 عامًا ، كان برنامج 3DMark هو الخيار الأول للاعبين لتقييم أحدث البطاقات الرسومية والمعالجات الجديدة. واليوم ، تأخذ "The Gamer's Benchmark" المستخدمين إلى منطقة جديدة مع معيار قياس أداء وحدات التخزين 3DMark ، وهو اختبار جديد مُخصص لقياس أداء الألعاب مع وحدات التخزين من الحالة الصلبة ومحركات الأقراص الهجينة وأجهزة التخزين الأخرى.

مع حلول تخزين SSD الحديثة والسريعة، أصبحت أوقات التحميل أقصر ، ويتم إعادة تشغيل المراحل داخل الألعاب بشكل أسرع، كما وقد أصبح هناك عدد أقل من الانقطاعات أثناء اللعب. ويمكن للاعبين على أجهزة الكمبيوتر الآن الاختيار من بين مجموعة واسعة من خيارات التخزين عالية الأداء، بدءاً من الوحدات الأسرع بواجهة PCI Express 4.0 و NVMe ووصولاً إلى وحدات التخزين بواجهة SATA SSD الأرخص ثمناً، بجانب محركات الأقراص الهجينة عالية السعة. كانت أكثر أنواع محركات الأقراص شيوعًا.

ولسوء الحظ ، تم تطوير العديد من أدوات قياس أداء التخزين عندما كانت محركات الأقراص الصلبة HDD هي الأكثر شيوعًا. ومن الصعب ربط النتائج من تلك المعايير التركيبية بأداء العالم الحقيقي. لذا يُعد اختبار 3DMark Storage Benchmark اختبارًا مخصصًا للمكونات يقيس أداء الألعاب مع أسرع أجهزة تخزين الكمبيوتر الشخصي الحديثة. وهي أداة تدعم أحدث تقنيات التخزين وتُركّز على أداء الألعاب العملي الواقعي.

أداء الألعاب في العالم الحقيقي

تكمن المشكلة في العديد من اختبارات التخزين في أنها تستخدم أحمال عمل اصطناعية وتركيبية لقياس الأداء في ظل ظروف مثالية. وبالتالي فمن الصعب ربط نتائج هذه الاختبارات بالاحتياجات العملية اليومية، ولهذا السبب يُركّز معيار تخزين 3DMark على قياس أداء الألعاب في العالم الحقيقي. يتكون نشاط التخزين بشكل عام من عمليات الإدخال والإخراج، ومن الممكن تسجيل هذه العمليات أثناء قيام جهاز التخزين بتنفيذ مُهمة ما، وتسمى هذه التسجيلات بالآثار أو Traces.

وبالتالي، يستخدم اختبار تخزين 3DMark الآثار المسجلة من الألعاب والأنشطة المتعلقة بالألعاب لقياس أداء الألعاب في العالم الحقيقي. في التالي بعض الأمثلة على هذه الآثار:

سرعة تحميل Battlefield V من الإطلاق وحتى الوصول إلى القائمة الرئيسية.

سرعة تحميل Call of Duty: Black Ops 4 من الإطلاق وحتى الوصول إلى القائمة الرئيسية.

تحميل Overwatch من الإطلاق وحتى الوصول إلى القائمة الرئيسية.

تسجيل فيديو لجلسة لعب بدقة 1080 بكسل ومُعدّل 60 إطارًا في الثانية باستخدام OBS (برنامج Open Broadcaster) أثناء لعب Overwatch.

تثبيت لعبة The Outer Worlds من Epic Games Launcher.

حفظ تقدم اللعبة في The Outer Worlds.

نسخ مجلد Steam لـ Counter-Strike: Global Offensive من وحدة تخزين SSD خارجية إلى محرك أقراص النظام.

قارن أداء أحدث وحدات التخزين من الحالة الصلبة

يتوافق معيار 3DMark Storage Benchmark مع جميع أجهزة التخزين الحديثة ويُمكن استخدامه لاختبار وحدات التخزين الداخلية والخارجية بأنواعها. وينتج عن الاختبار نقاط قياس أداء تخزين برنامج 3DMark كمقياس للأداء (3DMark Storage Benchmark Score). وكالعادة -كما هو الحال مع برامج 3DMark- ، تعني الدرجة الأعلى أداءً أفضل. وفيما يلي بعض الدرجات المرجعية لبعض وحدات التخزين.

    Intel Optane SSD 900P 280 GB (PCI Express 3 M.2) - 4,241
    Samsung SSD 980 PRO 500 GB (PCI Express 4 M.2) - 2,854
    WD_BLACK SN750 NVMe 500 GB (PCI Express 3 M.2) - 2,014
    Samsung SSD 860 EVO 1 TB (SATA III) - 1,193

كما وينتج عن الاختبار أيضًا مقاييس لعرض النطاق الترددي ومتوسط ​​زمن الوصول أو التأخير (access time metrics).

التسعير والتوافر

تتوافر إضافة Storage Benchmark DLC الآن مقابل 2.99 دولارًا أمريكيًا على Steam وموقع UL Benchmarks للإصدار 3DMark Advanced Edition بينما سيحصل مالكو الإصدار المحترف الذين لديهم ترخيص سنوي صالح على المعيار كتحديث مجاني.