تتمتع برامج الاختبار المختلفة بعمر طبيعي ينتهي عندما لا تعود تقدم نتائج ذات مغزى على الأجهزة الحديثة . فعلى سبيل المثال ، في بعض الأحيان وعند استخدام اختبارات الأداء القديمة مع الأجهزة الجديدة ، يمكن أن تكون النتائج منحرفة أو محدودة بطرق تقلل من دقتها وبالتالي من أهميتها . وهذا تحديداً ما حدث مع برنامج 3DMark Sky Diver واختبار ميزة 3DMark API Overhead و PCMark 8 و Servermark Media Transcode و VRMark لنظام Android الذين تم إنهاء دعمهم بشكل رسمي للأبد .

بعد 14 كانون الثاني (يناير) 2021 ، ستكون هذه المعايير غير مدعومة : لن تُباع بواسطة UL أو Steam أو أية متاجر تطبيقات أُخرى ؛ ولن تعد مضمونة للعمل مع خدمات UL عبر الإنترنت ؛ أو تتلقى التحديثات ؛ كما أنها لن تُصبح مؤهلة للحصول على دعم من خدمة العملاء . ولأن تطبيق 3DMark Sky Diver ، وهو معيار مكتبة DirectX 11 لأجهزة الكمبيوتر ذات المعالجات الرسومية المدمجة ، الذي تم إصداره في عام 2014 ، يُعتبر الآن خفيف للغاية بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر الحديثة ولا يستطيع مجاراة قوتها ، توصي شركة UL باستخدام برنامج 3DMark Night Raid (DirectX 12) أو 3DMark Wild Life (Vulkan) لقياس أداء أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة الدفترية والأنظمة الأخرى ذات المعالجات الرسومية المدمجة .

3DMark API Overhead

تم إصدار اختبار 3DMark API Overhead في عام 2015 ليتزامن مع إطلاق Windows 10 ومكتبة DirectX 12 . ويقارن الاختبار أداء Draw call performance لواجهات برمجة تطبيقات الرسومات . عند الإطلاق ، كان هذا هو الاختلاف الأكثر أهمية بين واجهات برمجة التطبيقات القديمة وواجهات برمجة التطبيقات الجديدة منخفضة المستوى مثل DirectX 12 و Metal و Vulkan . ولكن اليوم ، من المرجح أن يختار المطورون واجهة برمجة تطبيقات رسومية بناءً على دعم الميزات والتوافق . لذا فلم يعد أداء Draw call performance هو العامل الحاسم . ولكن ليس لدى UL أي خطط لتحديث هذا الاختبار أو استبداله.

أما بالنسبة لمجموعة أدوات PCMark 8 ، فهي عبارة مجموعة اختبارات تقيس أداء الكمبيوتر للاستخدام المنزلي والمكتبي . وقد تم إصداره في عام 2013 لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 8. الجدير بالذكر أن 5٪ فقط من أجهزة الكمبيوتر المكتبية لا تزال تعمل بنظام Windows 8 في عام 2020 ، وفقًا لـ Statcounter . لذا توصي UL باستخدام PCMark 10 لقياس أداء أجهزة الكمبيوتر المكتبية الحديثة التي تعمل بنظام Windows 10 .

Servermark Media Transcode

يُعد Servermark Media Transcode كمعيارًا لاختبار أداء الخوادم في تحويل وترميز ملفات الوسائط المتعددة . تم إصدار الاختبار في عام 2017 ، وقد استهدف التطبيق نطاق ضيق من المعالجات ومكتبات البرامج التي لم تعد تُستخدم في مجموعات الخوادم الحديثة . ولكن ليس لدى UL خطط لتحديث أو استبدال هذا الاختبار أيضاً .

VRMark لنظام Android

تم تصميم اختبار VRMark لنظام Android ، الذي تم إصداره في عام 2018 ، لقياس أداء أجهزة Google Daydream . وفي أكتوبر من هذا العام ، أعلنت Google رسميًا عن انتهاء دعم Daydream VR في Android 11 . ولكن ليس لدى UL أي خطط لإنشاء اختبار VR جديد للهواتف الذكية في هذا الوقت الراهن . ولكن حالياً ، يمكنك اختبار أنظمة الواقع الافتراضي المستندة إلى الكمبيوتر الشخصي باستخدام إصدار Windows من VRMark .

الإختبارات القديمة مجانية للتنزيل ويمكن تنزيلها حتى تلك التي تعود إلى برنامج 3DMark99 مجانًا من موقع ويب UL Benchmarks . يتم توفير هذه الاختبارات غير المدعومة للترفيه فقط بدون ضمان التوافق مع أنظمة التشغيل أو الأجهزة الحالية.