تم إصلاح الخطأ الذي منع عددًا من مستخدمي Android من الاتصال برقم النجدة 911 إذا كان لديهم Microsoft Teams، مثبتًا ولم يتم تسجيل دخولهم في أحدث إصدار من التطبيق.

قالت Google يوم الجمعة أن الخطأ تم حله بعد عدد من التحقيقات وقالت إنها تمكنت من تكرار المشكلة "في ظل مجموعة محدودة من الظروف، وقالت الشركة أن المشكلة نتجت عن رد فعل غير مقصود بين تطبيق Microsoft Teams ونظام التشغيل Android، ويبدو أن كلًا من Google و Microsoft قد أعطتا الأولوية للمشكلة، وتقدمتا بتحديث لـ Teams لمعالجتها.

جوجل تتيح إمكانية حذف صورمن هم دون الـ 18 من نتائج البحث

من جانبها، قالت Google إنها ستطرح تحديثًا لنظام Android في 4 يناير، وقالت الشركة إنها كانت على علم فقط بمستخدم واحد تأثر بالخلل، لكنها مع ذلك شجعت المستخدمين الذين لديهم Teams مثبتًا على أي جهاز يعمل بنظام Android 10 وما فوق لتحديث التطبيق في أسرع وقت ممكن. 

الدير بالذكر أنه قبل أن تقوم Microsoft بتحديث التطبيق، كانت Google تنصح المستخدمين بإلغاء تثبيت Teams وإعادة تثبيته لإصلاح المشكلة في غضون ذلك.

يذكر أنه تم الإبلاغ عن الخطأ في الأصل بواسطة مستخدم على Reddit بهاتف Pixel 3 يعمل بنظام Android 11، في أواخر نوفمبر، كان على المستخدمين الاتصال بخدمات الطوارئ لطلب سيارة إسعاف لأنهم اعتقدوا أن جدتهم كانت تعاني من سكتة دماغية، وفقًا لحساب المستخدم، تجمد هاتفه بعد رنة واحدة على الرغم من أنه يبدو أن هناك مكالمة قيد التشغيل في الخلفية، بينما قال المستخدم إن Pixel أبلغه أنه تم إرسال موقعه إلى خدمات الطوارئ، إلا أنه لم يتمكن من التحدث إلى مشغل خدمات الطوارئ.

كتب المستخدم: "سأخبرك من خلال التجربة أن آخر شيء تريد أن تخطئ أثناء حالة الطوارئ الفعلية هو تعطل هاتفك، خاصة عندما يكون الوقت جوهريًا، وكلما زادت سرعة وصول خدمات الطوارئ إلى باب منزلك، زادت احتمالية بقائك على قيد الحياة."

لحسن الحظ، يبدو أن الخطأ قد أثر فقط على مستخدم واحد تمكن من إيجاد حل، لكن فكرة كون هذه المشكلة على نطاق واسع يعد مخيفًا بالتأكيد، إنه تذكير بمدى اعتماد البشرية على التكنولوجيا وكيف يمكن أن نكون عاجزين عندما تتعطل حتى ولو لبضع ثواني.