القائمة
إدارة ترامب تحظر التعامل مع شركة تصنيع الطائرات بدون طيار DJI

إدارة ترامب تحظر التعامل مع شركة تصنيع الطائرات بدون طيار DJI

منذ 11 شهر - بتاريخ 2020-12-19

يبدو أن إدارة ترامب لم تنتهي بعد من حربها ضد الشركات الصينية وبعد هواوي وتيك توك و ZTE، انضمت شركة DJI التي تقوم بصنع طائرات درون بدون طيار للقائمة السوداء.

وأضافت وزارة التجارة التابعة للرئيس دونالد ترامب الشركتين الصينيتين أشباه الموصلات SMIC و DJI المتخصصة في الطائرات بدون طيار "درون" لقائمة الشركات الصينية المحظورة والتي سيتم منع الشركات الأمريكية من التعامل معها.

DJI

وقال وزير التجارة الأمريكي في بيان أن منتجات شركة أشباه الموصلات SMIC والتي تعتمد بشكل كبير على المكونات والأجزاء الأمريكية يتم استخدامها لصالح المجمع الصناعي العسكري الصيني.

وأضاف وزير التجارة أن وضع تلك الشركات في القائمة السوداء لضمان عدم قدرة الصين على الإستفادة من التقنيات الأمريكية وإستخدام تلك التكنولوجيا المتقدمة في دعم أنشطتها العسكرية والتي تعمل على زعزعة الإستقرار.

إقرأ أيضا : يبقى الحال كما هو عليه بين TikTok وإدارة ترامب.. لا حظر ولا تمديد

وأضافت وزارة التجارة الأمريكية حوالي 60 شركة صينية جديدة إلى القائمة السوداء وكانت صانعة الطائرات بدون طيار أحدهم حيث يتم الاعتماد على طائراتها الدرون في الإستخدام الصناعي والحكومي.

وبينما لم تعلق شركة DJI على القرار الذي تم اتخاذه ضدها إلا أن وزارة الخارجية الصينية أعلنت رفضها لتلك الإجراءات القمعية والتعسفية ضد الشركات الصينية.

أخيرا، على الرغم من أن إدارة ترامب سوف ترحل العام الجديد 2021 إلا أنها تحاول توطيد موقفها المتشدد ضد الصين ولكن لا نعرف حتى الآن ما إذا كان الرئيس الجديد بايدن سوف يحذو حذو ترامب أم سيكون له سياسة مختلفة، سوف نرى كل ذلك بعد توليه السلطة رسميا في 20 يناير القادم.

أضف تعليق (0)
ذات صلة