موعدنا يوم الجمعة 17 ديسمبر والسبت 18 ديسمبر في فندق ميديا ون لانطلاق الجولة الثانية من سلسلة فعاليات Riot Games الواقعية الافتراضية الأولى من نوعها في دبي، والمخصصة للاحتفال بالنجاح الكبير التي حققته لعبة VALORANT مُنذ إطلاقها.

هذه ستكون الجولة الثانية من الفعاليات ويتم إقامتها بعد نجاح الجولة الأولى من الفعاليات والتي تم إقامتها داخل العاصمة المصرية "القاهرة"، حيث تم الاحتفال بنجاح لعبة VALORANT على مدار يومين يشارك خلالها اللاعبون بأنشطة ممتعة، وتتمثّل مهمة اللاعبين المتواجدين اليوم في الفعالية الواقعية التي تحمل اسم ’إيرث 1‘، في تفكيك عنصرٍ محددٍ في اللعبة يعرف باسم سبايك قبل انتهاء الوقت المحدد، بينما يسعى الفريق المتواجد في العالم الافتراضي ’إيرث 2‘، إلى منعهم من إنجاز مهمتهم، حيث تتاح لهم فرصة التفاعل مع العالم الواقعي بمساعدة قائد ومساعد سرّي.

ويقوم القائد، وهو مضيف الفعالية على الإنترنت، بتوجيه العرض من خلال البثّ المباشر من استوديو خارجي أثناء التفاعل مع الحضور والعميل السرّي، الذي يُعد مضيف الحدث في العالم الواقعي، ويتنكّر بهيئة عالم لديه إمكانية الوصول إلى (إيرث 1)، حيث يتلّقى تعليمات لمساعدة الفريق الافتراضي في إفشال مهمة الفريق الآخر. وتهدف RIOT Games إلى تفعيل مشاركة جميع متابعيها من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وإتاحة الفرصة أمامهم لاختبار تجربة استثنائية.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال لوسيانو رحال، مدير العلاقات العامة والاتصالات لدى  Riot Games الشرق الأوسط وشمال أفريقيا:

[quote  "نسعى من خلال سلسلة الفعاليات الجديدة لسد الفجوة الحاصلة بين ميزات الألعاب الإلكترونية وإمكانيات التواصل الواقعية. وندرك أن الألعاب الإلكترونية تنحصر عادةً ضمن إطار المنصات الرقمية، إلا أننا نعتزم تسليط الضوء على أبرز عشاق VALORANT بشكل شخصي خلال عطلة الأسبوع بدبي ليظهروا قدراتهم ومهاراتهم ويطرحوا أفكارهم ورؤاهم المتعلقة بهذه اللعبة.]

ووجهنا دعوةً لأبرز المواهب في عالم الألعاب الإلكترونية في الإمارات لمساعدة فريق اللاعبين الموجود في العالم الواقعي والاستمتاع معاً بمجموعة من الأنشطة الفريدة. كما تشكل هذه الفعالية فرصةً استثنائيةً لعشاق اللعبة الراغبين بلقاء اللاعبين وصناع المحتوى المفضلين لديهم، على الإنترنت أو في الواقع؛ من خلال استضافة اليوتيوبر يجي افتراضياً، إضافةً إلى غيره من الموهوبين مثل طرباخ وبشارك وجيلي فيش ورودكس. وتمثل هذه الفعالية فرصة مميّزة لعشّاق اللعبة للقاء لاعبيهم المفضلين وصنّاع المحتوى شخصياً".

وتضمن الأنشطة المصاحبة للفعالية العديد من التحديات الحماسية مثل:

تحدي Phoenix Flames: لعبة مبتكرة باستخدام تطبيقات Radi-Core بهدف إخماد حريقٍ افتراضي

تحدي Cypher's Corridor: حيث يتوجب على اللاعبين التأكد من عدم تمكّن عين Cypher من رصدهم أو اكتشاف مواقعهم

تحدي Omen's Labyrinth: وهو تحدي متاهة صعب حيث يتوجب على اللاعبين الخروج من الغرفة المليئة بالدخان والإضاءة البرّاقة والأصوات الخادعة خلال دقيقةٍ واحدة

تحدي Spike Defusion: سيحصل جميع أعضاء فريق إيرث 1 عند دخولهم موقع الاحتفالية أداة إبطال مفعول Spike التي يمكنهم إضافتها لهواتفهم الجوالة، وفور تفعيلها، سيتوجب على الفريق إبطال مفعولها خلال 45 ثانية.

وتشمل الأنشطة الحماسية، المفتوحة أمام ضيوف الفعالية، مشاركة منسقة الأغاني المصرية الشهيرة زينة التي تعتزم نشر أنغامها وإيقاعاتها الاحتفالية طوال يومي 17 و18 ديسمبر الجاري. وتعتزم الشركة أيضاً إقامة الجولة الثالثة والأخيرة من هذه الفعالية في المملكة العربية السعودية خلال شهر يناير 2022.

جدير بالذكر أنه يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات حول الفعالية بر زيارة الموقع الإلكتروني https://saitara.playvalorant.com/en، كما يجب الأخذ في الاعتبار أن دخول الفعالية مقصور فقط على من أخذ جرعة واحدة من لقاح فيروس كوفيد – 19 على الأقل، أو من يمتلك نتيجة فحص سلبية للكشف عن فيروس كوفيد – 19.

نبذة عن VALORANT:

valorant logo

VALORANT هي لعبة تصويب تكتيكي تنافسية تعتمد على الشخصيات بنمط 5v5 لأجهزة الكمبيوتر، وقد تم تطويرها من قبل شركة Riot Games. وتعدّ VALORANT لعبة جماعية تتميز بالدقة والفتك مع قتال بالأسلحة النارية يحاكي الواقع، وترسانة متنوعة من الأسلحة، وعملاء يمتلكون قدرات خاصة، وخرائط تم ضبطها لزيادة حجم التنافس طيلة ألف ساعة وساعة من اللعب.

VALORANT لعبة مجانية تم تصميمها للعمل في تشكيلة واسعة من أجهزة الحاسب الشخصي، الأمر الذي يسمح لمجموعة كبيرة من اللاعبين بالتنافس. ومع اعتماد اللعبة على جودة الخوادم الأرقى، والبنية التحتية المتوفرة على مستوى العالم، وتقنيات مكافحة الغش مسجلة الملكية، تلتزم Riot Games بالحفاظ على المبادئ الأساسية لصنف ألعاب التصوب التكتيكي والتمسك بنزاهة التنافس في تجربة اللعب.

وقد فرضت VALORANT نفسها بسرعة كإحدى الألعاب المفضلة عند المشجعين ضمن مجتمع ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول على مستوى العالم، وذلك بعد إطلاق إصدار بيتا في أبريل 2020. وقد دخلت اللعبة التاريخ منذ يومها الأول، مع تحطيمها لأرقام المتابعين القياسية بفضل الوصول إلى 34 مليون ساعة مشاهدة في يوم واحد، مع أكثر من 1.7 مليون متابع في ذات الوقت، وهو رقم يأتي في المرتبة الثانية في مجال عدد المتابعين في ذات الوقت بعد الرقم الذي حققته نهائيات بطولة العالم 2019 في لعبة League of Legends من إنتاج Riot Games. خلال مرحلة اختبار بيتا للعبة VALORANT التي امتدت على شهرين، قام 3 ملايين لاعب بتسجيل الدخول كل يوم للعب. كما أظهر محبو لعبة التصويب حماسهم عبر متابعة أكثر من 470 مليون ساعة من مقاطع بث إصدار بيتا المغلق من VALORANT على تويتش، المنصة الرائدة في مجال خدمات ومجتمعات ألعاب الترفيه الجماعي، وعبر خدمة بث الفيديو الكورية AfreecaTV.

نبذة عن Riot Games:

تم إنشاء Riot Games عام 2006 بهدف تطوير أكثر الألعاب تركيزاً على اللاعبين في العالم ونشرها ودعمها، وقد أطلقت في العام 2009 لعبتها الأولى League of Legends التي لقيت إشادة واستحساناً عالميين وأصبحت لعبة الكمبيوتر الأكثر لعباً على مستوى العالم والمحرك الرئيسي للازدهار المذهل للرياضات الإلكترونية.

ومع دخول League عقدها الثاني، تواصل Riot تطوير اللعبة مع تقديم تجارب جديدة للاعبين مع ألعاب VALORANT وLegends of Runeterra وTeamfight Tactics وLeague of Legends: Wild Rift إضافة إلى عدة ألعاب أخرى لا تزال في مرحلة التطوير، وذلك أيضاً إلى جانب التوسع في عالم "رونتيرا" من خلال الموسيقى والقصص المصورة وألعاب الطاولة وسلسلة الرسوم المتحركة القادمة Arcane.

تأسست Riot Games على يد براندون بيك ومارك ميريل في مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا حيث يقع مقرّها الرئيسي، وتضم أكثر من 2500 موظفاً في أكثر من 20 مكتباً حول العالم.