أعلنت منظمة Geekay Esports ذراع الرياضات الإلكترونية لمجموعة Geekay عن انضمام فريق Valorant الإماراتي المحترف إلى المجموعة، شارك الفريق، الذي يتخذ من دبي مقراً له، في عدة بطولات مثل: Geekay Scouting Tournament و Emirates Esports Festival 2021 و Strike Arabia Championship. تواصل مجموعة Geekay النمو في قسم الرياضات الإلكترونية مما يجعل المنظمة واحدة من أبرز المستثمرين في قطاع الرياضات الإلكترونية في المنطقة.

شارك الفريق المكون من 5 لاعبين في عدة بطولات منذ عام 2013، وتهدف Geekay Esports إلى دعم الفريق لوجستياً ومالياً للتغلب على الصعوبات التي تواجهها معظم فرق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عند محاولتها دخول الساحة العالمية ومساعدتهم على بناء مستقبل مهني في الرياضات الإلكترونية دون أي تخوفات حيال الرواتب الحالية. يتكون الفريق المميز من:

- محمد حسين نواب المعروف بـ Kasper

- خالد محمد كارامستاجي المعروف بـ Aimhunter

- سلطان مليكي المعروف بـ Infestor

- سيف العميري المعروف بـ FR1

- حامد عبد الرحمن محمد عبدالله كايد المعروف بـ Dutch

لطالما كانت Geekay Group جزءاً من قطاع الألعاب في المنطقة فهي تدعم مجتمع اللاعبين عبر 32 متجراً في أرجاء المنطقة، وتوزع مختلف العلامات التجارية العالمية عبر قناة ألعاب الفيديو في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. تشتهر المجموعة أيضاً بدعمها لمختلف الفعاليات والبطولات والإطلاقات الجديدة.

يعد تأسيس Geekay Esports الخطوة الطبيعية التالية للمجموعة لأنها تمكنها من زيادة دعمها للمجتمع وأن تكون جزءاً فعال فيه. تخطط المجموعة لاستضافة بطولات على مستوى الجامعات والمدارس في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة بالشراكة مع منافذ تعليمية مختلفة لاستكشاف لاعبين في بداية طريقهم، تعمل هذه البطولات كبطولات استكشافية وتوفر للاعبين الرياضيين الشباب فرصة المنافسة على مستوى أعلى.

تهدف هذه البطولات إلى تثقيف جيل الرياضات الإلكترونية المحترف القادم حول موازنة وقتهم وحول المتطلبات والشغف اللازم ليكونوا لاعبين محترفين، بالإضافة لكسر بعض المعلومات الخاطئة والصور النمطية بالقطاع. تظهر الأبحاث أن الفرق التي تقضي من وقتها ست ساعات يومياً من التدريب مع فترات راحة للصحة النفسية تؤدي أداءً أفضل بكثير من أولئك الذين يضغطون نفسهم في التدريب لأكثر من ست ساعات يومياً.

يقول سعيد كيشان ديباك باليجا، الرئيس التنفيذي لـ Geekay Group: "دولة الإمارات العربية المتحدة هي المكان التي بدأت فيه الرحلة لمجموعة Geekay. إنّ تشكيل Geekay Esports وتوظيف مجموعة من الإماراتيين الموهوبين هو إحدى الطرق التي نخطط بها لرد الجميل للمكان الذي دعمنا".

عن مجموعة Geekay:

يقع مقر مجموعة Geekay للشرق الأوسط وإفريقيا التي تعمل في المنطقة منذ 1990 في دبي، الإمارات العربية المتحدة. المجموعة هي كيان تجاري رئيسي مع مراكز ربح مستقلة في البيع بالتجزئة والتوزيع عبر قطاعات مختلفة في الترفيه. تدير المجموعة 32 متجراً في جميع أنحاء المنطقة وتوزع العديد من العلامات التجارية العالمية في قناة ألعاب الفيديو في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.