انتقد "كين كوتاراجي"، مبتكر PlayStation، جهود اليوم لإنشاء تقنية الـ metaverse اعتماداَ إلى الأجهزة التي من شأنها عزلك عن العالم الحقيقي وفي كلماته، فإن نظارات الـ VR "مزعجة" وتقسم فقط العوالم الحقيقية والافتراضية.

PSVR2 - سوني بلايستيشن - PS5 - PlayStation VR2

واجهت نظارات الواقع الافتراضي شكوكًاً، على الرغم من الجهود العديدة التي بُذلت في هذا الجانب منذ عام 2010، لا تزال نظارات الواقع الافتراضي قريبة من شهرة المنصات المنزلية ومع ذلك، تتغير الأمور بسرعة وفقًا لبعض الأبحاث، بحلول نهاية عام 2022، سيزداد الطلب على نظارات الواقع الافتراضي 16 ضعفًا، مما كانت عليه في عام 2018، وSony هي إحدى الشركات التي تستثمر بنشاط في هذه التكنولوجيا، حيث كشفت مؤخرًا عن نظارات PlayStation VR 2 جنبًا إلى جنب مع Horizon Call of the Mountain، ومع ذلك يبدو أن الشركة أو احد العاملين السابقين بها لا يشارك الجميع نفس المشاعر المتحمسة.

"كين كوتاراجي"، تقني هندسي ياباني، أشرف على تطوير منصة PlayStation الأولى، لا يفكر كثيرًا في الفكرة السائدة اليوم المتمثلة في إنشاء metaverse، حيث يوجد كل شخص كصورة رمزية Avatar أثناء الجلوس على الأريكة مع نظارة VR على رأسه وفي حديثه إلى Bloomberg، أوضح "الأب الروحي لـ PlayStation" سبب عدم وجود فكرة رائعة بخصوص هذه التقنية في ذهنه حقًا.

[quote التواجد في العالم الحقيقي أمر مهم للغاية، لكن المعنى الحقيقي يتعلق بجعل شبه حقيقي في العالم الافتراضي ، ولا يمكنني رؤية الهدف من القيام بذلك .. هل تفضل أن تكون Avatar مصقولًا بدلاً من نفسك الحقيقية؟]