لتعزيز السوق بمزيد من الأقراص وبطاقات الذاكرة أعلنت Western Digital عن أحدث حلولها من خلال بطاقة الذاكرة WD Purple SC QD101 Ultra Endurance microSD وذلك بسبب الاستخدام المتزايد للكاميرات الذكية ودقات الفيديو المتزايدة التي تدفع بالحاجة إلى مزيد من سعة التخزين على الكاميرات. إضافة إلى ذلك، أعلنت عن إضافة جديدة لمحفظة الأقراص الصلبة مع WD Purple 14 TB HDD المخصص من أجل حلول المراقبة والمتوافق مع مجموعة واسعة من أنظمة المراقبة الأمنية.

وفقا لـIHS Markit Technology، فإن شحنات كاميرا فيديو المراقبة الاحترافية العالمية يُتوقع لها أن تنمو من 140 مليون إلى 224 مليون ما بين عام 2018 و 2023، بينما الكاميرات التي تتضمن ضمن تصميمها لسعة تخزين فيتوقع أن تتنامى أعدادهم بنسبة 17% كل عام تقريبا. أما الكاميرات المتوافقة مع دقة 4K يتوقع لها أن تنمو من 3.6 % من جميع كاميرات الشبكة التي شحنت في 2018 إلى ما يزيد عن 24% بحلول عام 2023.

تعليقاً على هذا الإعلان قال السيد Stefaan Vervaet المدير الأول لمجموعة Smart Video Devices  لشركة WD "العملاء يبحثون عن تخزين قوي، عالي السعة وعالي التحمل على كاميرات المراقبة المختلفة لتستخدم ضمن تحليل الذكاء الاصطناعي والأمان العام. تلك المنتجات الجديدة تقدم تقنية تخزين محسنة لتعالج أعباء العمل البصرية المتنوعة".

أقراص Western Digital WD Purple مصممة مع ميزات مختارة خصيصا لتقدم الأداء الموثوق به في أنظمة الفيديو الأمنية المختلفة ولتعمل على مدار الساعة 24/7. تلك الحلول المبنية خصيصا لذلك الهدف تعرض تخزين طويل الأمد وذو جودة عالية من أجل أعباء العمل التي ليست مصممة لتقوم بها الأقراص الصلبة ذات الفئة المكتبية وبطاقات microSD الاستهلاكية.

بطاقة WD Purple SC QD101 microSD تتميز بتقنية رقاقات الذاكرة 3D NAND  مع 96 طبقة, وتقدم تركيبة كفؤة من ناحية التكلفة لتخزين عالي الأداء وفائق التحمل، ونطاقات سعة واسعة تصل إلى 512GB. بهذه السعة الجديدة ستعرض خيارات تسجيل أسهل, ونسخ احتياطي أسرع. كما ستمنحك مراقب سلامة البطاقة في الكاميرات المتوافقة لتزودكم بالقدرة على قياس التحمل المتبقي. متوفر بسعات 32GB, 64GB, 128GB, 256GB, و 512GB مع تميزها بتحمل فائق لتسجيل طويل ومتواصل.

أما أقراص WD Purple 14 TB فهي مثل أقراص Western Digital WD Purple التي أطلقت في وقت سابق مبنية للاستخدام في أنظمة أمنية عالية الدقة بتشغيل متواصل وعلى مدار الساعة 24/7. تتميز بتقنية AllFrame الحصرية من Western Digital  التي تشغل التقاط فيديو محسن وبنفس الوقت تساعد في تقليل الأخطاء، البكسلة، وانقطاعات الفيديو التي يمكن أن تحدث في نظام مسجل الفيديو. كما أن أقراص WD Purple  تمتلك معدل عبء عمل محسن الذي يدعم الأنظمة المصممة لتسجيل لفيديو 24/7 مع ما يصل إلى 64 كاميرا.

أخيراً قرص WD Purple 14 TB HDD أصبح متوفر في الأسواق اليوم بسعر يصل تقريباً إلى 650 دولار, بينما بطاقة الذاكرة WD Purple SC QD101 microSD فهي ستتوفر في الربع الأول من عام 2020 دون معرفة سعرها.