Western-Digital-4-TB-Hybrid-05

تستعرض WD القرص الهجين SSHD بسعة 4 تيرابايت وهو الأسرع عالميا في جناح (SATA-IO(#205 ضمن مؤتمر Storage Visions 2015 الذي اقيم في لاس فيغاس، نيفادا. النموذج الأولي للقرص من WD يستخدم واجهة SATA Express PCI-e، القرص الصلب الهجين 3.5inch يأتي بسعة 4 تيرابايت HDD وسعة 128 جيجابايت SSD التي تقدم أداء متكامل مع حلول سعة مقابل السعر مميزة من أجل التطبيقات المكتبية والألعاب.

اثنين من عروض واجهة WD SATA Express في مؤتمر Storage Visions 2015 كان قد تم عرضها مع لوحات متوفرة من شريكة WD وهما ASRock و Gigabyte. تلك الأنظمة تستعرض مرونة اتصال مع منفذ SATA Express PCI-e و خيارات تكوين من أجل single-volume caching و RAID, والتي تم مشاهدتها ضمن المؤتمر.

قال مات روتليدج نائب رئيس Storage Technology, WD "ان WD ملتزمة بالعمل في مجال الصناعة لدفع الحدود لما يمكن توقعه من الأقراص الصلبة التقليدية. بالانتقال إلى PCI Express، فإن الصناعة تدمج اليوم بين ناقل التخزين الأشهر مع ناقل الحاسوب الأكثر شهرة في العالم. هذا الإندماج يوفر مسار نمو ثابت لابتكار قدرة جديدة، بينما تحافظ على قدرة التوصيل مع أقراص SATA إلى حواسب مستندة على منفذ SATA Express جديدة".

قال غاري، ميستر، نائب رئيس الهندسة لـWD " ثقافة WD هي أحد أقوى النواحي التعاونية مع شركاء الصناعة في بيئة متغيرة بشكل سريع. إننا نرى الصناعة تتحرك نحو التبسيط للنظام الفرعي للحاسوب إلى ناقل تخزين واحد مستند حول حلول PCIe. في هذا العرض التجريبي، وضعنا قرص صلب، flash NAND و تقنية SATAe في حزمة واحدة، مع منفذ واحد لتبسيط كيف يمكن للعملاء تكوين والحفاظ على هكذا حل تخزين متقدم. حينما يسألنا عملائنا حول الانتقال إلى ناقل التخزين التالي، نكون حينها قمنا بكل ما يتوجب القيام به لنكون جاهزين لدعم هذه الخطوة".

قال جيمس لي، نائب رئيس مبيعات وتسويق ASRock " يسر ASRock أن تظهر السرعات لتقريبا 10Gbit في الثانية حينما ينطلق RAID من أقراص النموذج الأولي لـ WD. إن ASRock هي دائما في المقدمة لتكوين أنظمة جديدة". أخيرا لم يتم تحديد الفترة التي سوف نرى فيها هذه الأقراص المشوقة فعلا, ولكن على الأغلب ان WD لن تستعجل في عملية إطلاق هذه الأقراص حتى ترى جاهزيتها بشكل مثالي, لأن WD دائما ما تقدم لنا أقراص تعمل بأعلى مستوى من الجودة والتميز.