يبدو أن واتساب يقترب من إضافة ميزة الإجتماعات والتي اكتشفها مطوري XDA  لأول مرة في أكتوبر، وهو ما أكده تقرير صادر من WABetaInfo، وفقًا لما تم نشره، سوف تتيح ميزة المجتمعات لمسؤولي المجموعة مزيدًا من السلطة على المجموعات، يتضمن ذلك القدرة على إنشاء مجموعات داخل مجموعات، والتي قد تكون مشابهة لكيفية ترتيب القنوات تحت مظلة مجتمع Discord.

واتساب عرب هاردوير

بالإضافة إلى ذلك قد يتمكن المسؤولون من دعوة مستخدمين جدد عبر رابط دعوة المجتمع ثم بدء مراسلة الأعضاء الآخرين، ولكن من الصعب معرفة كيف قد تبدو هذه الدردشات بالضبط في الوقت الحالي، ولكن WABetaInfo يلاحظ أنها تبدو مشفرة من طرف إلى طرف.

واتساب في مواجهة تيليجرام من جديد

يبدو أيضًا أن التغيير الدقيق في التصميم سوف يساعد في تمييز المنتديات عن الدردشات الجماعية العادية، كما يشير WABetaInfo، وحتى الآن لم يتم معرفة موعد طرح الخاصية الجديدة.

من خلال العمل على ميزة المجتمعات، قد يحاول WhatsApp سد الفجوة المتسعة بينها وبين تطبيقات المراسلة الأخرى مثل Telegram و Signal. في وقت سابق من هذا العام، تسببت سياسة الخصوصية الجديدة لـ WhatsApp في حدوث ارتباك بين المستخدمين حول ما ستشاركه مع الشركة الأم meta مما أدى إلى نزوح جماعي لتطبيقات أخرى عندما توقف تطبيق WhatsApp مع شبكة تطبيقات Facebook الكاملة الشهر الماضي ، اكتسب Telegram عددًا هائلاً من المستخدمين يبلغ 70 مليون مستخدم.

هذا وأعلن واتساب منذ فترة عن تحديث جديد سيتيح للمستخدمين تشفير النسخ الاحتياطية من محادثاتهم من الجهتين. هذا التشفير سيمنع أي جهة بما في ذلك واتساب من الوصول لما تحتويه هذه النسخ الاحتياطية من خلال التشفير إما عبر كلمة سر أو مفتاح تشفير يتكون من 64 رمز أو من خلال كلمة سر يحددها المستخدم.

هذا التحديث بات متاحاً الآن للمستخدمين كانوا يستخدمون أندرويد أو iOS ويمكن تفعيل هذه الخاصية من خلال التوجه إلى إعدادات التطبيق بشرط التحديث فقط لآخر إصدار من واتساب.