القائمة
تحديث جديد من واتساب يتيح تعيين الرسائل ذاتية الإختفاء لكل المحادثات

تحديث جديد من واتساب يتيح تعيين الرسائل ذاتية الإختفاء لكل المحادثات

منذ شهر - بتاريخ 2021-12-07

وفقاً لأحدث التقارير من موقع The Verge تُطلق واتساب حالياً تحديث جديد يجعل ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء أكثر شمولاً، حيث سيتيح تعيين خيار الرسائل ذاتية الاختفاء "disappearing messages" كإعداد افتراضي لكافة المحادثات الفردية في التطبيق.

وفقاً للمصدر، تقول واتساب "سيكون لدى المستخدمين الآن خيار تشغيل الرسائل ذاتية الاختفاء تلقائيًا لجميع محادثاتهم الفردية الجديدة، بحيث يتم حذف جميع الرسائل المستقبلية تلقائيًا من الخدمة."

كذلك تقول الشركة التابعة لشركة ميتا "فيسبوك سابقاً" أنها ستتيح للمستخدمين خيارات أكثر للتحكم في الفترات الزمنية التي تسبق حذف الرسائل.

في السابق كانت ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء لا تتيح سوى خيار حذف الرسائل بعد 7 أيام فقط، أما التحديثات الجديدة فستتيح خيارات أكثر مثل حذف الرسائل بعد 24 ساعة أو 90 يوماً، كما رصدت التسريبات السابقة.

تحديث جديد من واتساب يتيح تعيين الرسائل ذاتية الإختفاء لكل المحادثات

هل تفعيل الرسائل ذاتية الاختفاء للجميع سيؤثر على كل المحادثات؟

تقول واتساب أن تفعيل ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء لكل المحادثات افتراضيا لن يؤثر على الرسائل والمحادثات السابقة، إنما سيكون تأثيرها على المحادثات بعد تفعيل الميزة.

كذلك يتيح التطبيق ميزة هامة لتجنب حدوث سوء فهم بين المستخدمين، فعند بدء محادثة بين مستخدمين أحدهما قام بتفعيل خاصة اختفاء الرسائل مسبقاً سيظهر للمستخدم شعار يفيد بأنه تم تشغيل ميزة اختفاء الرسائل، جنبًا إلى جنب مع ملاحظة تقول إنها قيد التشغيل افتراضيًا حتى لا يعتقد الطرف الآخر أنه أمر خاص به وحده.

الجيد في الأمر أنه سيكون هناك خيار فردي لإيقاف هذه الميزة من بعض المحادثات، وذلك من إعدادات المحادثة.

أخيراً، تقول واتساب أنها أضافت خيار جديد عند إنشاء المجموعات للسماح بتمكين الرسائل ذاتية الاختفاء، مع العلم أن الإعدادات الافتراضية لهذه الميزة لا تؤثر على المحادثات الجماعية.

أضف تعليق (0)
ذات صلة