التعديل على الرسائل في Whatsapp أصبح مدعوماً الآن، شرط أن لا تزيد مدة الرسالة عن 15 دقيقة من وقت إرسالها، كما سيميز التطبيق الرسالة المعدلة، ولكن لن يكون المستلم قادراً على معرفة سجل التعديلات.

يعتبر واتساب واحداً من أهم تطبيقات المحادثة شهرة، وعلى الرغم من أننا مثبت على جميع هواتفنا تقريباً، إلا أنه يفتقد للعديد من الخصائص التي نجدها بسهولة في تطبيقات منافسة مثل تليغرام، ولكن في الشهور الأخيرة تغيرت استراتيجية ميتا، وبدأت تعمل على دعم تطبيقها الأخضر الشهير بما ينقصه من خصائص، أو إضافة أخرى جديدة لم نعلم أننا قد نحتاجها، كالمحادثات المغلقة.

واليوم اعلن مارك زوكربيرغ عبر منشور على حسابه في فيسبوك عن واحدة من أهم الخصائص التي انتظرناها جميعاً في تطبيق Whatsapp، وهي السماح بالتعديل على الرسائل، شرط أن تكون الرسالة التي ترغب في التعديل عليها لم تتجاوز مدتها الـ 15 دقيقة منذ لحظة إرسالها، وهو شرط نجده لأول مرة فيما يتعلق بهذه الخاصية، ولكن نعتقد أنه سيساعد في عدم إساءة استخدام هذه الميزة للتضليل.

من المفترض أن تصل هذه الخاصية تدريجياً للمستخدمين حول العالم، ويمكن التعديل على الرسائل عبر الضغط بشكل مطوّل على الرسالة التي ترغب في تعديلها، سيظهر لك عدد من الاختيارات من ضمنها التحريرعلى الرسالة، وعند إضافة أي تعديلات، سيتمكن المستلم من معرفة أن الرسالة تم التعديل عليها، ولكن لن يتمكن من رؤية سجل التعديلات.

نحن متحمسون لأنك ستتمكم من التحكم بشكل أكبر في محادثاتك، مثل تصحيح الأخطاء الإملائية أو إضافة المزيد من السياق إلى الرسالة. لهذا ، في غضون 15 دقيقة من إرسال الرسالة، عليك النقر بشكل مطول  على هذه الرسالة لفترة ثم تحديد خيار "تحرير" من القائمة. - من مدونة واتساب

أعلنت واتس اب أن هذه الخاصية بدأت في الوصول تدريجياً لعامة المستخدمين حول العالم، ومع ذلك، قد نحتاج إلى الإنتظار بضعة أسابيع لتصل إلينا على أي حال.

نعتقد أن قدوم مثل هذه الخاصية في واتساب هي أمر مهم جداً سيسهل علينا حياتنا، وفي نفس الوقت من الجيد معرفة أن الميزة مقيدة بحد زمني، حيث يساعد ذلك على الإستفادة منها في إطار إصلاح الأخطاء الإملائية فقط، حيث قد يعتبر التعديل على الرسائل نُقمة في تليغرام، يمكن إساءة استخدامها لتغيير معنى الرسالة بالكامل.