LC100
القائمة
ترند
ترند
واتساب تطور ميزة جديدة لتحويل الرسائل الصوتية إلى رسائل نصية وتنظيمها

واتساب تطور ميزة جديدة لتحويل الرسائل الصوتية إلى رسائل نصية وتنظيمها

منذ 9 أشهر - بتاريخ 2021-09-13

أعلنت منصة واتساب المملوكة لشركة فيسبوك أنها تقوم حاليًا بتطوير ميزة جديدة، تعمل على نسخ الرسائل الصوتية المستلمة، مما يتيح لك قراءة ما قيل بسهولة دون الحاجة إلى تشغيله بصوت عالٍ.

وتم الإعلان عن الميزة لأول مرة من قبل WABetaInfo الذي قال أنها مازالت قيد التطوير لنظام iOS، وليس من الواضح متى سيصل الإصدار التجريبي من واتساب لمستخدمي iPhone أو متى سيصل إلى Android. 

وفقًا للقطات التي شاركها WABetaInfo تعمل الميزة عن طريق إرسال بيانات الكلام إلى Apple لمعالجة الكلام، وليس إلى الشركة الأم فيسبوك، مما يساعد آبل على تحسين تقنية التعرف على الكلام.

الجدير بالذكر أنه من غير الواضح كيف سيتم تأمين البيانات المرسلة إلى آبل، حيث تتم حماية الرسائل الصوتية عن طريق التشفير التام بين الأطراف في واتساب، ومن خلال نافذة منبثقة يتم التحذيرمن أنه سيتم إرسال بيانات الحديث إلى آبل .

تعد هذه الميزة مفيد بشكل كبير للمستلمين الذين ليس لديهم سماعات، أو ليسوا في وضع يسمح لهم بالاستماع إلى رسالة بصوت عالٍ، أو ببساطة إذا لم يكن لديهم الوقت للاستماع إلى رسالة صوتية كاملة. 

 تفيد WABetaInfo بأنه يتم حفظ تسجيلات الصوت إلى الجهاز بعد إنشائها، وأن الجزء الخاص بالنص يجعل من السهل التخطي إلى أجزاء معينة من الرسالة، هذا مشابه لبرامج النسخ التلقائي الأخرى مثل مسجل جوجل أو Otter.ai، والتي تتيح لك النقر على كلمة للاستماع إلى اللحظة التي يتم نطقها فيها في التسجيل، لا يمكن حاليًا نسخ رسائل الصوتية إلا باستخدام برنامج تابع لجهة خارجية.

أضف تعليق (0)
ذات صلة