لقد مرت خمس سنوات تقريبًا منذ ظهور Titanfall 2، ومع مرور المزيد من الوقت منذ إطلاقها، ازداد الطلب على لعبة جديدة في السلسلة أيضًا. ومع ذلك، يبدو أن Respawn Entertainment تركز جهودها بالكامل على لعبة الباتل رويال المجانية Apex Legends في الوقت الراهن. Respawn Titanfall Vince Zampella

وعلى الرغم من وجود الكثير من الشائعات بين الحين والآخر التي تشير إلى وجود لعبة رئيسية جديدة في السلسلة قيد التطوير، ولكن التصريحات الرسمية لاستديو التطوير وشركة النشر لم تؤكد هذا الأمر على الإطلاق.

في حديثها مع IGN، قالت لورا ميلي، كبيرة مسؤولي الاستوديوهات في EA، إنه وفقًا لتفويضات EA، تقرر استوديوهات EA إلى حد كبير المشاريع بناءً على دوافعها الخاصة وما يريده اللاعبون، وستكون Respawn هي التي تحدد ما يخبئه المستقبل لـ Titanfall.

تدور أحداث Apex في عالم Titanfall ويفخر فريق Respawn بشكل لا يصدق بهذا الإرث والعلامة التجارية، سيحدد هذا الفريق ما يخبئه المستقبل لـ Apex و Titanfall، أنا لا أؤمن بتوجيه أو إخبار فرق الألعاب بما يجب إنشاؤه، بل يجب أن يأتي من مجتمع اللاعبين وإلهام وتحفيز المطورين.

بالطبع، لا يزال هناك بعض القيود على الاستقلالية الإبداعية لكل استوديو في EA، كما أوضحت ميلي:

هناك قدر كبير من الاستقلالية الإبداعية في شركة Electronic Arts، ولكن هناك قيم ومبادئ معينة لدينا كشركة لا يمكننا السماح لها بالتعرض للخطر.

نظرًا لمدى نجاح Apex Legends بالنسبة إلى EA و Respawn، وحقيقة أنها لا تظهر أي علامات على التباطؤ، فليس من المستغرب أن يرغب كلا الكيانين في الاستمرار في التركيز على العنوان المجاني، خلال ذلك، قد نضطر للانتظار لفترة أطول قبل الكشف عن Titanfall 3 بشكل رسمي.