في مقابلة جديدة مع موقع Eurogamer، تحدث Gabe Newell رئيس شركة Valve ومتجر Steam حول سبب منع الألعاب التي تدعم الـ NFTs، ويبدو أن Newell سيظل في صف اللاعبين!

في أكتوبر 2021 قامت Valve بتحديث سياسات الاستخدام خاصتها حيث أكدت على حذف كل الألعاب التي تُقدم خواص NFTs بداخلها. أيضًا تم التأكيد على أن متجر Steam لن يقبل بإضافة أي لعبة تدعم هذه الخواص إلى المتجر حتى لو كانت اللعبة قادمة من استوديوهات عملاقة.

موقع Eurogamer سأل Gabe Newell حول سبب هذا القرار، وهذا ما قاله Newell:

[quote الأشياء التي كان يتم القيام بها كانت مُريبة للغاية، وكان هناك بعض الهراء غير القانوني الذي كان يحدث خلف الكواليس، وأنت فقط تشعر بأن نعم، هذا سيء. الـ Blockchain كتقنية هي تقنية رائعة، ولكن الطرق التي يتم استخدامها بها حاليًا كلها مُريبة، ونحن نريد الابتعاد عن ذلك.]

أضاف أيضًا:

[quote لدينا نفس المشكلة عندما نقبل العملات المشفرة، 50% من العملات المشفرة المدفوعة للمعاملات كانت احتيالية، أليس كذلك؟ انظر إلى هذا الأمر، هذا سيء. ومن ثم فإن تقلبات العملات المشفرة تعني أن الناس ليس لديهم فكرة عن السعر الذي كانوا يدفعونه بالفعل. نعم ، لقد تم ربطهم بعملة مشفرة، لكن أجور معظم الناس ليست بالعملات المشفرة.]

يبدو أن متجر Steam سيظل هو المكان الأفضل للاعبي الحاسب الشخصي لأطول فترة ممكنة. نُذكركم أن منصة Steam Deck سيتم توزيعها حول العالم قريبًا لكل من قاموا بطلبها مُسبقًا، وبهذا ستبدأ شركة Valve حقبة جديدة للأجهزة المحمولة.