القائمة

مايكروسوفت تُطلق رسمياً النسخة التجريبية الأولى من Windows 11

مايكروسوفت تُطلق رسمياً النسخة التجريبية الأولى من Windows 11

منذ شهر - بتاريخ 2021-07-30

بعد شهر تقريباً على إطلاق نسخة المطورين من ويندوز 11 ها هي مايكروسوفت اليوم تُلطق النسخة التجريبية الأولى لعامة المستخدمين.

هذه النسخة تخصصها مايكروسوفت لكل من يرغب في تجربة النظام الجديد قبل إطلاقه بشكل رسمي وليست موجهة للمطورين كما هو الوضع مع النسخة المنتشرة حالياً بين كافة مستخدمي Windows 11. تمتاز كذلك هذه النسخة باستقرار أكبر وسد لقطاع كبير من الثغرات والأعطال التي يواجهها المطورين في النسخة الحالية.

اقرأ أيضاً: كيف تثبت ويندوز 11 على جهازك حتى إن لم يكن يدعمه؟

مايكروسوفت دعت مستخدمي النسخة الحالية بأن ينتقلوا إلى النسخة التجريبية الأولى في حال لم يكونوا من المطورين ليستمتعوا بتجربة أكثر استقراراً.

لتثبيت النسخة التجريبية من ويندوز 11 سيتطلب الأمر الاشتراك في برنامج Windows Insider وتحميل تحديث رقم 22000.100 واختيار Beta Channel. كما يظهر أمامكم في الصورة التالية (الصورة نقلاً عن The Verge).

windows 11 ويندوز 11

بصورة عامة الانتقال من Dev Channel إلى Beta Channel قد يتطلب إعادة تنصيب كامل للنظام ولكن حساب مايكروسوفت على تويتر أعلن أن الشركة ستسمح للمستخدمين بالإنتقال بدون إعادة تنصيب النظام لفترة محدودة فقط.

إطلاق هذه النسخة من ويندوز 11 يعيد فتح ملفات هامة متعلقة بالنظام مثل دعم معالجات الجيل السابع من إنتل ومعالجال AMD ZEN من الجيل الأول. مايكروسوفت كانت قد أعلنت أنها ستتابع الأمر وقد تغيير من الإعدادات الدنيا لطلوبة لتشغيل النظام ولكنها لم تكشف عن أي شيء حتى هذه اللحظة.

هل جربت ويندوز 11 بعد؟ وهل تفكر في تثبيت النسخة التجريبية الأولى؟

شاركنا بتجربتك في التعليقات!

أضف تعليق (2)

ذات صلة