القائمة
مايكروسوفت تُعلن عن Windows 11 SE ومنافس جديد لأجهزة Chromebook

مايكروسوفت تُعلن عن Windows 11 SE ومنافس جديد لأجهزة Chromebook

منذ 3 أسابيع - بتاريخ 2021-11-10

بعد أشهر من التطوير خرجت علينا مايكروسوفت أخيراً مُعلنة عن نسخة جديدة من الويندوز تحت اسم Windows 11 SE مخصصة للمدارس والمؤسسات التعليمية لتنافس بشكل مباشر نظام ChromeOS وأجهزة Chromebook.

النسخة الجديدة Windows 11 SE

Windows 11 SE

النسخة الجديدة من الويندوز Windows 11 SE هي ويندوز 11 الذي نعرفه جميعاً مع بعض التغيرات القليلة مثل إزالة نافذة الـ Widgets, اقتصار اختصارات تعدد النوافذ إلى 2 فقط, إزالة متجر مايكروسوفت للتطبيقات, دعم متصفح Edge لإضافات Chrome بصورة افتراضية والأهم من كل ذلك هو توافره بشكل حصري على الأجهزة الرخيصة فقط.

إزالة متجر مايكروسوفت للتطبيقات ستصحبه وجود قائمة من التطبيقات التي يمكن تثبيتها بصورة موثوقة من مايكروسوفت. هذه التطبيقات يأتي على رأسها تطبيقات Office بالتأكيد ولكن هناك تطبيقات أخرى مثل Zoom ومتصفح جوجل كروم. مديري المدارس أو المؤسسات التعليمية سيكون بإمكانهم تحديد التطبيقات التي يتم تثبيتها على تلك الأجهزة ولكنهم لن يحتكروا هذه السلطة.

حالياً تخطط مايكروسوفت أن يتوافر Windows 11 SE على أجهزة لابتوب من Acer, ASUS, Dell, Dynabook, Fujitsu, HP, JP-IK, Lenovo, و Positivo.

لابتوب Surface Laptop SE

Surface laptop SE Windows 11 SE

أعلنت مايكروسوفت أيضاً عن أول جهاز يعمل بـ Windows 11 SE تحت اسم Surface Laptop SE. الجهاز الجديد يعمل بإحدى معالجات إنتل Celeron مع 4 جيجابايت ذاكرة وصول عشوائي, شاشة بحجم 11.6 بوصة بدقة 1366×768 بيكسل وذاكرة تخزينية بحجم 64 جيجابايت.

تطرح مايكروسوفت هذا الجهاز بسعر 249.99 دولار.

 

أضف تعليق (0)
ذات صلة