لا شك أنك وأنت تقرأ هذا الخبر الآن ، فأنت تستخدم شبكة الويب العالمية. تُعد شبكة الويب العالمية WWW ، واحدة من أكثر الاختراعات أهمية في تاريخ البشرية ، فقد أصبحت جزءًا لا ينفصم من حياتنا اليومية، سواءً أكان هذا الإستخدام شخصيًا أو له علاقة بالتكنولوجيًا أم الأمور التجارية أو السياسية أو غير ذلك. فلقد أصبحت هذه الشبكة نسيجًا للواقع .

وقد كانت هذه الشبكة أيضاً عاملاً مساعدًا للابتكارات التكنولوجية مثل blockchain (في جميع البروتوكولات والتباديل الممكنة الموجودة حاليًا) ، بالإضافة إلى عامل تمكين للـ NFTs (Non Fungible Tokens).. وNFT هو ملف رقمي أصلي مضمون ومصادق عليه ، بشكل أساسي - ولا يهم عدد نسخ الملف الرقمي الذي تم إنشاؤه في النهاية ، لإن طبيعة الـ blockchain تجعله يتعرف على ملكية العمل الأصلي لتبقى واضحة تمامًا في جميع أنحاء مجال الـ blockchain العام.

وعلى هذا النحو ، فإنه لأمر درامي بطريقة ما أن شفرة مصدر الإنترنت ، والتي طورها تيم بيرنرز-لي ، قد تزاوجت الآن مع الـ NFT - لتخرج لنا قطعة فنية موجودة فقط في عالم الإنترنت. تم طرح الـ NFT لشبكة الويب العالمية في المزاد بمزايدة بقيمة 1000 دولار ، وتتضمن ملفات البرمجة الأصلية المختومة بالوقت ، والتي تحتوي على 9555 سطرًا من التعليمات البرمجية التي كتبها بيرنرز-لي نفسه..

يتضمن ذلك تطبيقات اللغات والبروتوكولات (HTML و HTTP و URIs) التي كتبها تيم أيضًا ، والتي لا تزال حجر الزاوية في الإنترنت اليوم. يتضمن ملف الـ NFT أيضًا تصورًا متحركًا مدته 30 دقيقة للمطورين الذين يكتبون الكود ، ورسالة كتبها بيرنرز لي حيث يشرح عملية الإنشاء ، و "ملصق" رقمي للرمز يضم رسمًا لتوقيعه.

جميع العناصر الأربعة موقعة رقميًا ، وبالتالي تمت المصادقة عليها كأصول أصلية غير قابلة للاستبدال - مما أدى إلى وصول سعر بيع ملف الـ NFT النهائي لمبلغ 5.4 مليون دولار!!!....