كشفت آبل بشكل رسمي خلال مؤتمرها المنعقد حاليا WWDC 2023 عن أول منتج خلال الحدث وهو ماك بوك Air والذي يأتي بشاشة قياس 15 بوصة.

ويعتبر ماك بوك اير الجديد أنحف لابتوب في العالم بسمك 11.5 مم ووزن لا يتجاوز الـ 1.5كجم. مما يعني أن بإمكانك حمله ونقله لأي مكان بسهولة كبيرة.

 ماك بوك Air مقاس 15

ويعد جهاز ماك بوك Air مقاس 15 بوصة من الفئة المتوسطة الذي يعمل بمواصفات معقولة. وهو مخصص لمن يبحث عن شاشة كبيرة لا يحتاج إلى قوة حوسبة إضافية وسعر عالي كما يحدث مع طرازات برو مقاس 14 بوصة و 16 بوصة.

ويأتي الجهاز الجديد وسطا بين الطراز مقاس 14 بوصة حيث الشاشة تكون صغيرة بالنسبة للبعض وطراز 16 بوصة حيث الشاشة تصبح ضخمة للبعض الآخر.

وبالنسبة للمواصفات، يبلغ سمك الطراز الجديد 11.5 مم وهو كما على حد قول آبل. أنحف كمبيوتر محمول مقاس 15 بوصة في العالم.

يحتوي اللابتوب على منفذي USB-C Thunderbolt لتوصيل أي شئ دون مشكلة وهناك موصل شحن MagSafe ومقبس سماعة رأس.

كما تتميز شاشة ماك بوك اير مقاس 15.3 بوصة بسطوع 500 شمعة في المتر المربع مع دعم مليار لون كما تتمتع الشاشة بوضوح مضاعف حيث أنها أكثر سطوعاً بنسبة تصل إلى 25% مقارنة بآي جهاز لابتوب آخر.

ويحتوي الجهاز على كاميرا ويب بدقة 1080 بكسل وبطارية يمكنها أن تدوم لفترة طويلة تبلغ 18 ساعة أي أكثر بنحو 50% من أي جهاز كمبيوتر.

وبفضل شريحة آبل M2، يوفر ماك بوك Air مقاس 15 بوصة أداء لا مثيل لها حيث يعتبر أسرع بمقدار 12 مرة من أجهزة ماك بوك اير الأخرى التي تعتمد على أحد معالجات إنتل.

وتحتوي شريحة M2 على وحدة معالجة مركزية ثمانية النوى ومعالج جرافيك بقوة 10 أنوية ومحرك عصبي 16 نواة لإنجاز مهام كثيرة ومتعددة بشكل سريع وسلس.

كما قالت آبل أن جهازها الجديد أسرع بمقدار مرتين من أي لابتوب مشابه في العالم.

أخيرا، يبدأ ماك بوك Air الجديد مقاس 15 بوصة بسعر 1،299 دولارًا وسيكون متاحًا الأسبوع المقبل وسيأتي بألوان مثل سماء الليل وضوء النجوم والفضي والرمادي الفلكي.