بعد طول إنتظار، أعلنت آبل أخيرا عن أول منتج رئيسي جديد لها ولتيم كوك وهي نظارة الواقع المختلط Apple Vision Pro.

ونظارة الواقع المختلط لآبل التي تم تسميتها أبل فيجين برو تعمل من خلال نظام التشغيل الجديد visionOS وتمزج بشكل سلس بين العالم الحقيقي والرقمي.

نظارة آبل Apple Vision Pro

قال الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك عن النظارة التي تشبه زوج من نظارات التزلج "إنها أول منتج من آبل تنظر إليه ولا تطلع عليه".

تحتوي نظارة آبل الجديدة على بطارية يمكن شحنها عبر يو اس بي ويمكن اضافة بطارية منفصلة من أجل استخدام النظارة لفترة أطول بكل سهولة، ويتم التحكم في نظارة الواقع المعزز الجديدة من آبل بالعينين واليدين وحتى عبر الأوامر الصوتية.

وكانت آبل تعمل منذ سنوات على تلك النظارة لكن مشاكل وتعقيدات أدت لتأخير موعد الإطلاق، ومن المفترض أن تكون إضافة قوية إلى مجموعة منتجات آبل.

ويوجد مجموعة من 12 كاميرا بالنظارة وعدد من المستشعرات والمايكروفونات لتتبع حركة الرأس والجسم وتقديم تجربة تفاعلية لا مثيل لها دون أي مشكلة.

أيضا هناك شاشات ميكرو ليد عالية الدقة توفر رؤية عالية الوضوح مع حوالي 23 مليون بيكسل للعين الواحدة حتى تحصل على تجارب إفتراضية أشبه بالحقيقية.

ولأنها أداة قوية يمكنها القيام بحوسبة عالية بسهولة، يمكن استخدام نظارة Apple Vision Pro في مجالات وأشياء متعددة مثل العمل والألعاب وحتى في التواصل والتفاعل مع الآخرين عبر مكالمات فيس تايم.

من المتوقع أن يكون منافس نظارة آبل Apple Vision Pro الأساسي هي شركة ميتا (فيسبوك سابقا) مع نظارتها الرائعة Quest 2 التي تركز على التطبيقات والألعاب.

أخيرا، وفقا لآبل سوف تتوافر النظارة أوائل العام القادم وسوف يبلغ سعرها 3499 دولار، بالطبع المبلغ باهظ جدا ومرتفع على المستخدم العادي لذا ربما يكون هذا الإصدار موجه للشركات وسيتم إطلاق نسخة أخرى بسعر أقل للمستخدمين.