التعاون الجديد بين XFX وEK ينتج لنا بطاقة FX Speedster ZERO RX 6900 XT RGB EKWB Waterblock Limited Edition. قد يكون هذا أطول اسم لبطاقة رسومية رأيناها في العالم، لكن من الواضح أنها قد تكون أقوى بطاقة رسومية حاملة لشريحة Radeon RX 6900 XT من AMD لأن XFX تنوي لأن توفر تردد يصل إلى 3 جيجاهرتز مع هذه البطاقة التي قد تعمل بشريحة Navi 21 XTXH الرسومية.

XFX EK AMD RX 6900 XT

هذه البطاقة مصممة لكي تعمل داخل نظام تبريد سائل مغلق، وهذا لأنها تأتي ببلوك سائل من EK تم تركيبه مسبقاً مزود بإضاءات الـ RGB القابلة للبرمجة مع لوحة بإضاءة شعار الشركة أيضاً. القاعدة الخاصة بهذه البطاقة مصنعة من النحاس المطلي بالنيكل أيضاً، أما الجزء العلوي فهو مصنع من الأكريليك الشبيه بالزجاج أيضاً.

XFX EK AMD RX 6900 XT

البطاقة التي تأتي بتصميم يشغر مساحتين للمدخلات فقط في صندوق الكمبيوتر يسمح لها بتوفير تصميم أفضل من ناحية الشكل مع تحسين التبريد الساكن أيضاً. البطاقة تأتي أيضاً بحلقات الـ EPDM التي تقوم بمنع التسريب والتي تم تركيبها مسبقاً مع محولات السوائل النحاسية لتحسين عملية التركيب.

XFX EK AMD RX 6900 XT

الطاقة المستهلكة من هذه البطاقة لم يتم الكشف عنها، لكن مع وجود ثلاث مداخل لتوصيلات الـ PCIe ثمانية الرؤوس، فلا نتوقع أن نرى أقل من 375 واط يتم استهلاكها من الطاقة مع هذه البطاقة الرسومية التي تأتي بنظام توصيل للطاقة يعتمد على 14 + 2 مرحلة مع نظام ثنائي للـ BIOS من أجل رفع إمكاينات كسر السرعة وحماية نظام الـ BIOS بشكل عام.

البطاقة ستأتي بتردد يصل إلى 2525 ميجاهرتز، لكن XFX تعد بأن هذه البطاقة ستوفر ما يصل إلى 3000 ميحاهرتز عند كسر سرعة هذه البطاقة الرسومية والتي ستكون عملية أسهل نظراً لطبيعة التبريد الخاصة بها. لم يتم الكشف عن سعر البطاقة أو تاريخ الإطلاق بعد، لكنها لن تكون رخيصة على الإطلاق.