يبدو أننا سنرى سيارة شاومي الكهربائية في وقت قريب جداً، وفقاً لأحدث تصريحات من Lei Jun، مؤسس الشركة ورئيس مجلس إدارتها ومديرها التنفيذي، سوف يبدأ الإنتاج الضخم للسيارة الجديدة في النصف الأول من العام القادم 2024.

وأكد " Lei Jun" أن اختبار الشتاء انتهى بنجاح، وأن الفريق الذي يقف وراء سيارة Xiaomi الأولى ينمو بسرعة ويكمل المهام بشكل أسرع مما كان متوقعًا.

وأضاف، أن كل شيء يسير وفقًا للخطة ومن المرجح أن يبدأ الإنتاج الضخم في النصف الأول من عام 2024.

حتى الآن، استثمرت الشركة أكثر من 433 مليون دولار في أعمال السيارات لديها ولديها فريق يتزايد باستمرار يضم أكثر من 2300 شخص.

ومن المتوقع أن تحصل الشركة على تمويل جديد بقيمة 2.8 مليار دولار هذا العام، و14 مليار دولار أخرى خلال السنوات الخمس المقبلة.

كانت شاومي قد أعلنت عن دخولها عالم السيارات الكهربائية في الربع الأخير من 2021، وأطلقت شركتها الجديدة Xiaomi EV Inc، لتكون ذراع الشركة في مجال تصنيع السيارات الكهربائية.

الآن وبعد مرور أقل من عامين على دخول الشركة هذا المجال يبدو أن سيارتها الجديدة جاهزة بالفعل، وهي الآن في المراحل التجريبية قبل أن يبدأ الإنتاج.

أخيراً، فتفكر الشركة الصينية الرائدة في الاتجاه إلى الروبوتات كذلك، حيث اقترح الرئيس التنفيذي خلال حديثة أيضاً أن على شاومي أن تنظر في الروبوتات، لأن تطوير هذه التكنولوجيا سيسرع من قدرات القيادة الذاتية للسيارات وأيضًا سيسرع من عملية التصنيع.