FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
شاومي توضح حقيقة توقف هواتفها عن العمل في سوريا وبعض الدول

شاومي توضح حقيقة توقف هواتفها عن العمل في سوريا وبعض الدول

منذ شهر - بتاريخ 2021-09-13

انتشر مؤخراً عددا من الشكاوى على وسائل التواصل الاجتماعي توضح توقف هواتف شاومي عن العمل في سوريا والسودان وإيران وبعض الدول الأخرى بسبب أن هذه الدول غير مدعومة.

وأوضح أصحاب الشكاوى توقف هواتفهم الشاومي فاجأة عن العمل وظهور رسالة على شاشة سوداء مفادها أن سياسة الشركة تحظر بيع منتجاتها في هذه المنطقة.

لكن يبدو أن شاومي لها رأي آخر، وفقاً لموقع الخبر السوري، فقد نفت شاومي حجب استخدام هواتفها في سوريا وإيران وروسيا. وقالت أنها لم تتلق أي شكاوى رسمية بهذا الأمر.

ومع ذلك فإن المُستخدمين في المناطق المذكورة لا يزالون يواجهون مشكلة توقف هواتف شاومي عن العمل بعد أيام من شرائها.

شاومي

تقول الرسالة التي تظهر لهم: "هذا الجهاز مُقفل، لا تسمح سياسة” شاومي” ببيع المنتج أو توفيره في المنطقة التي حاولت تنشيطه فيها، يرجى التواصل مع بائع التجزئة مباشرة للحصول على معلومات إضافية".

على الجانب الآخر يقول موقع التقنية دوت كوم أن هذه المُشكلة لها علاقة بالولايات المُتحدة الأمريكية، ومحاولة شاومي الامتثال لقواعدها، ما عني عدم بيع الهواتف رسميا دون الحصول على إذن من الحكومة الأمريكية في البلدان والأقاليم الأكثر تعرضا للعقوبات: شبه جزيرة القرم (منطقة أوكرانيا)، وكوبا، وإيران، وكوريا الشمالية، والسودان، وسوريا.

ونلاحظ ظهور نفس قائمة الأماكن المحظورة هذه في شروط وأحكام بيع Xiaomi، كما يمكننا أن نعرف سبب المُشكلة من هذا البند تحديداً : "لا يجوز للمشتري تصدير أي منتج تم شراؤه من البائع إلى أي دولة أو إقليم أو أي طرف إذا كان محظورًا بموجب قوانين مراقبة الصادرات".

أضف تعليق (0)
ذات صلة