أطلقت شاومي منذ أيام النسخة العالمية من هاتفها الرائد الأخير Xiaomi Mi 11 والذي بدأ بالفعل في التوافر في عدة دول خارج الصين. هذا الهاتف والذي اعتبره الكثيرون أغلى هواتف الشركة والأفضل خلال الفترة المقبلة ينتظر خليفة أقوى تحت اسم Mi 11 Ultra والذي تم تسريب صوراً له قبل إطلاقه الرسمي.

Mi 11 Ultra

الصور المسربة تأتي من فيديو قد نشرته قناة Tech Buff على يوتيوب قبل أن يتم حذفه سريعاً. المقطع والذي تم استخلاص الصور منه كشف تصميم الهاتف المرتقب والذي يأتي بكاميرا خلفية شديدة البروز تغطي الربع العلوي من الهاتف. هذه الكاميرا وبحسب ما ظهر في الصور ستقدم قدرة تقريبية تصل إلى 120 مرة الصورة الأصلية لتكون أعلى قدرة تقريب في هاتف ذكي بعد المئة مرة التي قدمها هاتف Galaxy S20 Ultra.

الأغرب من تصميم الكاميرا والقدرة التقريبية هو احتواء بروز الكاميرا على شاشة صغيرة تستعرض كل ما يظهر على شاشة الهاتف. للوهلة الأولى ظننت بشكل شخصي أن شاومي قد تقدم هذه الشاشة كبديل للكاميرا الأمامية ولكن الهاتف يأتي وكمنافسيه بكاميرا أمامية على شكل ثقب أعلى يسار الشاشة.

المواصفات التي تم استعراضها في المقطع بحسب ما نقل موقع XDA-Developers قبل حذفه هي قدوم الهاتف بشاشة OLED بحجم 6.8 بوصة بدقة WQHD+ وبمعدل تحديث متغير يصل إلى 120Hz. الشاشة ستكون محمية بأحدث حمايات Corning وهي Corning Gorilla Glass Vectus.

معالج الهاتف سيكون بالتأكيد أحدث معالجات كوالكوم Snapdragon 888 وسيحتوي Mi 11 Ultra على بطارية بسعة 5000 ميللي أمبير يمكن شحنها من خلال الشحن السريع بقوة 67 وات كان هذا الشحن من خلال شاحن الحائط أو شاحن لاسلكي.

أتوقع وبشكل شخصي أن يكسر هذا الهاتف حاجز الألف دولار أمريكي خاصة بعد النقاش الذي أطلقه إحدى مسؤولي الشركة على موقع التواصل الصيني Weibo والذي سأله فيه متابعوه عما إذا كانوا يفضلون شراء هاتف بسعر يتخطى هذا الحاجز ملمحاً لنية شاومي تقديم هاتف أقوى من أي من هواتفها السابقة.

ما رأيك في هاتف Mi 11 Ultra ؟ وما رأيك في فكرة الشاشة الثانية المتواجدة بجوار الكاميرا الخلفية؟
شاركنا برأيك في التعليقات!