R6S
القائمة
الكشف عن واجهة شاومي ‏MIUI 13‎‏ وساعة جديدة وسماعات أذن لاسلكية

الكشف عن واجهة شاومي ‏MIUI 13‎‏ وساعة جديدة وسماعات أذن لاسلكية

منذ 3 أسابيع - بتاريخ 2021-12-28

بعد طول انتظارأطلقت شاومي اليوم سلسلتها الرائدة Xiaomi 12، لكن حدث الشركة الصينية كان ملئ بالمفاجآت حيث أطلقت الشركة واجهتها الجديدة MIUI 13 إلى جانب ساعة ذكية جديد "Xiaomi Watch S1" وسماعات أذن لاسلكية "XIAOMI TWS 3".

 واجهة شاومي MIUI 13

تركز واجهة شاومي الجديدة على الخصوصية والأمان في المقام الأول إلى جانب مجموعة من الميزات التي تسمح بتكامل أجهزة شاومي المختلف بشكل غير مسبوق.

بداية من الخصوصية عززت شاومي خصوصية المستخدمين في ثلاث نِقَاط هامة، هي التعرف على الوجه والعلامة المائية للمستخدم، وميزة جديد تُسمى "الحماية الإلكترونية من الاحتيال".

بداية من ميزة التعرف على الوجه، اعتمدت الشركة تقنية تعتمد على تسجيل المستخدم صورة أكبر له من الخصر إلى الرأس وليس الوجه فقط، وبهذا سيتعرف الهاتف إلى هيكل مالكه وليس فقط على وجهه، ولن يفتح لشخص لديه بنية جسدية مختلفة حتى لو كان يملك وجه مٌشابه.

الكشف عن واجهة شاومي ‏MIUI 13‎‏ وساعة جديدة وسماعات أذن لاسلكية

أما ميزة الحماية الإلكترونية من الاحتيال، فهي إضافة جديدة من الشركة مٌسجل عليها عناوين مواقع الويب الضارة ودليل كامل من الأرقام المتعلقة بعمليات الاحتيال لتحذير المستخدم. لم توضح الشركة إمكانية تطبيق هذه الميزة في الدول المختلفة أم أنها ستكون في الصين فقط.

كذلك طورت الشركة الواجهة الجديدة بإضافة خط جديد ومجموعة من الخلفيات الجديدة وإعادة تصميم الكثير من الأدوات، لكن النقطة الأهم في إعلان اليوم هو توافر واجهة MIUI 13 للأجهزة اللوحية.

أعلنت شاومي عن واجهة MIUI 13 Pad المُصممة للأجهزة اللوحية، التي تم بالفعل تطوير أكثر من 3000 تطبيق لدعمها. وستأتي مع إيماءات خاصة باللوحة مثل السحب أو الضغط لتغيير الحجم أو السحب والإفلات أو فتح تطبيق مباشرة في نافذة صغيرة.

سوف تتوفر واجهة شاومي الجديد MIUI 13 في يناير مع وصول هواتف شاومي 12 يوم 11 يناير، وستصل إلى أجهزة شاومي المختلفة جنبا إلى جنب مع أجهزة ريدمي وبوكو.

الكشف عن ساعة شاومي Watch S1

ساعة شاومي Watch S1

تأتي ساعة شاومي الجديدة Watch S1 في تصميم راقٍ مع هيكل من الفولاذ المقاوم للصدأ وشاشة أموليد قياس 1.43 بوصة محمية بالزجاج الياقوتي وخيارين من الأساور الجلدية أو المطاطية حسب الإصدار.

تدعم الساعة الجديدة تتبع ما يزيد عن 117 وضع مختلف لممارسة الرياضة، كما تدعم مقاومة الماء 5ATM.

وهناك وحدة NFC مدمجة في ساعة شاومي، إلى جانب ميكروفون ومكبر صوت لدعم إجراء المكالمات عبر الساعة باستخدام الهاتف المقترن بها.

تتميز ساعة Xiaomi Watch S1 أيضاً بوجود مستشعر لقياس معدل ضربات القلب ومستشعر لقياس نسبة الأكسجين في الدم وميزة تتبع النوم.

تأتي ساعة S1 مع بطارية سعة 470 مللي أمبير في الساعة، وتقول شاومي أنها يمكن أن تستمر في العمل لمدة تصل إلى 12 يوماً من الاستخدام العادي بشحنة واحدة.

مظهر الساعة الخارجي يعطي إحساس بالفخامة والتميز، ومع ذلك تقدمها الشركة الصينية بسعر رخيص يبدأ من 1049 يوان صيني ما يعادل 165 دولار للإصدار مع السوار المطاطي، أما الإصدار الكلاسيكي مع سوار من الجلد فيصل سعره إلى 1199 يوان صيني، وهو ما يعادل 175 دولار.

الكشف عن سماعة الأذن اللاسلكية XIAOMI TWS 3

سماعة الأذن اللاسلكية XIAOMI TWS 3

الجهاز لآخر الذي أطلقته شاومي اليوم هو سماعة الأذن اللاسلكية Xiaomi TWS Earphones 3، التي تأتي مع تقنية إلغاء الضوضاء ANC، التي يجب أن تلغي ما يصل إلى 40 ديسيبل من الضوضاء من حولك.

تستخدم سماعة الأذن اللاسلكية الجديدة من شاومي نظام ميكروفون ثلاثي وتأتي أيضًا مع وضع الشفافية الذي يسمح ببعض الضوضاء الخارجية عندما تحتاج إلى التحدث إلى شخص بجوارك.

وتقول الشركة الصينية أن السماعة الجديدة يمكنها العمل لمدة 7 ساعات بشحنة واحدة في حالة إيقاف تشغيل الـ ANC، وتصل إلى 30 ساعة مع علبة الشحن الخاصة بها.

يمكن شحن العلبة عبر USB-C أو لاسلكيًا عبر أي شاحن Qi متوافق، وتدعم السماعات الجديدة مقومة الماء والغبار بمعيار IP55.

سعر سماعات Xiaomi TWS 3 الجديدة هو 449 يوان صيني ما يعادل70 دولارًا، ولم تقدم الشركة تفاصيل عن توافرها في الأسواق داخل أو خارج الصين بعد.

تم الكشف عن أجهزة شاومي الجديدة في الصين فقط حالياً، والأسعار المعروضة هي الأسعار المٌعلنة داخل الصين، وننتظر أن نرى إطلاق عالمي للأجهزة بداية العام الجديد ونتعرف إلى أسعارها في المنطقة العربية.

أضف تعليق (0)
ذات صلة