القائمة
شاومي تخطط لإنتاج 300 ألف سيارة كهربائية في العام

شاومي تخطط لإنتاج 300 ألف سيارة كهربائية في العام

منذ 10 أشهر - بتاريخ 2021-11-28

اخر تحديث - بتاريخ 2022-02-08

يبدو أن شاومي عازمة على المنافسة بقوة في سوق السيارات الكهربائية، وفقاً لأحدث التقارير فإن الشركة الصينية تخطط لإنتاج 300 ألف سيارة كهربائية سنوياً تحت علامتها التجارية الجديدة.

تأتي هذه الأخبار وفقاً لتقرير رويترز الأخير الذي ذكر فيه تأكيد وكالة التنمية الإقتصادية Beijing E-Town بناء شاومي مصنعا للمركبات الكهربائية في بكين بقدرة إنتاجية تصل إلى 300 ألف سيارة سنوياً.

ووفقاً للمصدر، سيتم بناء المصنع الجديد على مرحلتين، وسيبدأ مرحلة الإنتاج الضخم في عام 2024، وستنشئ الشركة الصينية كذلك مقرها الرئيسي لشركة السيارات الكهربائية وأقساماً للأبحاث والمبيعات في بكين إلى جانب المصنع.

كانت شاومي قد كشفت عن أولى خططها لدخول عالم السيارات الكهربائية في وقت باكر من العام الحالي، ثم أعلنت الشركة الصينية الرائدة في صناعة الهواتف الذكية والأجهزة الذكية دخولها عالم المركبات الكهربائية وذلك بإعلانها عن شركتها الجديدة Xiaomi EV Inc في سبتمبر.

شاومي - سيارات كهربائية

وفي أكتوبر، صرح رئيس شاومي "Lei Jun" أن الإنتاج الضخم لأول سيارة شاومي كهربائية سيبدأ في النصف الأول من عام 2024. ومع ذلك لا يزال هناك العديد من علامات الاستفهام حول مشروع شاومي لإنتاج السيارات الكهربائية.

شاومي تريد منافسة تسلا في صناعة السيارات الكهربائية

حتى الآن كل ما نعرفه عن خطة الشركة الصينية، هو خطتها لاستثمار 10 مليار دولار خلال 10 سنوات على صناعة السيارات الكهربائية.

ويقول موقع engadget أن هذا المصنع الجديد يكشف عن نية شاومي لمنافسة بقوة في سوق السيارات الكهربائية، وأنها ربما لا تريد منافسة شركات السيارات محلياً في الصين فقط، إنما تريد منافسة الشركات العالمية مثل تسلا.

ننتظر لنعرف المزيد عن خطط شاومي في عالم السيارات خلال الشهور القادمة.

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business