القائمة
لعبة Yakuza Like A Dragon تعمل بـ 4K 30fps فقط على Xbox Series X!

لعبة Yakuza Like A Dragon تعمل بـ 4K 30fps فقط على Xbox Series X!

منذ سنة - بتاريخ 2020-10-13

ظهر التحليل التقني أخيراً للعبة أخرى من ضمن ألعاب الـ Cross Gen القادمة لمنصة Xbox Series X وهذه المرة موعدنا مع لعبة Yakuza Like A Dragon والتي يمكننا اعتبارها بداية جيدة للجيل الجديد ولكن ليست بالبداية المبهرة ، لنتعرف على التفاصيل…

Yakuza Like A Dragon PS5 Xbox Series X

قام فريق Digital Foundry كعادته بالكشف عن التحليل التقني لأداء لعبة Yakuza Like A Dragon إحدى ألعاب إطلاق Xbox Series X وواحدة من ألعاب الـ Cross Gen وجاءت النتائج جيدة ولكن غير قوية أو لم ترق للتوقعات التي كنا نضعها لتلك اللعبة.

أولاً لا تحتوي اللعبة على أي دعم لتقنية تتبع الأشعة ولكن هنالك Screen Space Reflections وإنعكاسات تعطيك إيحاء شبيه بتتبع الأشعة ولكنه لا يصل لمستواها طبعاً ، تقول Digital Foundry عن شاشات التحميل في اللعبة بأنها لحظية ولا تستغرق أكثر من ثانيتين وهذا بالطبع يرجع لسرعة SSD المنصة من نوع NVMe والذي يخدم على تجربة بدون شاشات تحميل.

من هنا تتحصل اللعبة على ثلاثة أنماط تقنية أولهم النمط الطبيعي واستعد لأول صدمة وهي أن Yakuza Like A Dragon تعمل فيه بدقة عرض 1440p فقط مع 60fps شبه ثابتة في معظم أحيان اللعبة فيما عدا مشاهد القتال العنيفة ولكن تحتوي اللعبة على V-Sync هنا وهذا شيء جيد لمنع الـ Tearing.

النمط الثاني هو دقة العرض العالية وهذا سيعطيك تجربة الـ 4K التي كنت تنتظرها ولكن مع العمل على 30fps فقط سترى بأنها تسقط في أحيان أخرى أيضاً وللأسف لا يوجد أي نمط 120Hz في اللعبة مثل Dirt 5 مثلاً.

أخيراً نمط الإطارات الكثيرة وهو يعطيك تجربة الـ 60fps بشكل ثابت للغاية ولكن يقلل من دقة العرض حتى 1080p وهي تجربة مؤسفة وحزينة لأي أحد سيشتري تلفاز 4K لأجلها فقط.

شخصياً أنا أعلم بأن تلك اللعبة مجرد Cross Gen ولكن من المفترض أن يكون Xbox Series X قادر على تشغيل تلك الألعاب بالأخص بسهولة على 4K 60fps والمشكلة أن الأمر لا يقتصر عليه فقد علمنا اليوم بأن Yakuza Like A Dragon ستعمل على 900p 60fps على منصة Xbox Series S بعكس 1440p بـ 30fps وهو أمر أحبطني كثيراً.

عموماً ، الأداء والنتائج لم تختلف كثيراً عن Dirt 5 والتي جاءت كصدمة بالنسبة لنا ، يمكنكم قراءة ورؤية تحليلها التقني من هنا.

شاركونا رأيكم في أداء Xbox Series X ! حتى الآن هناك لعبتان لم يقدما المرجو ويتبقى أن نرى Cyberpunk 2077 ، AC Valhalla و Watchdogs كآخر عناوين إطلاق للمنصة وأملها الأخير !!

أضف تعليق (0)
ذات صلة