مع ارتفاع المُنافسة مع تيك توك وريلز، أعلن يوتيوب عن قائمة من الميزات الجديدة المُصممّة لجعل قسم الفيديوهات القصيرة "YouTube Shorts" أكثر إقناعًا وقوة، وستحصل على هذه الميزات قريبًا جدًا.

في تحديث فيديو لمُنشئي المُحتوى، قدمت جوهانا فوليتش -مديرة المنتجات في يوتيوب- 6 أدوات جديدة ستساعدهم في إنشاء مقاطع فيديو Shorts، بما في ذلك تلك التي ستحوّل مقاطع الفيديو الطويلة تلقائيًا إلى Shorts، بالإضافة إلى أدوات لإلهام الإبداع، مثل ستيكر "Add Yours" الذي يطلب من الآخرين مُشاركة مُحتواهم المُتعلق بفيديو مُنشئ المُحتوى.


قالت فوليتش:

الشيء الوحيد الذي أحبه هو أن أي شخص يمكنه إنشاء فيديو قصير -حتى أنا أستطيع إنشاء فيديو قصير- لأنك تمتلك كل هذه الأدوات التي تجعله وسيلة سهلة لتصبح منشئ محتوى.

يركز اثنان من العروض على الطريقة التي تريد بها تقديم الصوت والكلام في الفيديو. على سبيل المثال، يتيح لك أحدهما إنشاء تسميات توضيحية يتم إنشاؤها تلقائيًا والتي يمكنك تعديلها وتخصيصها بخطوط وألوان مُختلفة، بينما يُتيح لك الآخر الاختيار من بين 4 أصوات مُختلفة لحكيّ النص أو نُطقه بصوتٍ عالٍ.

يستطيع مُنشئو المُحتوى الوصول إلى مؤثرين جديدين للاحتفال بالذكرى السنوية الـ 15 للعبة ماين كرافت الشهيرة مثل Minecraft Spring، والذي يُتيح لك تصوير مقطع فيديو داخل عالم Minecraft.

كما يُضيف Minecraft Rush لعبة صغيرة جديدة يمكن تشغيلها داخل مُشغل Shorts، والهدف هو تسجيل نفسك وأنت تنقر لإزالة الكتل بأسرع ما يُمكن، ثم مُشاركة هذا الفيديو مع الآخرين لمعرفة من هو الأسرع.

بفضل أداة التنسيق التلقائي الجديدة التي ستتوفر قريبًا، سيتمكن مُنشئو المُحتوى من تحويل مقاطع الفيديو العادية إلى فيديوهات Shorts بسهولة أكبر.

استنادًا إلى الأدوات التي تم إطلاقها العام الماضي لإنشاء فيديوهات Shorts من فيديو طويل، فإن ميزة التنسيق التلقائي "auto-layout" الجديدة، ستتبّع الموضوع الرئيسي للفيديو تلقائيًا عند تحويل الفيديو إلى فيديو قصير. هذا يعني أنه سيتم تحريك الفيديو وتكبيره وتصغيره واقتصاصه تلقائيًا وديناميكيًا.

هناك أداة أخرى ستسمح للأشخاص بإعادة مزج (خلط) الريمكس. إن عمليات إعادة الميكس هي مقاطع فيديو قصيرة تتضمن مقطع فيديو من فيديو مُستخدم آخر على YouTube أو فيديو Shorts، طالما أن الفيديو عام ولم يقم مُنشئ المُحتوى بإلغاء الاشتراك في إعادة استخدام المُحتوى الخاص به بهذه الطريقة.

الإضافة الجديدة ستسمح بإنشاء ريمكسات من ريمكسات حالية، بدلاً من مقاطع الفيديو الطويلة أو القصيرة الأخرى فقط.

وقالت فوليتش ​​إن مقاطع الفيديو القصيرة تتلقى الآن 70 مليار مُشاهدة يوميًا، وهو نفس الرقم الذي أعلنه يوتيوب في سبتمبر الماضي، وهو ما قد يثير القلق. وصرّحت أيضًا إلى أن YouTube قد يختبر مقاطع الفيديو القصيرة التي تمتد لأكثر من 60 ثانية.