LC100
القائمة
ترند
ترند
خدمة Zoom تعد بتقديم تجربة مكالمات فيديو آمنة

خدمة Zoom تعد بتقديم تجربة مكالمات فيديو آمنة

منذ سنة - بتاريخ 2020-11-10

اخر تحديث - بتاريخ 2022-02-08

 أعلنت لجنة التجارة الفيدرالية FTC عن تسوية تمت مع خدمة مكالمات الفيديو الشهيرة زوم Zoom حول الإدعاءات المضللة والتي تتعلق بأمنها وحماية مستخدميها.

وقالت اللجنة في بيان لها أن خدمة مكالمات الفيديو زوم زعمت بشكل غير صحيح أن مكالمات الفيديو الخاصة بها محمية بواسطة تشفير من طرف إلى طرف وهذه ممارسات خادعة ومضللة لمستخدميها.

زوم

وكانت خدمة Zoom قد أعلنت سابقا أن مكالمات الفيديو سوف تكون مشفرة بالكامل ولا يمكن الوصول للمحتوى أو فك تشفيرة أثناء نقله عبر خوادم الشركة.

ولكن وفقا للجنة التجارة الفيدرالية، كان لدى زوم Zoom مفاتيح التشفير التي تسمح للشركة بالوصول إلى اجتماعات الفيديو الخاصة بالمستخدمين.

وهذا الأمر منح مستخدمي الخدمة احساسا زائفا بالأمان وخاصة لأولئك الذين استخدموا المنصة لمناقشة مواضيع حساسة مثل المعلومات الصحية والمالية.

إقرأ أيضا : تطبيق اجتماعات الفيديو زوم Zoom اعترف بأنه لا يمتلك 300 مليون مستخدم

 وكانت خدمة Zoom قد قدمت المرحلة الأولى من أربع مراحل تشفير من طرف إلى طرف في أكتوبر للحسابات المدفوعة والمجانية مع ما يصل إلى 200 مشارك.

والمرحلة التالية الخاصة بالتشفير من المقرر إطلاقها العام المقبل 2021 وسوف تتيح للمستخدمين إدارة أفضل للحسابات ودعم تسجيل الدخول الأحادي.

ورد متحدث بإسم خدمة مكالمات الفيديو على شكوى لجنة التجارة الفيدرالية قائلا " أمان مستخدمينا يمثل أولوية قصوى وتم تسوية المشكلة مع اللجنة لتقديم تجربة مكالمات فيديو آمنة للجميع".

أخيرا، سيتوجب على شركة زوم أن تُكلف جهة خارجية مستقلة لتقوم بتقييم مستويات الحماية والأمان لديها كل عامين وإخطار لجنة التجارة في حالة حدوث خرق للبيانات.

أضف تعليق (0)
ذات صلة