اقترح تطبيق مكالمات الفيديو الشهير زوم Zoom اتفاقية لتسوية دعوى قضائية تتعلق بالأمن والخصوصية حيث عرض 85 مليون دولار ووعد بتحسين سياساته لإنهاء الإجراءات القانونية.

وكانت خدمة الدردشة المرئية محورا لدعوى قضائية في محكمة المقاطعة الأمريكية للمنطقة الشمالية من كاليفورنيا، بموجب مزاعم قدمت زوم Zoom معلومات المستخدم الشخصية إلى أطراف ثالثة دون إخبار مستخدميها.

Zoom

 كانت مشاركة البيانات مع فيسبوك ومنع حدوث عمليات اختراق مثل "zoombombings" مشكلة أيضا ولهذا يبدو أن Zoom قد يخرج من المعركة القانونية من خلال دفع تعويض والإصرار على أنه سيتغير للأحسن.

الاتفاق المقترح ينص على دفع Zoom ما يصل إلى 85 مليون دولار، يتضمن ذلك تسوية تصل إلى 25 دولارا لمشتركي الخدمة المدفوعين المشمولين بدعوى جماعية بالإضافة إلى ما يصل إلى 15 دولارا للأفراد الذين لا يستطيعون تقديم مطالبة اشتراك مدفوعة.

سوف يضطر زوم أيضا لتحسين ممارسات الخصوصية الخاصة به، على الرغم من عدم الإبلاغ عن التفاصيل الدقيقة لما سيتم الإبلاغ عنه من هذه التغييرات.

التسوية ليست نهائية لأنها لا تزال تتطلب موافقة قاضية المقاطعة الأمريكية لوسي كوه قبل المضي قدما، ولكن لنأمل أن يتمكن تطبيق مكالمات الفيديو من تسوية الأمر وتحسين الأمان والخصوصية على منصته.