ZOTAC-ZBOX-08

تعلن ZOTAC عن تقديمها لأجهز الحاسوب الصغيرة ZBOX من سلسلة M الجديدة مع أحدث المعالجات المتوفرة اليوم والقادمة من معالجات Intel Broadwell. تلك المعالجات الجديدة سوف تكون متوفرة بداخل الطرازات الأحدث لها وذلك مع: ZBOX MI522 nano و ZBOX MI542 nano التي تقدم لنا حواسب صغيرة أكثر كفاءة من ناحية الطاقة وقوة أكبر من الماضي.

قال جاكي هوانغ، مدير إدارة المنتجات في ZOTAC "نحن دائما نتطلع للأمام ويسرنا أن نقدم التقنية الأحدث داخل حواسبنا الصغيرة ليستمتع مستخدمونا بكل الابتكارات التي تأتي مع الزمن. بدمج معالجات Intel Broadwell الجديدة داخل الحواسب الصغيرة من سلسلة M الجديدة، فنحن نتيح للمستخدمين أن يحصلوا على أفضل العالمين فيما يخص كفاءة الطاقة والسرعة".

يأتي الحاسوب الصغير ZBOX MI522 nano مع معالج جديد من معمارية Broadwell الجديدة والقادمة بدقة تصنيع 14nm، والتي بفضل دقة التصنيع تلك أصبح أمرا ممكنا من إضافة الترانزستور بعدد كبير وعلى رقاقة واحدة ، بالتالي تعزز من الأداء الرسومي عن إصداراتها السابقة. المعالج المستخدم هو معالج Intel Core i3 5010U ثنائي النواة والذي يعمل بتردد 2.1GHz مع دعمه لتقنية Hyper Threading, كما يتمتع المعالج بذاكرة كاش بحجم 3MB.

بينما الحاسوب الصغير ZBOX MI542 nano يأتي بمعالج أكثر قوة للحوسبة من نفس المعمارية وهي Intel Broadwell المتقدمة. المعالج المستخدم مع هذا الحاسوب هو معالج Intel Core i5 5200U ثنائي النواة مما يجعل من حاسوب ZBOX MI542 يستفيد من سرعة تردد أكبر تصل إلى 2.7GHz, بالإضافة الى قدرتها الأكبر على تقديم أداء افضل. مع التنويه ان كلا المعالجين يتضمنا معالج رسومي Intel HD Graphics 5500 تعمل بتردد 300MHz حتى تردد 900MHz.

مثل معظم أجهزة الحاسوب الصغيرة التي تقدمها ZOTAC، فإن هذين الطرازين لسلسلة M يأتيان مع إصدارات إضافية خاصة بها تسمى "Plus version" والتي تعرض ذاكرة DDR3 بحجم 4GB ويمكن أن تصل حتى سعة 16GB. وتتضمن حلول تخزين بحجم 500GB, ويمكن أن تتسع الى حلول تخزين 2.5inch SATA HDD/SSD. ومجهز بخمس منافذ USB التي تتضمن (4 منافذ USB3.0 و منفذ USB2.0)، ومنفذ gigabit LAN ثنائي واتصال 802.11ac Wi-Fi و Bluetooth 4.0. ومنفذ HDMI 1.4a,DisplayPort 1.2.

كل تلك المواصفات والقدرة الجيدة جدا تجعل كلا من الحاسوب الصغير ZBOX MI522 و MI542 أن تعمل كحاسوب شخصي، حاسوب مكتبي، أو حاسوب مسرح منزلي بكفاءة عالية. بخصوص الأسعار فلم يكشف عنها بعد.