بعد ان صدرت DEUS EX : Human Revolution في عام 2011 لأجهزة الجيل الجديد كان محبي السلسلة منتظرين الجزء الذي يستكمل الأحداث، و هاهي الان شركة  Square Enix أطلقت Deus Ex : Mankind Divided الذي يقوم بتطويره استوديو  Eidos Montreal و هو نفس المطور الذي قدم لنا DEUS EX: Human Revolution، لكن هل هذا الجزء أستطاع التخلص من عيوب الجزء السابق؟ فهل استطاع تقديم تجربة جديدة و مميزة؟

موضوعنا اليوم سيكون الأداء الرسومى لمجموعة كبيرة من البطاقات على دقات عرض مختلفة للمقارنة ما بينهم فى الأداء مع اللعبة. ويمكنك أن تقوم بالأطلاع على مراجعتنا المكتوبة والمُصورة للعبة من هنـا والتى سوف نستعرض منها بعض النقاط الخاصة باللعبة.

القصة:

Deus Ex : Mankind Divided

 

اذا كنت قلق من ناحية القصة و هل ستسطيع فهمها بدون لعب الجزء السابق قام مطوري اللعبة بإضافة فيديو مطول مدته 12 دقيقة يشرح لك الاحداث السابقة و هذا الفيديو إختياري تستطيع مشاهدته لتتعرف اكثرعن عالم اللعبة او يمكنك تجاهل الفيديو. حسنا قصة اللعبة هنا يجب تستحق الحصول على بعض المدح خصوصا لاهتمامهم بالتفاصيل الصغيرة في الحوارات بين الشخصيات. وهناك عدة تفرعات و مسارات خاصة بالقصة مثل الكثير من الألعاب التي تصدر حاليا. ومن ناحية المهمات الفرعية المتواجدة في اللعبة نجح مطور اللعبة في تقديم مهمات فرعية متعلقة بالقصة و ذات جودة عالية و ستستمتع بأغلب الوقت الذي سوف تقضيه في المهمات الفرعية لانها تم تصميمها بجودة عالية, ومثل بقية المهمات الأساسية المهمات الفرعية تستطيع تنفيذها بعدة طرق مختلفة.

قصة اللعبة تقع في عام 2027 حيث وصلت التقنية الى مستوى عالي و أصبح من الممكن دمج بعض القطع الألية مع البشر بهذا يحصلون على قدرات خارقة تميزهم عن بقية البشر لكن بعض البشر لم يستطع جسمهم تقبل كل هذه التعديلات لكن هذه المشكلة لا تنطبق على بطل اللعبة ادم جينسن حيث ان له القدرة على تقبل الكثير من هذه التعديلات. و بدأ البشر العاديين بإستحقار البشر المعدلين و يتم معاملتهم انهم أقل قيمة منهم و مع الوقت ظهرت فرق مقاومة خاصة للبشر المعدليين و ردة فعل الجهة الأخرى انهم كان لهم فرق حماية خاص بهم. ومن خلال قصة اللعبة تستطيع مساعدة اي من الطرفين لمساعدتهم و انه حتى يمكنك مساعدة جهة معينة لبعض الوقت وبعد ذلك الأنتقال لمساعدة الجهة الأخرى ان كنت ترى انها على حق، او من الممكن ان تكون طرف ثالث يحاول القضاء على اي شيء يقوم بتهديد البشرية بالأضافة الى منع الطرفين من التسبب بدمار البشرية.

الرسوميات الخاصة باللعبة  DEUS EX : MANKIND DIVIDED:

Deus Ex : Mankind Divided

 لعبة Deus Ex Mankind Divided تقدم مستوى ممتاز في تصميم شكل المراحل و عالم اللعبة بشكل عام وهذا ما ستلاحظه خلال لعبك للعبة و تصميم العالم المميز يخدم القصة و أسلوب اللعبة بطريقة مميزة حيث انك بكل سهولة ستحب الجو العام الذي تقدمه اللعبة. ومن الناحية التنقية هنا تبدأ المشاكل حيث ان اللعبة أدائها غير ثابت على كل المنصات و ستلاحظ في بعض الأحيان هبوط في معدل الأطارات. واذا كنت ستقوم بلعب اللعبة على الحاسب الشخصي (PC) ستلاحظ مشاكل تقنية أكثر من التي موجودة في الأجهزة المنزلية. ايضا شاشات التحميل الموجودة في اللعبة طويلة بشكل مزعج لذا يفضل ان تقوم بعمل شيء اخر اثناء انتظارك لأنتهاء شاشة التحميل. والغريب انها لعبة مصممة لهذا الجيل و معظم الألعاب الكبيرة لا يوجد فيها شاشات تحميل طويلة او حتى بعض الألعاب لا يوجد فيها شاشات تحميل. أيضاً وجوه الشخصيات و الانميشن في اللعبة تصميمه سيء جدا و هذا شيء غريب خصوصا ان بيئة و عالم اللعبة تصميمهم ممتاز و متنوع بين كل مدينة. و من ناحية تصميم الأسلحة هناك تفاوت من هذه الناحية فهناك بعض الأسلحة شكلها عادي بينما هناك بعض الأسلحة تصميمها ممتاز.

 منصة الأختبار:

المعالج المركزى:  i5 6600K

اللوحة الأم:  MSI Z170A M9

الذواكر: G.Skill Trident Z 16GB 

التعريقات المستخدمة: Radeon Software  16.9.2 – Geforce 373.06

شاشة العرض: ACER XG270HU 144HZ

نتائج الأختبارات: