مراجعة كاميرا المراقبة المنزلية Ring Indoor Cam - عرب هاردوير

مراجعة كاميرا المراقبة المنزلية Ring Indoor Cam

معلومات سريعة

المشاهدات 791 مشاهدة
دقة الفيديو 1080P
دعم المساعدات الصوتية دعم أمازون أليكسا

لا يمكن إنكار الدور الذي لعبته التكنولوجيا الحديثة في أنظمة المراقبة والأمان المنزلية، فبعد أن كانت الكاميرات وحساسات الأمان مقتصرة على الشركات الكبيرة وتتطلب الكثير من الجهد لتركيبها وإدارتها أصبحنا الآن نرى العديد من أجهزة الأمان المنزلية التي لا تحتاج إلى أي أدوات أو إعدادات مُعقدة لتركيبها، وتعتبر شركة Ring التي لها باع طويل في أجهزة الأمان المنزلي والتي بدأت أعمالها منذ فترة قريبة في منطقتنا العربية هي من أكبر الشركات التي توفر أفضل حلول الأمان المنزلي.

أحدث المنتجات المُطلقة من شركة Ring في السوق المحلية لدينا هي كاميرا منزلية صغيرة مُعدة للاستخدام داخل المنزل على العكس من كثير من منتجات الشركة التي تصلح للاستخدام ككاميرا مراقبة خارجية أو حتى كاميرا يتم تركيبها في ثقب الباب مثل كاميرا Ring Door View Cam والتي قمنا بعمل مراجعة في وقت سابق لها.

 

Ring Indoor Camera (11)

الأمر مختلف هنا فهذه الكاميرا تعتمد وظيفتها على أن تكون ذات حجم صغير وشكل جيد حتى تتمكن من أن تضعها في أي مكان بداخل منزلك بدون أن تفسد شكل الأثاث كما أنها تأتي بسعر جيد يناسب الكثير من المستخدمين.

 

على الرغم من التضحية ببضعة مميزات الموجودة في كاميرات رينج الخارجية مثل العزل ضد الظروف الجوية ... يمكن للكاميرا Ring Indoor Cam أن تقوم بتسجيل فيديو عالية الجودة 1080P HD ورصد واكتشاف الحركة وهناك دعم للرؤية الليلية أيضاً مع دعمها للتحدث والاستماع مع ميكروفون وسماعة

 

لا يوجد الكثير للتحدث عنه في المواصفات فقد كانت استراتيجية Ring في هذا المُنتج وكافة منتجاتهم تكمُن في البعد عن التعقيد وتبسيط الأمر على قدر الإمكان ليتمكن أي مستخدم من تنصيب وإدارة منتجاتهم.

فلنلقي نظرة عن الكاميرا وكيفية استخدامها في السطور التالية ...

نظرة على كاميرا Indoor Cam واستخداماتها

تمتلك كاميرا Indoor Cam تصميم مُشابه لكاميرا Stick Up Cam مع عدم وجود بطاريات أو عزل ضد العوامل الجوية كما ذكرنا سابقاً كونها كاميرا مُعدة للإستخدام داخل المنزل وليس خارجه.

 

Ring Indoor Camera (1)

تأتي الكاميرا بالتصميم الدائري المُعتاد من كاميرات Ring مع وجود منفذ في الجهة الخلفية للكاميرا من نوع USB Type-B والذي يُستخدم في إمداد الطاقة للكاميرا.

 

Ring Indoor Camera (14)

تمتلك الكاميرا قاعدة مُتحركة تستطيع من خلالها أن تقوم بتعديل وضع الكاميرا والزاوية التي تواجهها بدون أن تضطر لنقلها من مكانها.

تنصيب واستخدام الكاميرا لا يفرق كثيراً عن المُنتجات السابقة، فبمجرد وصل الكاميرا بالطاقة واستخدام تطبيق Ring App ستتمكن من شبك الكاميرا على شبكة الواي فاي لديك ومن ثم تستطيع الوصول إلى البث الحي الموجود بالكاميرا ويتطلب البث الحي وجود إنترنت بسرعة 1 ميجابت في الثانية على الأقل.

Ring Indoor Camera application (4)

لا يمكن تخزين مقاطع الفيديو التي تسجلها الكاميرا إلا عن طريق الاشتراك في الخدمات السحابية التي توفرها الشركة مقابل اشتراك شهري يبلغ 3$ إذا كنت ستستخدم جهاز واحد، ويبلغ 10$ لعدد غير محدود من الأجهزة

تمتلك الكاميرا جودة فيديو جيدة جداً  حيث أنها تدعم جودة FHD 1080P مع دعمها أيضاً لوضع التصوير الليلي والذي يحتوي على ألوان أو الوضع التقليدي الذي يأتي باللونين الأبيض والأسود فقط.

Ring Indoor Camera application (6)

تعتبر هذه الكاميرا هي المثالية لرؤية ما يحدث بداخل منزلك أثناء تواجدك خارجه وذلك لكونها تمتلك حجم صغير  وتمتلك خاصية ارسال الاشعارات والتي يمكنك تحديد حساسيتها وأماكن معينة تثير الحساسات لتجنب الحصول على اشعارات ليس لها داعي.

Ring Indoor Camera application (1)2

مع وجود سماعة صغيرة وميكروفون يمكنك التحدث مباشرةً إلى الطرف الآخر وتلقي الصوت منه، الأمر يشبه تماماً إجراء مكالمة فيديو ولكن الفارق الوحيد هو أن الطرف الآخر لن يستطيع أن يرى صورتك.

الخاتمة والرأي النهائي

تعتبر كاميرا Ring Indoor Camera هي الخيار المثالي إذا كنت تريد كاميرا منزلية صغيرة سهلة التنصيب والاستخدام ولن تحتاج إلى إنفاق الكثير من المال لشرائها، العيب الوحيد الذي كنت أتمنى أن أرى له تغيير في هذه الكاميرا هو إمكانية حفظ مقاطع الفيديو على أجهزة أخرى بدلاً من كونها متاحة فقط على خدمة التخزين السحابية الخاصة بالشركة مقابل اشتراك شهري.

Ring Indoor Camera (9)

الميزة الإضافية التي ستحصل عليها مع تلك الكاميرا هي أنك ستتمكن عن طريق تطبيق Ring App أن تحصل على لوحة تكمل موحدة لكافة الكاميرات التي ستضعها بداخل منزلك بدون الحاجة للاحتياج لأي تطبيقات أخرى، الأمر الذي يجعل مُراقبة ومُتابعة بيتك عن طريق التطبيق أمر في غاية السهولة والراحة.

تتوافر كاميرا Ring Indoor Cam مقابل سعر 249 ريال سعودي ... كما ستتوفر أيضاً في السوق الإماراتي والكويتي وبعض أسواق الخليج العربي الأخرى.

يمكن شراء الكاميرا في السعودية عن طريق الرابط وفي الإمارات عن طريق الرابط

8.5/10

الأيجابيات

  • تصميم جيد ذو حجم صغير
  • سهولة التنصيب والإدارة عبر تطبيق Ring
  • جودة الفيديو وإمكانية التحدث مع الطرف الآخر
  • السعر مُناسب

السلبيات

  • لا يمكن حفظ مقاطع الفيديو بدون الإشتراك في الخدمة السحابية المدفوعة