مراجعة هاتف Realme X2 Pro .. سعر متوسط ومواصفات فلاج شيب

معلومات سريعة

الكاتب
المشاهدات 2660 مشاهدة
الذاكرة العشوائية 12 جيجابايت
الذاكرة 256 جيجابايت
سعة البطارية 4000 ميللي أمبير
منفذ الشحن USB 2.0 Type-C
الكاميرا الخلفية 64 ميجا بكسل
الكاميرا الأمامية 13 ميجا بكسل
منفذ 3.5 مم يوجد
بصمة الاصابع مدمجة في الشاشة
واجهة التشغيل Color OS 6.1

مؤخراً أصبحت الشركات تتبع المثل القائل "كل نفسك قبل ما حد ياكلك"، حيث تقوم في الفترة الأخيرة الشركات من مصنعي الهواتف الذكية بإنشاء علامات تجارية أخرى تنتج أيضاً الهواتف الذكية من أجل الظهور في السوق باسمين مختلفين، وذلك للحوذ على أكبر عدد من المستخدمين، وتصنع جمهورين مختلفين تماماً لكل علامة تجارية.

من أفضل الشركات التي قامت بتنفيذ هذا المثل هي شركة OPPO، حيث قامت بإنشاء علامة تجارية تُدعى Realme، وذلك لإنتاج هواتف بمواصفاتٍ غير مسبوقة بأسعار منافسة كما اعتدنا عليها، وكان آخر هذه الهواتف هاتف Realme X2 Pro، الهاتف الذي لم يمر على الإعلان عنه في مدينة دبي بالإمارات حيث تواجدنا وقمنا بتجربة الهاتف بأنفسنا عدة أيام.

وفي هذه المراجعة، سوف نستعرض معكم مواصفات هاتف Realme X2 Pro، ونعرض عليكم تجربتنا لهم ورأينا النهائي فيه، فتابعوا الأسطر القادمة.

مواصفات هاتف Realme X2 Pro

يأتي هاتف Realme X2 Pro بمواصفات قياسية، قد تظننا للوهلة الأولى نتحدث عن هاتف من الفئات العليا التي يزيد سعرها عن ٩٠٠ دولار، لكن في الحقيقة، ستفاجئ من سعره في نهاية المراجعة.

بدايةً، يأتي هاتف Realme X2 Pro بشريحة Qualcomm Snapdragon 855 Plus ثماني الأنوية والتي تحتوي على المعالج الرسومي Adreno 640 الذي تصل سرعته إلى 700 ميجاهرتز، ومع هذه الشريحة القوية، نجد ذاكرة عشوائية بسعات تتراوح بين ستة واثنا عشرة جيجابايت، وهي كافية في كافة الحالات لأداء العديد من المهام في الوقت ذاته بسلاسة دون ظهور أية تقطيع أو مشاكل مثل تلك التي نراها عند استخدام عدة تطبيقات سوياً في هاتف من الفئة المتوسطة أو الاقتصادية.

كل هذه المواصفات الداخلية تجتمع سوياً لتُعطي أفضل أداء مُمكن في هذه الفئة، مُدعمة بالإصدار الأخير من نظام أندرويد، بالرغم من عدم إصدار الهاتف بإصدار Android 10، ولكنه يظل من ضمن الهواتف التي ستحصل عليه فور إصداره، وبالطبع يُتوج كُل هذا واجهة ColorOS 6.1 من Oppo، والتي تتميز بخفتها وسلاستها بسبب شبهها الكبير بنظام أندرويد الرسمي دون الكثير من الإضافات غير المُجدية.

بجمع كُل تلك المُواصفات، ستجد أن الهاتف يعمل بسلاسة كبيرة، وخاصةً في الألعاب والتي من بينها لعبة PUBG الشهيرة على سبيل المِثال، والتي قمنا بتجربتها على الهاتف بأعلى إعدادات ودون أية مشاكل أو وجود ارتفاع في درجة الحرارة ولأطول مُدة، وذلك ما ينقلنا إلى الصفحة التالية.

الصفحة التاليه

يحتوي هاتف Realme X2 Pro على بطارية ضخمة بسعة 4000 ميللي أمبير، وهي قادرة على تشغيل الهاتف بأفضل إعدادات وبأكبر عدد من المهام والتطبيقات لمُدة خمس ساعات من الاستخدام المُتواصل غير المُنقطع، وهو ما يُنبئ بقدرتها على العمل لساعات أطول بكثير عند استخدام الهاتف استخداماً اعتياديا قد يصل إلى أكثر من خمس عشرة ساعة.

مراجعة هاتف Realme X2 Pro

وفي حالة قمت باستخدام الهاتف كما قُمنا باستخدامه لاختبار البطارية بشكلٍ مُستمر، فلا داعي للقلق من ذلك، وذلك بسبب ميزة الشحن السريع SuperVOOC Flash Charge التي قامت الشركة بتدعيم الهاتف بها، ليكون بإمكانك شحنه حتى نسبة 100 بالمائة من عمر البطارية في خلال خمسة وثلاثين دقيقة، وذلك بقدرة 50 واط.

الصفحة السابقة
الصفحة التاليه

يأتي هاتف Realme X2 Pro بشاشة Super AMOLED التي لا طالما رأيناها في هواتف الفئة العُليا من الشركات الأُخرى والتي يتخطى سعرها الألف دولار في بعض الأحيان، وذلك بمقاس 6.5 بوصة وبنسبة شاشة إلى جسم الهاتف تتخطى الأربعة والثمانين بالمائة، وذلك بسبب الحواف الضئيلة للغاية، والكاميرا الأمامية التي تأخذ شكل قطرة ماء "Drop Notch". أما بالنسبة لمُميزات الشاشة الهائلة الأُخرى والتي قد نعتبرها أهم مما سبق، فشاشة هاتف Realme X2 Pro تأتي محمية بطبقة من زجاج Corning Gorilla Glass 5، وذلك بالإضافة إلى أن مُعدّل تحديث الشاشة يصل إلى 90 هرتز، وهو ما لم نراه قبلاً في أياً من هواتف المُتوسطة، بل ونادراً للغاية ما نراه في هواتف الفئة العُليا من الشركات الأُخرى، وسترى تأثير هذا الفارق في معدل تحديث الشاشة عندما تقوم بتجربة الألعاب وعندما تقوم باستخدام العديد من التطبيقات مثل Facebook على سبيل المِثال حيث ستشعر بانسيابية أكبر في التمرير لأسفل ولأعلى وسلاسة في عرض محتوى الألعاب.

مراجعة هاتف Realme X2 Pro

كذلك; تأتي الشاشة مُدعمة بتقنية العرض HDR10+، وتحتوي بداخلها على 1000 شمعة لإعطاء أكبر قدر من الإضاءة. تُغطى هذه الشاشة في هاتف Realme X2 Pro بإطار من الألومنيوم لزيادة الحماية، كما أن ظهره أيضاً لم يُجانبه الحظ، حيث أنه مصنوع أيضاً من الزجاج، وتحديداً الزجاج القوي للغاية Corning Gorilla Glass 5. يحتوي الهاتف على الأزرار الاعتيادية في الجهات الجانبية، كما يحتوي في الأسفل على منفذ 3.5mm الخاص بالسماعات، وذلك جانب منفذ الشحن USB 2.0 Type C، ويُحيطه منفذ الميكروفون من ناحية، وفي الناحية الأُخرى سماعات ستيريو بدعم تقنية Dolby Atmos لأفضل جودة صوتية.

الصفحة السابقة
الصفحة التاليه

أحد أهم مُميزات هاتف Realme X2 Pro والتي ينفرد بها عن غيره من الكثير من الهواتف هو الكاميرا الخلفية الفائقة والتي تتكون من أربع كاميرات موضوعة بعناية في أعلى مُنتصف الهاتف بشكلٍ رأسي.   نبدأ مع الكاميرا الأساسية التي تأتي بدقة 64 ميجا بكسل وبفتحة عدسة f/1.8، وهي كاميرا ذات أداء مُبهر للغاية في التصوير الإعتيادي وفي حالة تصوير الفيديو وذلك باستخدام مُستشعر GW1 من سامسونج، يليها كاميرا Telephoto بدقة 13 ميجا بكسل وبفتحة عدسة f/2.5، وتحتوي على قدرة التقريب البصري 2x، وبعد ذلك تأتي كاميرا Ultrawide بدقة 8 ميجا بكسل وفتحة عدسة f/2.2، وأخيراً كاميرا 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.4. أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي تأتي بدقة 16 ميجا بكسل وبفتحة عدسة f/2.0 تتواجد في ثقب صغير للغاية في الشاشة الأمامية. كاميرا هاتف Realme X2 Pro الرئيسية تُشبه كثيراً في أدائها هاتف Realme XT، والتي تفوقت على الكثير من الهواتف في الفئة ذاتها.

في الوقت ذاته، فإن الكاميرا الثانية والتي تحتوي على كاميرا Telephoto ذات نتائج مُبهرة أيضاً، ويليهم كاميرا Ultrawide التي تُعطي نتائج مقبولة إلى حد كبير، وذات ألوان مقبولة للغاية مُقارنةً بالمشهد الواسع الذي تقوم بالتقاطه كما يتضح في الصور.

أما بالنسبة للتصوير في حالات الإضاءة المُختلفة، فتُعد هذه إحدى النقاط التي يخسر فيها الهاتف أمام هواتف الفئة العُليا، حيث أن الصور تفقد الكثير من التفاصيل والألوان بسبب الإضاءة المُنخفضة، وهو ما يعني أن الهاتف يحتاج إلى إضاءة مُرتفعة كي يتمكن من استغلال كامل قُدرات الكاميرا.

كذلك قُمنا بتجربة الكاميرا الأمامية، وهي ذات نتائج مقبولة للغاية وذلك باختلاف مُستوى الإضاءة.

الصفحة السابقة
الصفحة التاليه

بخلاف كُلِ ما سبق، فإن هاتف Realme X2 Pro يحتوي على عدداً من المُميزات المُتفرقة التي تجعله يقف نداً ووجهاً لوجه للكثير من الهواتف الأُخرى والتي تتمثل في ماسح بصمة الإصبع المُدمج في الشاشة والذي يتميز بقدر كبير من السرعة حيث يتم فتح الهاتف في جزء من الثانية، وهو الأمر ذاته بالنسبة لماسح بصمة الوجه، وهو ما يجعل الهاتف يُوضِّح لنا مدى قوته بالإضافة إلى طمأنتنا من ناحية الحماية.

يحتوي الهاتف على ميزة Dark Mode والتي تنتشر في كافة أرجاء النظام، بشكلٍ يسبق نظام Android 10 حيث أنها أحد مُميزات واجهة Color OS 6.1 التي يحتوي عليها.

كما تُوفِّر هذه الواجهة ميزة نسخ تطبيقات التواصل الاجتماعي التي تُمكنك من عمل نُسخة من كُل تطبيق من تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Messenger و WhatsApp وغيرهم.

الصفحة السابقة
الصفحة التاليه

هاتف Realme X2 Pro يُقدم تجربة غير مسبوقة بسعرٍ يزيد عن الفئة الاقتصادية بقدرٍ قليل، كما يُقدم كاميرا خلفية رباعية ذات جودة عالية، ومُعالج Snapdragon 855 Plus الذي قلما نجده في هواتف الفئة المتوسطة. يتوفر هاتف Realme X2 Pro بسعر يبدأ من 1799 درهم إماراتي أو ما يُعادل 350 دولار أمريكي، وهو متوفر بالألوان الابيض والأزرق والأحمر والرمادي.

التقييم

الأداء
التصميم
جودة التصنيع
الكاميرا
البطارية

8/10

الإيجابيات

  • معدل تحديث الشاشة 90 هرتز
  • خاصية الشحن السريع Super VOOC بقدرة 50 واط
  • بصمة إصبع مُدمجة في الشاشة سريعة للغاية
  • بصمة وجه سريعة ودقيقة

السلبيات

  • التصوير في الإضاءة المُنخفضة
الصفحة السابقة