مراجعة HONOR 9X Pro

الصفحة التاليه

معلومات سريعة

الكاتب
المشاهدات 3010 مشاهدة
اسم الهاتف HONOR 9X Pro
الشركة المصنعة هونر
الأبعاد 163.5×77.3×8.8 مم
الوزن 202 جرام
SOC Kirin 810
ذاكرة الوصول العشوائي 6 جيجابايت
ذاكرة التخزين الداخلية 128 جيجابايت
النظام Android 9
واجهة المستخدم EMUI 9.1

تعود لنا هونر مرة أخرى بهاتف جديد من سلسلة HONOR X التي قدمت لنا عدد من الهواتف المميزة خلال السنوات الماضية كان ذلك في القيمة مقابل السعر أو في التصميم الذي يعد علامة مميزة في هواتف تلك السلسلة. هاتف السلسلة الأخير HONOR 9X Pro يأتي ليعيد للسلسة هويتها بعد التغيرات التي أجرتها السلسلة في هاتف السلسلة الرئيسية HONOR 9X, فهل قدم الهاتف ما ننتظره من سلسلة هونر الشهيرة؟

Huawei 9x pro

الشاشة والتصميم

تقدم هونر في HONOR 9X Pro شاشة IPS LCD بحجم 6.59 بوصة بدقة 1080×2340 بيكسل. الشاشة تقدم أداء جيد كباقي شاشات الشركة في هذه الفئة السعرية بتفاصيل حادة وإضاءة جيدة وهو شيء اعتدنا عليه في هواتف هذه السلسلة. هونر فضلت إبقاء الكاميرا الأمامية خراج الشاشة مثلما فعلت في HONOR 9X لتقدم تجربة الشاشة الكاملة معتمدة على تصميم الكاميرا الأمامية المنبثقة من جسم الهاتف. العيب الوحيد في هذا الأمر أن خروج الكاميرا يستغرق وقت أطول من المعتاد ربما بثانية واحدة أو ثانيتين ولكنه مقبول. الكاميرا تعود إلى مكانها تلقائياً عند سقوط الهاتف كما هو الحال في أغلب الهواتف التي تعتمد على هذا التصميم.

الجديد في تصميم الهاتف هو الاعتماد على مستشعر بصمة جانبي مدمج في زر الطاقة بدلاً من المستشعر المتواجد على ظهر الهاتف أو أسفل الشاشة. المستشعر سريع ويقوم بتخطي القفل في أجزاء من الثانية.

ظهر الهاتف هو ظهر زجاجي وهي خطوة جيدة من هونر بعد أن كانت قد استبدلته في HONOR 9X بظهر بلاستيكي. التصميم أيضاً مميز في هذا الجزء حيث يظهر حرف X بدرجات متفاوتة ومتغيرة من اللون البنفسجي بحسب الإضاءة.

الصفحة التاليه
الصفحة السابقة
الصفحة التاليه

يعمل HONOR 9X Pro بمعالج Kirin 810 رفقة 6 جيجابايت ذاكرة وصول عشوائي و 256 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلية. هونر تطرح الهاتف في الأسواق بنظام Android 9 وبواجهة EMUI 9.1. بشكل عام أداء الهاتف سلس للغاية عند التنقل داخل النظام وبين التطبيقات المختلفة, فتح عدد كبير من التطبيقات في وقت واحد لن يكون مشكلة بالنسبة لك.

أداء الهاتف في الألعاب مميز أيضاً فالقوة التي يقدمها Kirin 810 ستظهر عند تشغيل الألعاب والتي لن تجد فيها أي مشاكل بل أداء سلس وتجربة جيدة للألعاب.

النقطة الأهم التي ستتساءل عنها هي تجربة الهاتف بدون خدمات جوجل. هونر تقدم في الهاتف متجرها الخاص App Gallery والذي تطور كثيراً منذ الاعتماد عليه بصورة أساسية في نفس الوقت من العام الماضي. ستجد كافة التطبيقات المحلية التي قد تبحث عنها كما يمكنك أن تعتمد على متاجر الطرف الثالث مثل APK Pure مع الاستغناء عن تطبيقات جوجل بشكل كامل.

إذا اردت الاعتماد على خدمات جوجل فالأمر لن يكون مستحيل يمكنك الاعتماد على أي من الطرق المتاحة وتثبيت متجر جوجل ومن ثم الخدمات التابعة له.

الصفحة السابقة
الصفحة التاليه
الصفحة السابقة

تقدم هونر في أحدث هواتف سلسلة HONOR X كاميرا خلفية ثلاثية. الكاميرا الأساسية تأتي بدقة 48 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/1.8. الكاميرا الثانية هي كاميرا Ultra Wide بدقة 8 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.4 أما الكاميرا الثالثة فهي بدقة 2 ميجابيكسل ومخصصة للعزل.

الصور الملتقطة بالكاميرا الأساسية في النهار تقدم جودة ممتازة, هذه الصور تلتقط بدقة 12 ميجابيكسل بصورة افتراضية وتقدم صور حادة, تفاصيل واضحة, مدي ديناميكي جيد وألوان منضبطة مع ظهور ضوضاء بسيطة عند التقريب لأقصى حد بعد التقاط الصور. يمكن أيضاً التقاط صور بالدقة الكاملة للكاميرا ولكن يفضل تفعيل وضع Ultra Clarity Mode الذي سيحسن كثيراً من جودة هذه الصور.

الصور الملتقطة بالكاميرا الـ Ultra Wide لا تأتي بنفس الجودة وهو أمر طبيعي في هذه الفئة السعرية. ستحصل على صورة عريضة وبها كل ما تريد ولكل ستستغني عن بعض الحدة والألوان. الكاميرا الأساسية يوجد بها كذلك نمط للتقريب حتى مرتين وهو تقريب رقمي ولكنه يقدم أداء جيد ولن تشعر أنه مجرد قص للصور الأصلية.

الصور الملتقطة باستخدام النمط الليلي جيدة كما تعودنا هواتف هونر ولكن الأمر لن يستمر كذلك مع الكاميرا الثانية الـ Ultra Wide.

فيما يخص تصوير الفيديو فالكاميرا قادرة على التصوير بدقة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية. الكاميرا وبرغم عدم احتوائها على مثبت بصري ولكن المثبت الالكتروني يقدم الثبات المطلوب لإخراج فيديو ليس به اهتزازات تؤثر على جودته.

الكاميرا الأمامية في HONOR 9X Pro هي كاميرا بدقة 16 ميجابيكسل منبثقة من جسم الهاتف كما ذكرنا. لا جديد يذكر هنا فالصور جيدة كالمتوقع.

السعر

يتوافر هاتف HONOR 9X Pro بسعر 949 درهم إمارتي وهو سعر جيد بالنسبة لما يقدمه الهاتف من إمكانيات جيدة وكاميرات ممتازة في الفئة السعرية المتوسطة ويتفوق على الكثير من الهواتف الأخرى إذا استطعت التخلي عن متجر جوجل للتطبيقات وقررت الاعتماد على متجر هواوي للتطبيقات.

التقييم

الشاشة
الأداء
التصميم
جودة التصنيع
الملحقات
السعر

7.4/10

الإيجابيات

  • أداء جيد في الألعاب
  • السعر

السلبيات

  • اختفاء الشحن السريع
  • عدم توافر خدمات جوجل
الصفحة السابقة