القائمة
ترند
ترند
جدول المحتوى
9
مراجعة الهاتف اللوحي HTC Desire 816

مراجعة الهاتف اللوحي HTC Desire 816

منذ 7 سنوات - بتاريخ 2014-12-02

اخر تحديث - بتاريخ 2021-07-24

معلومات سريعة

الشركة المصنعة HTC
تاريخ الإصدار مارس 2014
الأبعاد والوزن 156.6x78.7x7.9 مم / 165 جم
مساحة التخزين 8 جيجابايت
المعالج Snapdragon 400
الذاكرة العشوائية 1.5 جيجابايت
الذاكرة العشوائية أندرويد كيت كات 4.4.2

HTC Desire 816

من المعروف أن هواتف HTC تتميز بالجودة في العموم، فالشركة التايوانية تهتم بتصميم وأداء هواتفها قدر المستطاع، ربما يسقط منها بعض الأشياء أحياناً في بعض الهواتف مثل عمر البطارية أو استخدام معالج أقدم من آخر معالج تم إصداره، ولكن لا يوجد هاتف كامل، ويشهد الجميع برقي هواتف HTC.

وتقدم الشركة مجموعة هواتف متعددة تناسب احتياجات جميع المستخدمين، ومنها سلسلة هواتف Desire التي تقدم هواتف متوسطة ومنخفضة المواصفات بجودة عالية، ولقد تطورت تلك السلسلة عبر السنوات السابقة وأصبحت تقدم أداءً متميزاً بالنسبة لمواصفاتها العتادية.

المراجعة

من أبرز هواتف سلسلة Desire هو الهاتف اللوحي HTC Desire 816 والذي لاقى نجاحاً واسعاً بين المستخدمين الذين يبحثون عن هاتف بشاشة ضخمة وأداء جيد وفي الوقت ذاته بسعر رخيص، فحقق هذا الهاتف تلك المعادلة وانتشر بين المستخدمين محققاً نجاحاً رائعاً، وكانت تجارب المستخدمين له مشجعة ليكون هذا الهاتف هو اختيارك القادم إن كنت تفكر في هاتف متوسط يحقق تلك المعادلة السابقة.

التصميم

لن نتوقع من هاتف متوسط أن يمتلك هيكلاً فخماً، ولكن بالرغم من أن الهاتف ذو هيكل بلاستيكي، إلا أنه لا ينتقص من قدره شيء، فالغطاء الخلفي من البلاستيك اللامع والإطار من بلاستيك قوي وجيد، وعند الإمساك بالهاتف لن يقل شعورك عن إمساك هاتف رائد من أي شركة أخرى.

حواف HTC Desire 816

ويتميز التصميم العام للهاتف بالجمال والأناقة، وهو تصميم أضحت HTC تتبعه في معظم هواتفها الأخيرة من سلسلة Desire، فنجد أن حواف الجهاز – بجانب الشاشة – اليمنى واليسرى متوسطة السُمك، ولكن الحواف العلوية والسفلية يوجد بهما خط أسود عريض، السفلي مكتوب عليه شعار HTC.

بالتأكيد هاتف بتلك الضخامة لابد أن نتوقع منه وزناً ثقيلاً بعض الشيء، فإن وزنه 165 جرام وهو قريب من وزن هاتف OnePlus One الذي يقدم شاشة بنفس الحجم وبوزن 162 جرام، أما عن أبعاده فهي 156.6x78.7x7.9، لذلك نجد أنه نحيف بدرجة ممتازة بالمقارنة بهواتف من نفس الحجم في فئة الهواتف الرائدة.

الجهة الأمامية لهاتف HTC Desire 816

سنجد أن الهاتف من الجهة الأمامية يمتاز بسماعات ستيريو أعلى الشاشة وأسفلها من نوع BoomSound الخاص بـ HTC، وهي تقدم صوت رائع عند تشغيل الوسائط المتعددة، وهو يعتبر أفضل هاتف من فئته يقدم تجربة صوتية متميزة، فالصوت مرتفع ونقي وستستمتع بما تسمعه أو تشاهده عبر هذا الهاتف، وعلى يسار السماعة العلوية سنجد الكاميرا الأمامية.

تصميم هاتف HTC Desire 816

في الجهة الخلفية سنجد الكاميرا أعلى اليسار وأسفلها الفلاش، وفي المنتصف سنجد شعار HTC عرضياً، أما في أعلى الهاتف سنجد فتحة سماعة الأذن، وفي الأسفل فتحة Micro USB، وعلى اليمين غطاء طويل يغطي ثلاث فتحات خاصة بشريحتي الاتصال وكارت الذاكرة الخارجي، أما اليسار فهو فيوجد أعلاه زر التشغيل وأسفل الزر يوجد زري التحكم بالصوت.

الجانب الأيسر لهاتف HTC Desire 816

ومن الجدير بالذكر أن وضع زر التشغيل في أعلى الجهة اليسرى ربما يكون صعب الوصول لبعض الأشخاص بسبب حجم الهاتف الكبير، حيث اعتدنا وجود زر التشغيل في الهواتف إما جهة اليمين أو أعلى الهاتف، لذلك ربما تضطر لمد إصبعك قليلاً من خلف الهاتف (إن كنت من مستخدمي اليد اليمنى) لتصل إلى الزر، أو ستضطر لاستخدام يدك الأخرى للضغط على هذا الزر.

الشاشة

HTC Desire 816

يقدم الهاتف شاشة بحجم 5.5 بوصة من نوع Super LCD2 وهي بجودة HD 720p وبدقة 720x1280، وكثافة بيكسلات 267 بيكسل لكل بوصة، وفي الحقيقة فإن الشاشة وضوحها مميز، فهي لن تنافس شاشات الهواتف الرائدة بالتأكيد، ولكنها تقدم صورة ممتازة لمشاهدة الأفلام والفيديوهات وزوايا رؤية فائقة، ومع كبر حجم الشاشة ووضوحها الرائع والسماعتان الستيريو على جانبيها (في الوضع الأفقي) وصوتهما الممتاز، فإنك ستتأكد من أن هذا الهاتف هو الخيار الأول للهاتف الترفيهي المثالي الذي تصبو إليه.

الأداء

snapdragon-processors-400

يحتوي الهاتف على المعالج رباعي النواة الشهير المخصص للهواتف المتوسطة كوالكوم Snapdragon 400 بتردد 1.6 جيجا هرتز، ومعالج رسومي Adreno 305، وهما يقدمان أداءً جيداً على الهاتف، حيث يمكنك التمتع بالألعاب الخفيفة والمتوسطة وبعض الألعاب الثقيلة، كما أنه سريع في تصفح الإنترنت وفي التنقل بين الشاشات والتطبيقات.

أما الذاكرة العشوائية فهي موجودة بهذا الهاتف بحجم 1.5 جيجا بايت، وهو حجم أكثر من ممتاز لهاتف متوسط، وستلمس هذا الأداء بنفسك عند استخدام الجهاز، فنادراً ما ستجد بطء في الاستخدام العام للهاتف، وسيعمل معك بكل سلاسة ويسر.

ويقدم الهاتف ذاكرة داخلية بحجم 8 جيجا بايت، ولكن للأسف فالمتاح للاستخدام منها هو 3.76 جيجا بايت فقط، أي أن نظام التشغيل والتطبيقات الافتراضية على الجهاز استهلكت أكثر من نصف الذاكرة الداخلية المتاحة بالجهاز، وهذا بالتأكيد سينعكس على عدد التطبيقات والألعاب التي ستتمكن من تنزيلها على الهاتف، أما بالنسبة للملفات والصور والفيديو فتستطيع وضعهم على ذاكرة خارجية، حيث يسمح لك الهاتف بإلحاق MicroSD حتى 128 جيجا بايت.

الكاميرا

كاميرا HTC Desire 816

يحتوي الهاتف على كاميرا خلفية بجودة 13 ميجا بيكسل، وهي كاميرا رائعة تلتقط صوراً واضحة في الأماكن النهارية والخارجية، وصوراً جيدة في الأماكن الداخلية وفي الإضاءة المنخفضة، لذلك يمكنك الاعتماد على كاميرا هاتفك بدون شك. أما الكاميرا الأمامية للهاتف فهي مناسبة جداً لمحبي التقاط صور السيلفي حيث أنها بجودة 5 ميجا بيكسل.

البطارية

أداء بطارية HTC Desire 816

كبر حجم الهاتف ساعد على وضع بطارية كبيرة به، فهو يحتوي على بطارية بسعة 2600 ملي أمبير / ساعة، ومن الممكن أن ترى أن البطارية ضعيفة، ولكن هذا خطأ لأنها ليست من نوع Li-Ion بل إن نوع البطارية Li-Po، ولقد تحدثنا عن نوع تلك البطارية مسبقاً في مراجعة هاتف نيكسوس 6 عند الجزء الخاص بالبطارية، وتستطيع الاطلاع على تلك المراجعة من خلال الرابط التالي: استعراض هاتف جوجل الأقوى موتورولا نيكسوس 6.

نظام التشغيل

نظام تشغيل HTC Desire 816

يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد كيت كات 4.4.2، ويقدم واجهة Sense 6 وهي آخر تحديث لواجهة نظام التشغيل الخاصة بـ HTC، ولذلك ستجد الهاتف من حيث الاستخدام مشابه للغاية للهاتف الأبرز HTC One (M8)، وتتميز تلك الواجهة بسلاستها وخفتها في الاستخدام، كما لا يجب أن ننسى شاشة BlinkFeed التي تقدم آخر الأخبار والمستجدات على المواقع التي تفضلها وعلى شبكاتك الاجتماعية، وبالطبع لن ننسى أن نذكر أن أحد أسباب سلاسة استخدام الهاتف هو نسخة أندرويد كيت كات الخفيفة التي تقدم دعماً رائعاً للتطبيقات لتعمل بكل سهولة.

الخاتمة

الهاتف خيار جيد وأنصح به بشدة لراغبي شراء هاتف ترفيهي من الفئة المتوسطة، فهو يكلف رسمياً حوالي 300 دولار أمريكي (ويوجد بالمحلات المصرية بسعر تقريبي 2850 جنيه)، وهو سعر جيد بالنسبة للمواصفات الرائعة التي يقدمها الهاتف، لذلك إن كنت تريد شراء هذا الهاتف فلا تتردد.

9

تقييم عرب هاردوير

الأداء

9

السعر

9

جودة التصنيع

8.5

تقنيات ومزايا إضافية

8.5

التصميم

9.5

المميزات

  • تصميم جميل.
  • شاشة كبيرة بجودة رائعة.
  • سماعات ستيريو BoomSound بجودة عالية.
  • أداء سلس.
  • كاميرا أمامية ممتازة.

العيوب

  • - المتاح للاستخدام من الذاكرة الداخلية مساحة قليلة. - زر التشغيل بعيد.
أضف تعليق (0)