نظرة على الشاشة ASUS CG32UQ

لعل أكثر الأشياء التي يتجاهلها الجميع في أسماء الشاشات هو الموديل ، الذي يأتي دائماً بأسم طويل وممل في نفس الوقت ، لكن ربما أول ما لفت نظري في شاشة مُراجعة اليوم CG32UQ من ASUS هو أسمها! فالحرفين CG هما اختصار لكلمة Console Gaming أي أنها موجهة للاعبين على الأجهزة المنزلية ، والرقم 32 يشير بطبيعة الحال لحجم الشاشة بالبوصة ، بينما الحرفين UQ يشيران إلى كلمة Ultra Quality وهي الدقة الرسومية لهذه الشاشة والتي تأتي بدقة العرض فائقة الجودة 4K.

أن هذا النوع من الشاشات هو المفقود تقريباً بالنسبة للاعبي الأجهزة المنزلية ، فبعيداً عن فكرة شراء تلفاز عادي التي تكون غير عملية تماماً رغم أن هذا ما يحدث في مُعظم الحالات لكن لا يعلم اللاعبين ماهو مُقدار التأخير أو الـ Input Lag الذي تعاني منه تلك الشاشات والتي تكون في الغالب بالفعل موجهه لعرض المحتوى المرئي بدلاً من اللعب عليها.

شاشة ASUS CG32UQ هي شاشة موجهة بشكل أساسي للاعبين على الأجهزة المنزلية، ففي حين أن أجهزة التلفاز العادية عادة ما تستغرق ما بين 27 إلى 50 مللي ثانية للحاق بأفعالك ،  فإن ASUS CG32UQ تقلل التأخير إلى 13 مللي ثانية فقط وذلك بفضل تقنية GameFast التي تتوفر داخل هذه الشاشة.

تصميم الشاشة يأتي لُيكمل مفهوم أنها شاشة تأتي تحت إطار مُسمى Console Gaming وبالتالي سوف تلاحظ وجود أشياء من غير المُعتاد وجودها في أي شاشة ، بجانب إضاءة الـ RGB الخلفية التي لم تُعد شئ جديد بالنسبة لشاشات الألعاب ، حيث نجد تلك المنطقة المخصصة لوضع أذرع التحكم الخاصة بجهازك المنزلي سواء PS4 أو Xbox One.

الشاشة ليس مُنحنية بحجم 32 بوصة وتأتي بحامل غريب نوعا ما ، حيث انه يُمكن استخدامه لغرضين لكن بفكرة أعجبتني في الواقع ، الغرض الأول والمنطقي هو وضع الشاشة عليه وهو بالمناسبة يوفر إمكانية رفع وخفض مُستوى الشاشة من 0 الى 100 مم وأيضاً التحكم في امالتها لأعلى أو لأسفل بدرجة -5 إلى 20 درجة حسب الكيفية التي تريدها ، أما الغرض الثاني من الحامل هو اذا اردت تعليق الشاشة على الحائط فيوجد لديك قطعة إضافية ستضعها على الحامل وتُصبح حاملة لسماعات الرأس الخاص بك.