نظرة على القرص WD BLACK D10 والمواصفات

على ما يبدو أنها ليست المرة الأولى التي نسمع بها مُصطلح Game Drive أليس كذلك ؟! أنا أراهن عليك عزيزي المُتابع لعرب هاردوير انك أصبحت على دراية بذلك ، يبدو انه توجه عام في الآونة الأخيرة بالنسبة للأجهزة المنزلية التي تُعاني من مُشكلة أحجام التخزين الصغيرة مُقارنة بأحجام الألعاب التي تأخذ في الازدياد يوماً بعد يوم ، فمُعظم الأجهزة المنزلية تمتلك قرص بسعة 500 جيجا وهو في عالمنا في الوقت الحالي لا يمثل سوى 5 ألعاب فقط من العناوين الثقيلة كبيرة الحجم.

لهذا السبب شاهدنا هذا المُصطلح الذي أخذ بالانتشار سريعاً ، فبدلاً من شراء مُحرك أقراص خارجي لا يحمل أي توافق في العادة مع منصتك المنزلية سواء كانت PS4 أو Xbox فلا مانع وجود تلك الأقراص التي تأتي باعتمادية وموثوقية كبيرة من الشركات نفسها وتضيف الكثير من المساحة التخزينية لمنصتك وأيضاً تعطيك نوع من أنواع المظهر الجمالي عندما تجد شعار منصتك موجود عليها أيضاً.

من قبل تحدثنا عن الـ Game Drive من شركة Seagate لجهاز PS4 وقد حان الوقت للحديث عن WD BLACK D10 Game Drive لجهاز Xbox One وهذه المرة بشكل أكثر تفصيلاً.

يُعد القرص D10 من شركة Western Digital هو أكبر حل من حلول التخزين المُتعلقة بالألعاب بالنسبة للأجهزة المنزلية وذلك لانه يوفر لك مساحة 12 تيرابايت في شكل محرك أقراص مقاس 3.5 بوصة ، نعم القرص هو من نوع HDD بالطبع لكن على الرغم من ذلك هو ليس مهتزًا للغاية على مستوى الأداء أيضًا ، حيث يتمتع بسرعة قراءة وكتابة تبلغ 250 ميجابايت ( نتائج إختبارتنا ستظهر في جزء إختبار الأداء لاحقاً في المُراجعة ) وهو بالتأكيد أسرع بشكل ملحوظ من القرص العادي الذي يأتي مع جهاز Xbox One.