مراجعة سماعة الألعاب ROG Strix GO

الصفحة التاليه

معلومات سريعة

الكاتب
المشاهدات 2876 مشاهدة
اسم المنتج ROG Strix GO gaming headset
الشركة المصنعة ASUS
واجهة التوصيل USB Type-C

عملت Republic of Gamers على صقل مهاراتها على مدار السنوات القليلة الماضية عبر مجموعة من الأجهزة القوية في مجال الألعاب، ولكنها الآن تأتي من أجل أذنيك، من خلال تجربة سماعات الألعاب ROG Strix GO، والتي ستجدها تجربةً مميزةً من البداية إلى النهاية.

عندما تمسك سماعة الألعاب ROG Strix GO في يدك، أول ما ستلاحظه هو خفة الوزن، تأتي السماعة بوزن 260 جرام فقط. ثم ستلاحظ أن شكلها لا يبدو مثل سماعات الألعاب الاحترافية، بل يمكنك أن تشعر بأنها سماعات أذن عادية، لا شيء فيها يشير إلى الألعاب، حتى تُلقي نظرةً أكثر تعمقًا.

تأتي السماعة بكابل توصيل رئيسي USB Type-C، وكابل آخر للتحويل إلى USB 2.0 Type-A، وميكروفون قابل للانفصال مع غطاء من الإسفنج.

يمكنك أن تستخدمها على أجهزة الحاسب الشخصي، ومنصات الألعاب المنزلية مثل PS4 وكذلك Nintendo Switch من خلال التوصيل بمخرج Type-C مباشرةً، وبعض الهواتف الجديدة التي تحتوي على Type-C، لكن بدون وجود توصيل بمخرج 3.5 مم فلن يمكنك استخدامها على معظم الهواتف الحالية، وهو أمر محبط إذا كنت من محبي ألعاب الهواتف.

الصفحة التاليه
الصفحة السابقة
الصفحة التاليه

سماعة الألعاب ROG Strix GO هي سماعة بمظهر أنيق، وتصميم بسيط ولكنه ذكي في نفس الوقت. وعلى عكس العديد من المنتجات الأخرى التي تحمل علامة ASUS والتي تستهدف عالم الألعاب، فإن شكل ومظهر "اللعب" الذي تراه على تلك الأجهزة يكاد يكون غير موجود مع هذه السماعة.

تأتي سماعة الألعاب ROG Strix GO باللون الأسود بالكامل تقريبًا، باستثناء الزوايا البلاستيكية المصنوعة من الكروم حيث يتم ضبط حجم السماعة على الرأس، وكذلك شعار وكلمة ROG على الجانبين باللون الفضي الأنيق. مع عدم وجود أي نوع من إضاءة RGB المميزة لسماعات الألعاب.

عند التركيز أكثر ستجد الشعار والكلمة أيضًا مختومة على الجانبين، ومن الأعلى بكلمة Republic of Gamers، ولكن بنفس اللون الأسود الأنيق، مما يجعلها تبدو بسيطة وفاخرة، لذا يمكنك استخدامها في المكتب مثلًا للاستماع للموسيقى بدون أن يلاحظ أحد أنها سماعة مخصصة للألعاب.

حجم ووزن السماعة أصغر من معظم سماعات الألعاب، مع وسائد أذن بيضاوية الشكل أصغر حجمًا. يبلغ وزن السماعة نحو 262 جرامًا فقط، ولكن لا تبدو أنها رخيصة أو سوف تنكسر في اللحظة التي تسقط فيها. كما أن السماعة قابلة للطي، مما يجعل وضعها في حقيبتك أسهل بكثير حتى يمكنك التحرك بها واستخدامها في أي مكان.

الوسادة المبطنة التي تغطي الجزء العلوي من الرأس مغطاة بمادة ناعمة من الجلد وهي مريحة للغاية عند ارتداء السماعة لفترة طويلة من الزمن. يوجد أسفلها مادة بلاستيكية بزاوية تسمح بتعديلات الحجم والتي تتصل بوسائد الأذن الدوارة، يمكن ضبط السماعة لمسافة بوصة أخرى على كلا الجانبين، وهو أمر قياسي في معظم سماعات الرأس القابلة للتعديل هذه الأيام. ومثل العديد من سماعات الرأس، ستدور وسائد الأذن 180 درجة حتى تتمكن من وضعها بشكل مسطح على كتفك أو على المكتب عندما لا تستخدمها.

وسائد الأذن أيضًا مصنوعة من الجلد المريح للأذنين، والذي يعزل الصوت بشكل مميز، ويغطي الأذن بشكل كامل ليعطيك إحساس بالانغماس أكثر أثناء اللعب.

يحتوي الجزء الأيسر على مفتاح التحكم في الصوت، ومفتاح لتشغيل وإيقاف الميكروفون، ومنفذ الميكروفون القابل للفصل، وتم وضع كل هذا في الخلف من وسادة الأذن، أماكن المفاتيح سهل الوصول إليها. لكن في البداية يمكنك أن تخطئك بينهما، مثلًا عندما تحتاج إلى إيقاف الميكروفون قد تضغط على مفتاح التحكم في الصوت، أو العكس، وهو أمر قد تتعود عليه بعد عدّة محاولات.

المشكلة التي لاحظتها أن مفتاح التحكم في الصوت من البلاستيك، وتشعر أنه مع كثرة الاستخدام قد ينكسر. لكن بشكل عام، تبدو جودة التصميم مميزة، بوزن خفيف، ومرونة أكثر، وشكل أنيق وبسيط.

الصفحة السابقة
الصفحة التاليه
الصفحة السابقة
الصفحة التاليه

من الداخل، تأتي السماعة بمحرك تشغيل ASUS Essence بقطر 40 مم، وبالنسبة لسماعة ألعاب، ستجد أن صوت السماعة يركز بشكل عام أكثر قليلاً على الأصوات متوسطة المدى مقارنةً بالـ Bass، ولكن دقة الصوت عالية جدًا، ومع مستوى صوت متوسط، يأتي الكلام والأصوات داخل الألعاب وحتى الموسيقى أو الأفلام بشكل أكثر وضوحًا في معظم الأوقات.

حيث يوفر المستوى المتوسط ​​أصواتًا واضحة ونقية عند سماع خطوات الأقدام في ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول، أو مثل الضوضاء المحيطة أو التحدث في ألعاب RPG مثل لعبة The Witcher، التي قمت بتجربة السماعة عليها. كما أن وسائد الأذن تعزل الصوت بصورة مميزة، ولن يؤثر عليك أي صوت خارجي أو يُشتت انتباهك أثناء اللعب.

الميكروفون يمكن فصله عن السماعة بسهولة، وهو أمر رائع إذا كنت لا تحتاجه في حال كنت تلعب ألعاب أوفلاين. ومع ذلك، ستجد أنه مرن، كما يأتي بخاصية عزل الضوضاء باستخدام الذكاء الاصطناعي (AI noise-cancelling)، وهو ما ستجده مفيدًا في حالة الألعاب الأونلاين، وكان بجوارك ضوضاء أو أصوات مرتفعة، أو حتى كنت تستخدمه في الستريمنج أو التسجيل، لكن لن يكون احترافيًا بالطبع. كما تأتي سماعة الألعاب ROG Strix GO أيضاً بتصديق من موقع Discord، لذا فهي مناسبة للتواصل مع مجتمع اللاعبين على الموقع.

السماعة مناسبة، بشكل خاص، لمنصة الألعاب Nintendo Switch، من خلال التوصيل بمخرج Type-C، والذي يمكن تحويله إلى مخرج Type-A من خلال الكابل المرفق مع السماعة لتتمكن من استخدامها على أجهزة الحاسب الشخصي، ولكن للأسف لا تملك كل الأجهزة حاليًا مخرج Type-C وهذه مشكلة لأجهزة أيفون أو هواتف أندرويد القديمة مثلًا.

يمكنك أيضًا استخدامها في مشاهدة الأفلام، مع تشغيل خاصية الصوت المحيطي، لتشعر كأنك في صالة عرض السينما. لكن لكي تستفيد من القدرة الكاملة للسماعة سوف تحتاج إلى تطبيق Armoury Crate على أجهزة الحاسب الشخصي. وسوف نتحدث عنه بالتفصيل قليلًا في الصفحة التالية من المراجعة.

الصفحة السابقة
الصفحة التاليه
الصفحة السابقة
الصفحة التاليه

تنضم سماعة الألعاب ROG Strix GO إلى مجموعة منتجات ASUS ROG الجديدة التي يدعمها تطبيق الشركة الخاص بأجهزة الحاسب الشخصي Armoury Crate، وهو تطبيق جديد يتيح لك تغيير مزيج الصوت يدويًا وكذلك باستخدام الإعدادات المحفوظة مسبقًا. يمكنك أيضًا ضبط وتعديل عدد من الإعدادات المتعلقة بالصوت المحيط، وخاصية إزالة الضوضاء في الميكروفون.

يمكنك التحكم والاختيار ما بين مجموعة مُسبقة من Sound Optimization مثل:

  • Communication: وهو وضع التواصل والتحدث العادي عبر مختلف برامج التواصل.
  • FPS: هذا الوضع مخصص لألعاب التصويب من منظور الشخصي الأول، والتي تعتمد على تحديد أماكن الأعداء من خلال الصوت.
  • Gaming: وضع معظم الألعاب.
  • RPG: وضع مجموعة ألعاب RPG أو ألعاب تقمص الشخصية، والتي تعتمد غالبًا على التحدث والأصوات المحيطة.
  • Movie: وضع مشاهدة الأفلام.
  • Music: وضع الاستماع إلى الموسيقى.

كما يمكنك ضبط البروفايل الخاص بك بنفسك وبالإعدادات الخاصة بك، ثم تسجيلها والاحتفاظ بها، والعودة إليها والتبديل بينها في أي وقت.

كما يمكنك اختيار صدى الصوت، لتشعر كما لو كنت تجلس في استوديو أو ملعب أو مسرح أو حتى كهف.

الصفحة السابقة
الصفحة التاليه
الصفحة السابقة

تستهدف سماعة الألعاب ROG Strix GO اللاعب الذي يحب اللعب أثناء التحرك، خاصةً على أجهزة Nintendo Switch أو الهواتف التي تملك مخرج Type-C، والذي لا يرغب في التضحية بصوت الألعاب في أي مكان يتواجد به. كما يبدو تصميم السماعة الأسود أنيقًا وبسيطًا وذكيًا، وسوف تشعر أنها من سماعات فئة الـ premium، كما أن وزنها الخفيف وحجمها الصغير مقارنة بسماعات الألعاب يجعلها مميزة عند الاستخدام في أي مكان وأي وقت.

كل هذا بجانب صوت مميز للألعاب، بجودة عالية على أجهزة الحاسب الشخصي أو منصة PS4.

كما يأتي الميكروفون بخاصية إلغاء الضوضاء بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي، والتي تعمل بشكل فعال عند استخدامها. ربما ما يعيب هذه السماعة هي اعتمادها فقط على التوصيل بكابل Type-C، لهذا لن تكون مناسبة لمختلف أنواع الأجهزة المحمولة.

بسعر متوسط (130 دولار) بالنسبة لسماعات الألعاب، تبدو سماعة ROG Strix GO اختيارًا جيدًا لللاعبين الذين يفضلون الأناقة والشكل والتصميم المميز، والحجم والوزن الخفيف لسهولة الحركة والاستخدام في أي مكان، بجانب الأداء وجودة الصوت.

التقييم

الأداء
جودة التصنيع
الملحقات
التصميم
السعر

8.5/10

الإيجابيات

  • تصميم أنيق وبسيط وذكي
  • ميكروفون قابل للانفصال وبخاصية إزالة الضوضاء
  • جودة مميزة ونقاء رائع للصوت
  • دعم برمجي من تطبيق Armoury Crate
  • وزن خفيف وحجم أصغر من سماعات الألعاب
  • وسائد الأذن مريحة وتدور 180 درجة
  • السماعة قابلة للطي

السلبيات

  • لا توجد طريقة توصيل سوى USB Type-C
  • لن يمكن استخدامها على الهواتف التي لا تحتوي على منفذ Type-C
  • مفتاح التحكم في الصوت من البلاستيك
الصفحة السابقة