مراجعة لعبة Jump Force من Bandai Namco - عرب هاردوير

معلومات سريعة

المشاهدات 505 مشاهدة
إسم اللعبة Jump Force
الشركة المطورة Spike Chunsoft
الشركة الناشرة Bandai Namco
المنصات PC, PS4, Xbox One
لعبة Jump Force من Bandai Namco هي لعبة أبهرتنا منذ عرضها في المرة الأولى عبر حدث E3 فما الذي قدمته لنا بعد إطلاقها؟

تم الاعلان عن لعبة Jump Force من Bandai Namco للمرة الأولى في E3 2018 ورغم أن اللعبة تبدو جديدة بالكامل إلا أنها في الحقيقة استمرار للعديد من الألعاب القتالية اليابانية التي تعتمد على مبدأ دمج شخصيات العوالم المختلفة. أما أسلوب القتال واللعب فهو غير جديد أيضاً وقد قدمت Bandai Namco عدة العاب بنفس الأسلوب أذكر منها Rise of Incarnates التي صدرت بشكل مجاني على منصة steam لتفشل بعد إثدارها بسبب تطبيق سياسات monetization خاطئة واستخدام الـ Region lock.

jump force bandai namco

على أي حال تعتبر لعبة Jump Force تطبيق معدل ومحسن من نظام اللعبة مع استخدام شخصيات عالم Shounen Jump التي يحبها الجميع ويهتم بها حقاً، وهذا هوعامل الجذب الأكبر والأساسي للعبة.

قصة اللعبة تحدث في العالم الحالي حيث يبدأ Freza من سلسلة DragonBall غزواً على كوكب الأرض يعترضه خلاله Goku وخلال القتال تصاب شخصية اللاعب التي يقوم بتصميمها بإصابة تتسبب في منحه قوى خارقة مماثلة لأبطال اللعبة.

jump force bandai namco

اللعبة تحوي 40 شخصية يمكنك الاختيار من بينها تتنوع بين عوالم مسلسلات الأنمي المفضلة تتصدرها بالطبع Dragon Ball و Naruto ثم Bleach و One Piece وغيرها من الشخصيات الضيوف من مسلسلات أخرى. وفي الحقيقة اللعبة لا تبذل مجهوداً حقيقياً في تفسير اجتماع كل هذه العوالم سوياً، ولكنها تعطيك سبباً واهياً وعليك فقط التعامل معه كأمر مسلم به.

Jump force bandai namco pc

صحيح أن معظم العاب القتال في الغالب لا تهتم كثيراً بالقصة إلا أننا أمام لعبة العامل الرئيسي فيها هو شخصيات لكل منهم عالم خاص يهتم الجميع بأدق تفاصيل قصته. لا معنى أبداً أن تكون القصة عند اجتماع هذه العوالم في Jump Force هو قصة غاية في السطحية.

اللعبة تستبدل الـ Menu بمنطقة Base أو Hub وهو اختيار غير موفق على الاطلاق، تصميم الـ Hub ضعيف والمحتوى بداخله أضعف. كان من الممكن استبدال هذا الجزء بقائمة عادية تتضمن الاختيارات التي يمكنك عملها في اللعبة.

JUMP FORCE Bandai Namco

وخلال اللعبة سيتعين عليك الانتقال من عالم لآخر قبل التوجه للقتال وهو أمر كان من الممكن استبداله أيضاً بمجموعة من الـ cutscenes تشرح تقدم القصة كما هو الحال مع Tekken مثلاً أو Street Fighter أو اي من الألعاب القتالية الأخرى! ولكن على أي حال فحتى  الـ Cutscenes في اللعبة ليست بالجودة الكافية التي تجعلنا نتمنى رؤية الكثير منها.

دمج الصوت بالحركة داخل المشاهد ضعيف جداً ومليء بالمشاكل وترجمة اللعبة (للغة الانجليزية بالطبع) أكثر ضعفاً في أوقات كثيرة. كما أن المشاهد بوجه عام غير مبهرة على الإطلاق. مع أنه ينبغى أن تكون هي أكثر جوانب اللعبة إبهاراً خاصة عندما تتذكر مشاهد القتال للشخصيات في أي من مسلسلات الأنمي الموجودة في Jump Force.

Jump force bandai namco pc

على صعيد آخر اللعبة ممتعة بالفعل أثناء القتال وتصميم الشخصيات جيد جداً خاصة أثناء القتال ولكنها لا تنفك تعود تظهر بمظهر غريب حال وقوفها ساكنة أو أثناء الـ Cutscenes.

العامل الرئيس بالطبع في أي لعبة قتالية هو أسلوب اللعب والقتال وفي Jump Force هو رائع فعلاً ويقدم الكثير والكثير من المتعة والحماس. تقدم Jump Force أسلوب لعب مبسط يسهل على الجميع تعلمه بسرعة فهو لا يملك تعقيدات الألعاب القتالية الأخرى ويحمل في طياته الكثير من السرعة والإثارة.

Jump force bandai namco pc

حلبات أو أماكن القتال واسعة جداً وتتيح للاعبين الحركة بشكل شبه مفتوح مما يعطي فرصة للكثير من المطاردات والهجمات المباغتة والتي أثرت بدورها على أنوع الضربات في اللعبة أيضاً التي تتضمن ضربة تقلص المسافات بين الشخصيات المتبارزة. وتتنوع الحلبات في أماكنها بين أماكن حقيقية من العالم أو أماكن من عوالم شخيات الـ Anime.

المؤثرات البصرية في اللعبة أثناء القتال أكثر من مبهرة وتعطي القتال نفس شعور القوة والحماس الموجود في مشاهد القتال من مسلسلات الانمي. ربما يعيب الجانب البصري في اللعبة وضع الكاميرا وخاصة عند اللعب المتعدد بين لاعبين اثنين على جهاز واحد حيث تبقى الكاميرا ثابتة خلف أحد الشخصيات ويتم التبديل في بعض الأحيان للاعب الآخر أثناء القتال.

المشكلة في وضع الكاميرا هذا أنه يخلق الكثير من المناطق العمياء التي يمكن أن يتم استغلالها من اللاعبين، كما أنها بالتأكيد تفسد متعة اللعب على صاحب الشخصية على الجانب الآخر من الشاشة.

ولكن رغم ذلك فأسلوب القتال في Jump Force هو أكثر من رائع وسيجعلك في الغالب تنسى الوقت خاصة عند اللعب مع أصدقاءك. وسيجعلك أيضاً تتناسى كل ما يزعجك خارج أوقات القتال.

الأداء الصوتي أيضاً هو أحد نقاط ضعف اللعبة حيث أن الكثير من الشخصيات لا تشبه أصواتها أبداً ما اعتاده محبي الـ Anime وهو أمر مزعج بالتأكيد لعشاق تلك المسلسلات والشخصيات.

قد تعتقد أنه بتلك السلبيات الكثيرة سنقول أن Jump Force لا تستحق الشراء ولكن في الواقع هذا غير صحيح فاللعبة ممتعة بالفعل وتستحق وقتك خاصة ان كنت من محبي الأنمي ولا تبحث عن لعبة قتالية معقدة بل تجربة حماسية مليئة بالسرعة تشارك بها أصدقاءك.

التقييم

القصة
أسلوب اللعب
الرسوميات
الصوتيات
Total Score Override

5.8/10

الأيجابيات

  • أسلوب لعب ممتع للغاية
  • تصميم شخصيات جيد
  • نظام قتال يسهل تعلمه، حاد وسريع

السلبيات

  • سوء تصميم لمنطقة الـ Hub وكل ما تحتويه، كان من الممكن الاستعاضة عنها بقائمة رئيسية
  • المشاهد السينمائية ضعيفة
  • أداء صوتي مغاير لأصوات الشخصيات الفعلية
  • قصة ضعيفة