Noon Black Friday
القائمة
جدول المحتوى
8
مراجعة لعبة Evil West

مراجعة لعبة Evil West

منذ أسبوع - بتاريخ 2022-11-24

معلومات سريعة

اسم اللعبة Evil West
اسم المُطور Flying Wild Hog
اسم الناشر Focus Entertainment
تاريخ الإصدار 22/11/2022

صراحةً يجب أن أعترف أنني لم أكن متحمسًا لتجربة لعبة Evil West، فمنذ الكشف الأولي عنها وأنا أتوقع أنني أمام نسخة طبق الأصل من Shadow Warrior لكن من منظور الشخص الثالث، خاصةً وأن مُطور اللعبتين هو نفس الاستوديو Flying Wild Hog. لحسن الحظ، يُسعدني التأكيد على أن توقعي كان خاطئًا. فبعد أن جربت Evil West في الأيام الماضية، وجدت أن اللعبة أكثر إبداعًا من ذلك بكثير، وأظن أن كل محبي ألعاب الأكشن الحماسية سيقعون في حبها سريعا!

لعبة Evil West

أنت الخط الأخير بين الإنسانية والرعب المتجذر الذي ينبثق من الظلمات!

خطر مُظلم يستولي على الحدود الأمريكية، ولا يوجد شيء يستطيع ردعه إلا أنت. كأحد آخر العملاء المتواجدين في المعهد السري لصيد مصاصين الدماء، فأنت الخط الأخير بين الإنسانية والإرهاب المتجذر الذي ينبثق من الظلمات. الآن يجب عليك النهوض للدفاع عن الولايات المتحدة وإنقاذها من خطر مصاصين الدماء!

القصة هنا دورها الأساسي هو خدمة أسلوب اللعب، فعلى الرغم من وجود بعض اللحظات الخلابة سينمائيًا، إلا أنها قصة عادية بشخصيات مقبولة، ومتواجدة فقط لدفع محتوى أسلوب اللعب إلى الأمام. بإختصار، لا تتوقع الكثير من تلك القصة، ولا ترفعك آمالك, إنها قصة ومتوقعة بدون أي Plot Twists أو أية تعقيدات.

هذا الأمر لا يعيب هذه النوعية من الألعاب من وجهة نظري، لأن الهدف الأول والرئيسي هو التركيز على تقديم أسلوب لعب يجعل اللاعب جالسًا أمام كرسيه بالساعات، ويا إلهي فقد تمكنوا من فعل ذلك بشكل لم أكن أتوقعه أو أتخيله!

العيب الوحيد الذي أجده في القصة هو أنها قصيرة للغاية. لقد تمكنت من إنهاء اللعبة في حوالي 8 ساعات تقريبًا، وخلال تلك الفترة كنت أقوم بتجربة الكثير من الأشياء في اللعبة من الناحية التقنية من أجل المراجعة. إذا كنت أُركز بشكل أساسي على اللعبة، فأتوقع أن أنتهي منها في غضون 7 ساعات تقريبًا. لذلك Evil West لا تُقدم قيمة جيدة مقابل سعر خاصةً وأن الاستوديو يطلب فيها 50 دولار!

لعبة Evil West

الشر لا ينام في Evil West، لكن من الممكن أن نجعله ينزف!

إنها DOOM، لكن من منظور الشخص الثالث

أهم ما يُميز Evil West هو أسلوب لعبها، والذي يمكننا وصفه على أنه تجربة شبيهة تمامًا بألعاب DOOM الأخيرة وبالتحديد DOOM Eternal. الجيم بلاي يتكون من شيئين، مواجهة الوحوش ومصاصين الدماء مع القضاء على الزعماء في آخر كل مرحلة، بالإضافة إلى حل مختلف الألغاز للتمكن من التقدم في القصة.

أقل شيء يمكن قوله على المواجهات في Evil West هو أنها خرافية بكل ما تحمله الكلمة من معنى. عنف ودماء وتقطيع أشلاء في كل إتجاه، والأمر يزداد متعة كلما تتقدم في أحداث اللعبة. كل مرحلة تُقدم لك سلاح أو أداة جديدة يمكنك استخدامها والاحتفاظ بها بعد ذلك طوال أحداث قصتنا.

هذا الأمر لم أراه يُطبق بإحترافية في لعبةٍ ما منذ فترةٍ طويلة. الفكرة هنا أنك بالفعل تشعر بمدى اختلاف وتطور أسلوب اللعب كلما تحصل على سلاح جديد، وهذا بدوره يُحسن من التجربة ويجعلك تود خوض المزيد والمزيد من المعارك المتتالية بلا راحة.

لعبة Evil West

ماذا عن تصميم المراحل نفسها؟

تلك هي نقطة يجب أن أعاتب استوديو Flying Wild Hog عليها. فعلى الرغم من مدى الإختلاف البصري في كل مرحلة (وهذا سنتحدث عنه في قسم الرسومات والصوتيات)، إلا أن تصميم المراحل نفسها مُكرر بشكلٍ كبير. كل مرحلة تشعر أنها تتشابه بشكل كبير مع التي سبقتها من ناحية التصميم، العقبات، وإضافة الأعداء.

تُعاني اللعبة بشكل كبير من التكرارية في الكثير من الأمور وأولها الألغاز. في بداية اللعبة، كانت توجد الكثير من الألغاز المميزة في Evil West، ولكن مع التقدم بها وجدت أن نفس تلك الألغاز تتكرر مما جعل حلها أكثر سهولة، لكن في نفس الوقت أصبحت اللعبة أكثر مللاً!

نفس الأمر يمكن قوله على الأعداء والتي يظهر تكرارها بشكل كبير خاصةً مع الزعماء. خلال أحداث اللعبة ستجد نفسك تواجه زعماء بشكل متكرر، وبعد ذلك يتم استخدام هؤلاء الزعماء داخل المراحل العادية نفسها مما يفقدهم بريقهم وقوتهم نسبيًا لأنهم أصبحوا أعداءًا عاديين. للأسف لا يوجد زعماء مميزين إلا بعض الذين يمكن عدهم على أصابع اليد الواحدة.

الرسومات والصوتيات

جمال بصري مُتنوع بكل مرحلة

لعبة Evil West مبنية على محرك Unreal Engine 4، وعلى الرغم من أن اللعبة لا تقدم لنا أفضل رسومات بالنسبة لتجربة صدرت بعام 2022، إلا أنها لا تزال تجربة رائعة خاصة مع التنوع الضخم في البيئات. كل مرحلة من مراحل اللعبة لها تصميم رسومي مختلف تمامًا عن المرحلة التي سبقتها مما يجعلنا نشعر أن كل مرحلة عبارة عن رحلة مختلفة لها طابعها الخاص!

تتألق الرسومات بشكل ملحوظ في المشاهد السينمائية والتي تتواجد بشكل كبير على مدار أحداث اللعبة. تلك المشاهد لم تكن الأفضل من ناحية حركة شفاه الشخصيات، ولكنها بشكل عام جعلت اللعبة تتسم بالطابع السينمائي مما أعطى التجربة احساس سرد قصصي جيد، حتى ولو لم تكن القصة نفسها رائعة.

لعبة Evil West

التمثيل الصوتي والموسيقى التصويرية

الأداء التمثيلي في اللعبة كان ممتازًا وبالتحديد البطل الرئيسي الذي جعلني أشعر في الكثير من الأوقات بمدى تشابه نبرة صوته وطريقة حديثه بشخصية Arthur Morgan من Red Dead Redemption 2.

هذا ينطبق أيضًا على كل الشخصيات الأخرى في اللعبة سواء كانت الأساسية أم الجانبية. كل شخصية أضافت طابعها الخاص وأسلوبها المميز، وتواجدت بعض الشخصيات الساخرة التي أضافت الطابع الكوميدي في توقيتات ممتازة خلال بعض المشاهد السينمائية، وهذا جعلها أكثر تميزًا. 

نفس الأمر يُمكن قوله على الموسيقى التصويرية حيث كانت رائعة هي الأخرى. للأسف الـ Mix الخاص بالموسيقى لم يكن الأفضل داخل اللعبة لأن بعض المشاهد كانت المؤثرات الصوتية فيها أعلى من صوت الموسيقى. لكن بشكل عام، المُلحن قام بدور رائع، ويمكنك الانتظار للإستماع للموسيقى بشكل أفضل على اليوتيوب.

لعبة Evil West

ما هذا الأداء التقني الخرافي؟

بعد أن تم الكشف عن أداء لعبة Evil West على أجهزة الكونسول، والكل كان غير متفائلاً بالمرة حول أدائها التقني. شخصيًا صُدمت عندما جربت اللعبة لأول مرة على حاسوبك ورأيتها تكسر حاجز الـ 100 إطار في الثانية بكل سهولة.

المواصفات التي جربت عليها اللعبة هي:

  • Intel Core I3 10100F
  • 16 GB من الرامات بنوعية DDR4 وتردد 2666 MHz
  • NVMe SSD Storage
  • Nvidia GeForce RTX 3050

تمكنت من تشغيل اللعبة على إعدادات مرتفعة مع تفعيل تقنية Nvidia DLSS على وضعية الجودة، وفي المقابل حصلت على إطارات تتراوح معظم الوقت بين 100 و 170 إطار في الثانية بمتوسط 135-140 إطار تقريبًا. بالطبع تقل الإطارات في مواجهات الزعماء والمشاهد التي بها مؤثرات بصرية مرتفعة، لكن معظم الوقت التجربة كانت سلسة ورائعة ولم أواجه أي مشاكل.

لم يواجهني في اللعبة إلا مشكلة تقنية واحدة تكررت مرتين وهي مشكلة في الصوت، ودائمًا كانت تحدث في المناطق التي فيها نيران، فبعد أن تخرج من تلك المنطقة، يظل صوت النيران متواجدًا من حولك والأمر مزعج للغاية. كل ما احتاجت فعله هو إعادة تشغيل آخر حفظ، وتم حل المشكلة بشكل تلقائي في المرتين.

لعبة Evil West

في النهاية

لعبة Evil West هي تجربة فاقت التوقعات. الكل كان يعلم أنها ستكون لعبة أكشن مُسلية لا أكثر ولا أقل، ولكن ما حصلنا عليه هو بداية لسلسلة جديدة كليا من استوديو Flying Wild Hog. سلسلة أتوقع أن تكون على رادار كل اللاعبين بأجزائها المستقبلية خاصةً إذا أدركوا العيوب التي ذكرتها وعدلوا عليها بالشكل المطلوب. أنصح جدًا كل محبي ألعاب الأكشن سريعة الوتيرة بتجربة Evil West على الفور!

8

تقييم عرب هاردوير

القصة والشخصيات

7

أسلوب اللعب

8

الرسومات والموسيقى التصويرية

8

الأداء التقني

9

المميزات

  • قصة اللعبة جيدة وتخدم التجربة بشكل مقبول
  • أسلوب لعب مثالي أتمنى أن أرى مثله كثيرًا في المستقبل
  • رسومات جيدة تُبهرنا بمدى تنوعها في كل مرحلة
  • صوتيات و موسيقى تصويرية تُزيدان من حماسك
  • أداء صوتي مُتقن ورائع
  • أداء تقني خرافي على الحاسب الشخصي

العيوب

  • اللعبة لا تُقدم أفضل قيمة مقابل سعر
  • بعض الأخطاء التقنية البسيطة للغاية
  • التكرار الملحوظ في الأعداء والألغاز
أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business