القائمة
ترند
ترند
جدول المحتوى
8
مراجعة الصندوق Fractal Design Define XL

مراجعة الصندوق Fractal Design Define XL

منذ 10 سنوات - بتاريخ 2012-05-06

اخر تحديث - بتاريخ 2021-07-19

معلومات سريعة

الصندوق الذي بين أيدينا اليوم صندوق مميز من جوانب عديدة. هو صندوق Full tower, تريد شركة Fractal Design السويدية أن تعطي أفضل تبريد بأهدئ صوت ممكن.

صندوق يقدم خيارات عديدة, و باحترافية عالية.

أول ما ستلاحظه هو الوزن الثقيل الذي يصل إلى 20 كيلو غرام (خارج الكرتونة), و الذي يعود إلى ثخن ألواح الفولاذ المستخدمة. الباب الجانبي لوحده يصل وزنه إلى 3.5 كيلو.

4

spec

{ddtoc_break title=الصندوق&heading=المقدمة}

يأتي هذا الصندوق الكبير و الثقيل في صندوق كرتوني عادي التصميم

1 2

في داخل الكرتونة نجد الصندوق المعدني, و القطع الإضافية, و التي تتضمن مفكاً و كمية كبيرة من البراغي لتثبيت الأقراص الصلبة و بعض الأسلاك لتوصيل المراوح الإضافية.

25 26

التصميم العام للصندوق راق ٍ و متزن, ليس كصناديق Thermaltake المبهرجة مثلاً, أو مهووس مثل صناديق Artic LanBoy Air. الصندوق يأتي بلونين؛ أسود داكن أو رمادي معدني.

على الواجهة الأمامية نجد مخارج USB 3.0 (اثنان) و USB 2.0 بنفس العدد, بالإضافة إلى زر التشغيل و مخرج للصوت و المايكروفون. الواجهة الأمامية عبارة عن باب خلفه نجد أربعة أماكن 5.25" لقارئ الأقراص الضوئية أو مخارج USB 3.0 الإضافية التي تأتي مع اللوحة الأم, و يمكن إزالتها بسهولة من خلال الزر على كل غطاء.

تحت أماكن الأقراص نجد باباً آخر عليه فلتر هواء و مكاناً لمروحتين 140 ملم, يأتي الصندوق مع واحدة و الأخرى اختيارية.

كما يمكن تركيب مروحة 120 ملم أخرى مكان الأقراص. الأبواب مبطنة بمادة اسفنجية قابلة للإزالة و الغسيل.

7 8

11 10

9

12

13

الأبواب الجانبية للصندوق ثقيلة الوزن, و أيضاً مبطنة بالمادة الاسفنجية. الباب على الجهة الشمال فيه مكان فتحة لمروحة 120 أو 140 ملم اختيارية, مغطاة بنفس المادة الاسفنجية لتعطي المستخدم خياراً بين الأداء الصامت أو الهواء الإضافي. في داخل الصندوق نجد أماكن الأقراص الصلبة التي يمكن إزالتها بسهولة و يسر, و موضوعة بشكل ييسر الوصول إليها بمجرد فتح الغطاء. و نجد مروحة مثبتة على الجانب العلوي بشكل مائل بمقاس 180 ملم, و أخرى على الجهة الخلفية بمقاس 140 ملم (كلتاهما تأتيان مع الصندوق).

الأبواب مثبتة في مكانها ببراغي سهلة الفك يدوياً.

5 6

 

15 16

18 19

17

20

21

23 24

في داخل الصندوق, و بين الباب الخلفي و اللوحة المعدنية التي تحمل اللوحة الأم, نجد فتحات مغطاة بالمطاط لتمرير الأسلاك من خلف اللوحة دون أن تكون أن تكون هناك كثرة من الأسلاك تمر فوقها أو عليها.

على الجهة الخلفية للصندوق نجد مروحة 140 ملم, و طبعاً مكاناً لمخارج اللوحة الأم, و أماكن لفتحات التوسعة يمكن الاستفادة من البراغي الكبيرة التي تشابه براغي الأبواب في التركيب السهل للبطاقات, و أماكن لخراطيم التبريد المائي الاحترافي. كما نجد مكاناً لما يمكن أن يثبت فيه أزرار للتحكم بالصوت مضمنة مع اكسسوارات الصندوق, مع أن الوصول إليها صعب و لا أجد لها استخداماً عملياً في خلف الصندوق.

مزود الطاقة مكانه في قاع الصندوق, مع فتحة بفلتر للمروحة الجانبية للمزود.

14

22

{ddtoc_break title=الخاتمة}

الصندوق يباع في أمريكا بسعر يحوم حول 145$, و هو سعر يناسب صندوقاً بهذا الحجم و الاحترافية. ما لم يكن متوفراً بشكل محلي فإن الحصول عليه سيكلف أموالاً طائلة, نظراً لوزن الصندوق و حجمه. شحنه سيكلف على أبطئ الخيارات و أرخصها مبلغاً يماثل سعره إن لم يكن أكثر.

الصندوق غاية في الإتقان, يوفر ما تعدك به خطوط الدعاية العريضة: حرارة منخفضة بدون إزعاج, و استطعت الحصول عليه بنفس المبلغ المعروض فلا تتردد إن كنت ستضعه في المكتب و لن يتحرك كثيراً.

 

المميزات:

- حجم كبير يتسع لمشتت ضخم أو بطاقة شاشة طويلة

- حاملات أقراص قابلة للإزالة و سهلة الوصول, و عددها كثير

- تهوية ممتازة حتى مع المراوح الأساسية, و فلاتر حماية من الغبار

- تصميم بسيط و عملي

 

العيوب:

- وزن ثقيل

- عدم توفر الصندوق بسعر مناسب في الأسواق المحلية أو على الإطلاق

- تمرير الأسلاك من خلف اللوحة المعدنية و إعادة فكها ليس سهلاً

 

التقييم:

- التبريد: 5/5

- الهدوء: 5/5

- التصميم: 4/5

- السعر: 4/5

- إجمالاً: 4/5

Innovation Silver

8

تقييم عرب هاردوير

المميزات

العيوب

أضف تعليق (0)