القائمة
ترند
ترند
جدول المحتوى
8
مراجعة هاتف HONOR X9 5G | الأداء مقابل السعر؟

مراجعة هاتف HONOR X9 5G | الأداء مقابل السعر؟

منذ 3 أيام - بتاريخ 2022-06-23

معلومات سريعة

الرقاقة: Snapdragon 695
الذاكرة العشوائية: 8 جيجابايت
الذاكرة التخزينية: 128 جيجابايت
دقة الشاشة: 238× 1080 بيكسل 
معدل التحديث: 120Hz
سعة البطارية: 4800 ميللي أمبير
الشحن السريع: 66 وات
الكاميرا الأمامية: 16 ميجابيكسل
الواجهة: Magic UI 4.2

منذ عودة هونر للسوق بهواتف تدعم خدمات جوجل لم تُقدم الشركة الهاتف المرجو منها. عدد محدود من الهواتف لم ينافس أي منهم في الفئة التي تميزت بها الشركة حتى هاتف Honor X8 السابق لم يكن يلبي طموحات المستخدمين بعد عودة انتظرها الكثيرون لفترة طويلة.

تجربتنا لمراجعة هاتف HONOR X9 غيرت نظرتنا لعودة الشركة لسوق الهواتف الذكية. هاتف جديد بتجربة جديدة دعونا نلق عليها نظرة في هذه المراجعة.

أداء الشاشة والتصميم

 تصميم شاشة Honer X8 5G

تصميم  HONOR X9 5G مشابه لتصميم معظم الهواتف الذكية في وقتنا هذا. ثقب الكاميرا الأمامية في المنتصف مع شاشة تغطى مع باقي مسطح الهاتف ولكن بحافة سفلية كبيرة تغطي جزء واضح في الأسفل. 

في الجهة الأخرى هناك كاميرا خلفية ثلاثية تكون مع الفلاش مربع داخل دائرة سوداء. تصميم يشبه كثيراً هاتف الشركة الرائد Honor Magic 4 Pro. جسم الهاتف مصنوع من البلاستيك، شيء قد تعاني كثيراً في اكتشافه فملمسه قريب جداً من الزجاج ويعكس الضوء وكأنك أمام مرآة.

تصميم ضهر هاتف Honer X8 5G

بشكل عام تصميم الهاتف جيد بالنسبة لهاتف في الفئة المتوسطة، حتى البلاستيك المستخدم في الهاتف مقبول جداً.

شاشة HONOR X9 5G هي شاشة IPS بقياس 6.81 بوصة ودقة FHD+ بمعدل تحديث 120Hz. استخدام الشاشة سلس جداً عند تصفح التطبيقات المختلفة وعند التنقل في تطبيقات النظام وهي نقطة تحسب للهاتف لأنه من الصعب وجود هاتف بشاشة 120Hz في هذه الفئة السعرية.

عند استخدام الهاتف تشعر أن ثمة شيء مفقود. الألوان كانت ستكون أفضل من ذلك إذا ما كان الهاتف يأتي بشاشة OLED كما أن هذه الخطوة أفقدته خاصية Always On Display. كيف يمكنك رؤية الإشعارات في 2022 إذا كان الهاتف لا يدعم هذه الخاصية.

شكل مستشعر البصمة في Honer X8 5G

مستشعر بصمة الإصبع الجانبي في الهاتف ممتاز. سريع جداً ولا يخطئ تقريباً. المؤسف أن هاتف في هذه الفئة السعرية لا يأتي بمنفذ سماعات 3.5 مم. المستخدم هنا لن يذهب لشراء سماعة لاسلكية لأنه إذا امتلك سعرها لاتنقل لشراء هاتف بسعر أعلى ولكن إذا نظرنا لباقي المنافسين فللأسف لعنة شراء السماعات اللاسلكية وصلت إلى هنا.

تصميم سماعات هاتف Honer X8 5G

تقييم أداء HONOR X9 5G

يعمل HONOR X9 5G برقاقة كوالكوم Snapdragon 695G ويتوافر بعدة إصدارات. 6 جيجابايت/ 128 جيجابايت و 8 جيجابايت/ 128 جيجابايت و 8 جيجابايت/ 256 جيجابايت. الإصدار الذي قمنا بتجربته هو إصدار 8 جيجابايت/ 128 جيجابايت.

تقييم اداء Honer X8 5G

الهاتف يحتوى على 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي بالإضافة إلى 2 جيجابايت من الذاكرة التخزينية تم تحويلها إلى ذاكرة عشوائية. لا يمكنك زيادة أو تقليل هذه المساحة وهو شيء غريب في هاتف يدعم هذه الخاصية.

أداء الهاتف مبهر جداً. لم يكن أتوقعه من هاتف برقاقة في عائلة Snapdragon 6xx. يمكنك فتح الكثير من التطبيقات في نفس الوقت بدون أن تواجه أي مشاكل في الاستخدام أو حتى توقف لحظي لأن الواجهة تقوم بغلقها بعد فترة وجيزة. في الحقيقية أداء تلك الرقاقة يفوق رقاقة Snapdragon 765G وهو ما يجعل أداء الهاتف واحد من الأفضل في هذه الفئة السعرية.

الأداء في الألعاب لا يخيب التوقعات. أداء مميزة ومستقر حتى بعد فترة طويلة من اللعب. في لعبة PUBG Mobile تعمل اللعبة برسوميات HD مع أعلى معدل تحديث ممكن. معدل تحديث الشاشة مستقر عند 60 إطار في الثانية مهما كانت ظروف اللعب.

تجربة لعبة فورت نايت علي هاتف Honer X8 5G

يعمل HONOR X9 5G بواجهة Magic UI 4.2 المبنية على أندرويد 11. بصورة عامة أداء الهاتف هو أداء ممتاز لهاتف في الفئة المتوسطة وبهذا السعر.

أداء البطارية علي هاتف HONOR X9 5G

يأتي HONOR X9 5G ببطارية بسعة 4800 ميللي أمبير ويدعم الشحن السريع بقوة 66 وات. أداء بطارية الهاتف مذهل حيث تكفي لأكثر من يوم كامل من الاستخدام المتنوع. التجربة تقل بالتأكيد مع تشغيل الألعاب وهو أمر منطقي.

الأفضل في رأي من سعة البطارية الكبيرة هو الشاحن الذي يأتي في عُلبة الهاتف. من الرائع أن نرى تقنيات كانت حكر على فئة أعلى في هذه الفئة السعرية. الشاحن قادر على شحن 80% من البطارية في 30 دقيقة فقط وهي نسبة ممتازة تكفي لشحن الهاتف في أي وقت تريده.

تقييم أداء الكاميرا

1. أداء الكاميرا الخلفية في الاضاءة الجيدة

الكاميرات في هاتف Honer X8 5G

كاميرا HONOR X9 5G هي كاميرا ثلاثية تتكون من كاميرا أساسية بدقة 48 ميجابيكسل، كاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابيكسل وكاميرا للعزل بدقة 2 ميجابيسكل. يمكنك اعتبار الهاتف بكاميرا واحدة لأن هذا ما ستواجهه مع استخدامك اليومي للهاتف.

أداء كاميرا الهاتف جيد في الإضاءة الجيدة. الصور الملتقطة بالكاميرا الأساسية بها الكثير من التفاصيل ولكن جودة الألوان والحدة ليسوا ما ننتظره من هاتف من هونر. ربما جودة الصور النهائية ليست الأفضل ولكنه جيدة نظراً لأن الهاتف موجه بشكل صريح للأداء القوي وليس التصوير.

اداء الكاميرا في الاضاءة العادية

2. أداء الكاميرا الخلفية في الإضاءة الضعيفة

يدعم الهاتف نمط التصوير الليلي وهو ما يحسن بشكل ملحوظ جودة الصور ولكنك ما زلت تشعر أن ثمة شيء ناقص. لا يمكنك الحصول على تفاصيل دقيقة هنا ولا تحاول تقريب الصورة لأنك ستجد الكثير من الضوضاء. التقط الصورة في أكبر كمية ممكنة من الضوء وستحصل على صور جيدة. 

اداء الكاميرا في الليلاداء كاميرا هاتف Honer X8 5G في الاضاءة المنخفضة

3. أداء الكاميرا الامامية (السيلفي) في هاتف HONOR X9 5G

الكاميرا الأمامية للهاتف هي كاميرا بدقة 16 ميجابيكسل. أدائها جيد وستظهر وجهك بالشكل المقبول ولكن في الإضاءة الليلة لا تنتظر منها أكثر من أن تظهر أنت ومن بجانبك، باقي التفاصيل لن تكون راض عنها.

تجربة اداء الكاميرا الامامية (السيلفي)

السعر والتوافر

يتوافر هاتف HONOR X9 5G إصدار 8 جيجابايت/ 128 جيجابايت بسعر 1,099 درهم إماراتي  ويأتي معه مكبر صوت لاسلكي وضمان 6 أشهر على الشاشة كهدية لفترة محدودة. يمكنك الحصول على نفس الحزمة ومعها سوار HONOR Band 6 بـ 1,228 درهم أو مع سماعات HONOR Earbuds 2 Lite بسعر 1,268 درهم.

التقييم النهائي لهاتف HONOR X9 5G

اهتمت هونر بصورة كبيرة في هاتفها بالأداء، البطارية والشحن السريع في المقام الأول لتتواجد في هذه الفئة السعرية بهاتف يفرض نفسه كواحد من الأقوى بين كافة المنافسين. الاهتمام بباقي جوانب الهاتف لم يكن الأمثل فكان من الممكن تحسين أداء الكاميرا أو توفير كاميرا Ultra Wide وهو ما كان سيضع الهاتف في المقدمة وعلى رأس أي ترشيحات.

إذا كنت تبحث عن أفضل أداء يمكنك الحصول عليه في هذه الفئة السعرية فهذا الهاتف يعد خياراً ممتاز يمكنك التوجه إليه. إذا كانت الكاميرا والتصوير من أولوياتك أو كنت تبحث عن شاشة OLED وتصميم جذاب فلن يكون هذا الهاتف هو أفضل خيار لك.

8

تقييم عرب هاردوير

الأداء

9

البطارية والشحن السريع

9.5

الكاميرا

7

الشاشة

7

التصميم وجسم الهاتف

7

السعر

8

المميزات

  • أداء قوي ومستقر عند اللعب
  • بطارية كبيرة
  • شحن سريع بقوة 66 وات
  • معدل تحديث 120Hz

العيوب

  • أداء الكاميرا
  • استخدام شاشة LCD وليس OLED
  • الحافة السفلية الكبيرة للشاشة
أضف تعليق (0)