مُراجعة لوحة المفاتيح HyperX Alloy Core RGB | عهد لوحات Membarne لم ينتهي بعد! - عرب هاردوير

معلومات سريعة

المشاهدات 516 مشاهدة
الشركة المصنعة Kingston
واجهة التوصيل USB 2.0
المعمارية Membrane

في ظل إرتفاع أسعار لوحات المفاتيح الميكانيكية على الرغم من انتشارها الواسع في الآونة الأخيرة لا يزال المُستخدم الاقتصادي يبحث عن تحسين المُعدات الطرفية التي تُمكنة من المُنافسة في الألعاب دون كسر الميزانية الخاصة به ، ولان المُعدات الطرفية مثل لوحات المفاتيح والفأرة وسماعات الرأس هي من أسباب تفوقك في الألعاب كان لابد ان يتواجد خيارات بأسعار أرخص وتأكيداً علي أن عصر لوحات المفاتيح العادية Membarne لم تمت بعد لدنيا اليوم أحد هذه اللوحات وهو HyperX Alloy Core RGB من شركة Kingston فما الذي ستُقدمة لنا هذه اللوحة مُقابل 50 دولاراً ؟ إليكم مُراجعتنا الكاملة.

HyperX Alloy Core RGB

طالع ايضاً : مُراجعة فأرة الألعاب الإحترافية HYPERX PULSEFIRE SURGE | الأجمل ، الأفضل والأرخص!

ما الفرق بين اللوحات العادية Membarne والميكانيكية Mechanical؟

في البداية يجب ان نعرف ما هو الفرق بين اللوحات العادية والتي تُعرف بإسم Membarne Keyboard واللوحات الميكانيكية Mechanical Keyboard حيث يأتي تصميم لوحة المفاتيح العادية بحيث تكون جميع المفاتيح موجودة فوق لوحة مصنوعة من المطاط التي تكون أسفلها 3 طبقات من الدوائر الموضوعة بداخل قالب من البلاستيك ، أما الكيبود الميكانيكي فهو يستخدم مفاتيح ميكانيكية كاملة تعرف بـ Switch وهي ذات بنية مختلفة كلياً عن كيبورد Membrane وتأتي هذه الـ Switchs بأنواع مُختلفة Brown و RED و Blue ولكل نوع مميزات وسلبيات ولكن كل الأنواع بالتأكيد تُعد أفضل من Membarne في الكتابة ولإعطاء تجربة لعب سلسة أكثر.

ايضاً اذا نظرنا للعمر الإفتراضي فأن لوحات Mechanical تكون ذو عمر أطول من لوحات Membarne نظراً لبنية الصُنع الخاصة بها ـ على كل حال الأمر يطول شرحه ولكن تقصيراً عليكم وللدخول في المُراجعة سريعاً يكُمن الإختلاف الجوهري بين لوحة المفاتيح العادية و الميكانيكية هى أن كل مفتاح فى اللوحة الميكانيكية يكون له المفتاح الخاص به المستقل عن المفاتيح الثانية على عكس لوحات المفاتيح العادية.

نظرة على اللوحة HyperX Alloy Core RGB وأدائها

لوحة Alloy Core RGB تأتي بتصميم بسيط وأنيق ، اللوحة مصممة بإطار بلاستيكي متين لضمان الاستقرار للاعبين الذين يريدون لوحة مفاتيح تدوم طويلاً على الرغم من أنها Membarne حيث تتميز مفاتيح اللمس بملمس ناعم وايضاً تكون هادئة أثناء النقر على المفاتيح على عكس لوحات Mechanical التي تُعرف بأن صوت المفاتيح بها عالٍ خصوصاً التي تأتي بسويتش Blue.

أكثر ما يُميز هذه اللوحة أنها تحتوي على جميع الأزرار التي تحتاجها للتعامل مع اللوحة بشكل فيزيائي Dedicated ، أزرار التحكم في الوسائط المُتعددة ” الملتميديا ” موجودة أعلى يمين اللوحة من أجل التحكم الكامل في الموسيقي او خفض وكتم الصوت أثناء اللعب ، كذلك أزار التحكم في مستوى إضاءة المفاتيح والتحكم في تأثيرات إضاءة RGB ايضاً متواجدة أعلي يسار اللوحة ، لذلك لا حاجة هنا لتثبيت برنامج او إستخدام زر FN للتحكم في كل شئ إذا كان كل شئ متواجد بالفعل.

قد يكون الأمر غريب قليلاً ان لا يتم تضمين هذه اللوحة مع مجموعة برامج HyperX Ngenuity واذا قمتم بقراءة مُراجعتي السابقة لفأرة الألعاب Pulsefire Surge ستجد اني تحدثت عن البرنامج بشكل مُفصل ولذلك كنت اتوقع ان يتم تضمين هذه اللوحة ايضاً مع البرنامج ولكن تعويض ذلك بأزارار على اللوحة نفسها كان مقبولاً.

تتميز HyperX Alloy Core RGB بشريط الإضاءة المتوهج المتميز في أعلي إطار اللوحة وعلي المستوي الشخصي هذا الشريط أكثر ما أعجبتني في تصميم الكيبورد بشكل عام ، كذلك تتميز اللوحة بتأثيرات الإضاءة على نحو سلس وديناميكي RGB مع ثلاثة مستويات مُختلفة للسطوح وستة تأثيرات إضاءة مختلفة وتسمح لك الأزرار الموجودة علي اللوحة في الوصول السريع الإضاءة والتحكم في وضع الاضاءة ليصبح كل شئ في متناول يدك ، وتنقسم إضاءة RGB في هذه اللوحة إلي خمس مناطق يُمكنك تخصيص كل منطقة باللون الذي تُفضلة.

تتميز ايضاً هذه اللوحة بأنها مقاومة لتسرب المياة ، في واقع الأمر لم اختبرها بإغراقها في الماء بشكل كامل كما فعلت مع ذاكرة الفلاش iStorage datAshur PRO 64GB سابقاً ولكن قمت بتجربة بسيطة وهو أمر قد يُحدث مع الجميع أن يسقط بعض الماء بشكل مفاجئ على لوحة المفاتيح ولذلك قمت برش اللوحة بالمياة وظلت اللوحة تعمل بشكل ممتاز بعد ذلك.

HyperX Alloy Core RGB

حسناً تحدثنا عن كل شئ فيما يخص الوحدة ونأتي الآن لأداء اللوحة نفسها ، حسناً اكتب لكم هذه المُراجعة بأستخدام اللوحة وقد قمت بإستخدام اللوحة ايضاً طيلة الأسبوع الماضي في العديد من الألعاب ولاسيما اني مازلت العب لعُبة FIFA بإستخدام الكيبورد وأعلم أن الجميع يستغرب من هذا الأمر 😀 استجابة اللوحة كانت جيدة عند مقارنتها بلوحة المفاتيح الميكانيكية المعتادة خاصة اني مُعتاد على اللوحات الميكانيكة منذ قُرابة العامين الآن ، بالطبع ردود الفعل والاستجابة ليست مثل مثل لوحة المفاتيح الميكانيكية لكني شعرت أنها تستجيب تماماً بما يكفي لاعطاء تجربة لعب مميزة وايضاً صوت هادئ تماماً أثناء الكتابة.

الحكم النهائي للوحة HyperX Alloy Core RGB

في الحقيقة عندما أتت هذه النُسخة للمُراجعة شعرت بخيبة أمل كبيرة عندما علمت ان اللوحة ليست ميكانيكية ولكن بعد التجربة فؤجت تماماً من إستجابة المفاتيح وأدائها في الألعاب ، كل هذا جنباً إلي جنب مع مقاومتها لتسرب المياة و التصميم الأنيق واضاءة RGB التي كانت من الممكن أن تكون أفضل إذا تم تضمينها ضمن مجموعة برامج HyperX Ngenuity.

باختصار انها لوحة مفاتيح مُناسبة تماماً للمبتديئين والاعبين الذين يريدون الحصول على لوحة تساعدهم في الألعاب وفي نفس الوقت بسعر مُناسب فسعر هذه اللوحة هو 50 دولاراً علي موقع أمازون. لكن في الواقع نقطة السعر ليست الأفضل هنا فاذا شاهدنا المُنافسين ستجد ان Logitech لديها لوحة G213 والتي تُقدم نفس المميزات ولكن بسعر أرخص 39 دولاراً , وايضاً نجد لوحة Cynosa Chroma من Razer بنفس سعر لوحة HyperX Alloy Core مع نفس المميزات تقريباً ، لذلك كان من الأفضل أن تقوم HyperX بمُراجعة سعرها لهذه اللوحة.

التقييم

الأداء
السعر
جودة التصنيع
الملحقات
تقنيات ومزايا إضافية
التصميم

7.8/10

الأيجابيات

  • بنية اللوحة والتصميم ممتازين.
  • إستجابة المفاتيح جيدة وهادءة أثناء الكتابة واللعب.
  • اضاءة RGB بخمس مناطق.
  • مقاومة لتسرب المياة.
  • أزراز Dedicated للوسائط المُتعددة والتُحكم في الإضاءة.

السلبيات

  • لم يتم تضمين اللوحة مع برنامج HyperX Ngenuity.
  • لا يوجد أزرار قابلة للتخصيص Macro.
  • السعر غالٍ قليلاً مُقارنة بالمُنافسين.