مُراجعة ذاكرة الفلاش iStorage datAshur PRO 64GB | آمان ضد السرقة والمياة والغُبار! - عرب هاردوير

معلومات سريعة

المشاهدات 298 مشاهدة
الشركة المصنعة ISTORAGE
واجهة التوصيل USB 3.0
مساحة التخزين 64GB

ذواكر الفلاش أصبحت من الأساسيات في وقتنا الراهن فمن منا لا يُملك ذاكرة فلاش يستخدمها يومياً سواء في أمور ترفيهة أو لأمور العمل ، مع انتشار ذلك واجة المُستخدمين مُشكلة تتعلق بأمن الملفات المحفوظه علي ذواكر الفلاش ، ماذا اذا فقدت ذاكرة الفلاش الخاص بك وهي تحتوي علي معلومات حساسة او صور شخصية أو اي معلومات أخري لا تريد لأحد الإطلاع عليها ؟ لقد قامت العديد من الشركات بتقديم برمجيات مُساعدة تمكنك من تشفير الملفات وحفظها بكفاءة ، تلك البرامج قدمت بعض الأمان النسبي للمستخدمين ولكنها لم تقدم الحماية الكاملة التي تمتد لمستوى الحماية التي تقدمه شركة iStorage وذلك لأنها شركة فريدة فى تقديم حلول التخزين بمستوي حماية يصل لحماية العتاد نفسه بدلاً من مجرد إستخدام تطبيقات تشفير.

مُراجعة iStorage datAshur PRO 64GB

لدنيا اليوم ذاكرة الفلاش iStorage datAshur PRO 64GB وهي ليست مؤمنة ضد السرقة فقط بل ضد المياة والأتربة ايضاً ، لندخل معاً في المُراجعة سريعاً.

لماذا يُطلق علي الذاكرة مُصطلح ” آمن “؟

تطبيقات التشفير التي تستخدمها الشركات الأخرى قد يسهل اختراقها عندما تسقط الذاكرة مع الأيدي الخاطئة لأن تلك الحماية لا تتم على مستوى العتاد نفسه (Hardware Level Encryption) , الأمر ليس مغايراً مع ذاكرة الفلاش iStorage datAshur PRO 64GB والذى تُقدم مستوى مُتقدم من الحماية ، حيث أنك لن تستطيع الوصول إلى البيانات الموجودة على القرص إلا عن طريق إدخال رمز القفل عن طريق اللوحة الرقمية الموجودة على الذاكرة من الخارج.

يتم تشفير جميع البيانات المنقولة إلى ذاكرة datAshur Pro في الوقت الفعلي باستخدام محرك التشفير المُدمج ومحمي من الوصول غير المصرح به حتى لو ضاع أو سُرق حيث يتم قفل datAshur Pro تلقائيًا عند فصله عن الحاسب ، هل تعلم أن ملايين محركات الأقراص المحمولة وذواكر الفلاش تضيع أو تُسرق كل عام وهذا الرقم في ارتفاع؟ هل سبق لك أن فكرت في تأثير فقدان ذواكر الفلاش USB غير المشفره؟ ستكون بياناتك تحت رحمة أي شخص يُعثر عليها لذلك هي مُناسبة تماماً لمن يريد تأمين نفسة او شركتة من بيانات مُهمة في حال فقدان الذاكرة او نيسانها في أي مكان.

نظرة علي ذاكرة iStorage datAshur PRO ومواصفاتها

الذاكرة تأتي بتغليف بسيط حيث تظهر الذاكرة نفسها في الغلاف الشفاف ، من الخلف تحتوي العُلبة علي مواصفات وتعليمات تشغيل الذاكرة وبداخل اللعبة يوجد ايضاً كُتيب التشغيل بجانب الذاكرة .

عُلبة التغليف الخاصة بالذاكرة

النُسخة التي لدنيا هي نُسخة مهداة الي عرب هاردوير لذلك قامت شركة iStorage بحفر اسم الموقع عليها ، وتأتي الذاكرة بسعات تخيزينة مُختلفة هي 4 جيجابايت ، 8 جيجابايت ، 16 جيجابايت ، 32 جيجابايت وأخيراً 64 جيجابايت وهي النُسخة التي نمتلكها .

حجم الذكرة كبير نسبياً ويرجع ذلك بالطبع للوحة الأرقام الموجودة عليها والتي يُمكنك من خلالها تعيين أرقام PIN لا يستطيع أحد الولوج الي الملفات المحفوظة داخل الذاكرة الا عندما يضع الرمز الخاص بها ، تاتي الذاكرة بواجهة توصيل USB 3.0 و تشتمل الذاكرة على بطارية قابلة للشحن تتيح للمستخدم إدخال رمز PIN من 7 إلى 15 رقمًا على لوحة المفاتيح الموجودة على اللوحة قبل توصيليها بمنفذ USB.

تعمل ذاكرة datAshur Pro مباشرة بعد اخراجها من الصندوق Plug & Play ولا يتطلب تثبيت أي برامج تشغيل كما انه متوافق مع أنظمة Windows و Mac و Linux و Chrome وAndroid.

الذاكرة مقاومة للغُبار والمياه ومُعتمدة بتصنيف IP57 وقد قُمنا بإختبراها عن طريق القاء الذاكرة في كوب ماء وسوف يظهر ذلك في نتائج الإختبار بالإسفل كما انها تأتي بضمان لمدة ثلاث أعوام.

إختبار إلقاء الذاكرة في المياة

أداء وإختبارات سرعة الذاكرة

تُعد ذاكرة iStorage datAshur مثالية للشركات والحكومات حيث ان المعلومات التي تُخزن عليها لا يمكن لأي حد الوصول إليها الا من يحمل الرمز PIN الخاص بالذاكرة ولذلك الأداء هنا هو ليس جوهر المُراجعة ، علي رغم من ذلك قمنا بقياس سرعة الذاكرة والتي حققت 151 ميجابايت لسرعة القراءة و111.8 لسرعة الكتابة وهي سرعات أعلي من المّذكورة علي موقع الشركة بقليل.

سرعة الذاكرة علي برنامج CrystalDiskMark

عند القيام باختبار القرص فى عملية يومية قمنا بنقل فيلم بدقة 4K ذو مساحة 13 جيجابايت استغرق الأمر دقيقتان و15 ثانية لنقل الفيلم بالكامل والذى حافظ على سرعة النقل 107 ميجابايت فى الثانية طوال مدة النقل ولم يواجه انحدار فى الأداء بعد فترة من النقل.

iStorage datAshur PRO 64GB

ضد المياة والغبار!

السعر والحكم النهائئ

هل تستحق الشراء ؟!

كعادة مُنتجات iStorage التي تمتلك قدر كبير من الحماية تكون الأسعار مُرتفعة قليلاً او ربما كثيراً في واقع الأمر ، ولكن مثل هذا النوع من الحماية علي الذاكرة هو مُبرر لمسألة التسعير المبالغ فيه قليلاً ، فالذاكرة موجهه بشكل أكبر للشركات والحكومات او لكل من يُملك معلومات وبيانات حساسة ويضع كافة الاحتمالات السيئة اذا ضاعت الذاكرة  ولا يريد ان يتم تسريب اي منها او يتم العبث بها بأي شكل من الأشكال ، سعر الذاكرة يتراوح ما بين 55 دولاراً لنُسخة 4GB وحتي 155 دولاراً لنُسخة 64GB وهي النُسخة التي قمنا بمراجعتها لكم خلال هذا المقال.

التقييم

الأداء
السعر
جودة التصنيع
الملحقات
تقنيات ومزايا إضافية
التصميم

8.4/10

الأيجابيات

  • تصميم الذاكرة أنيق وجذاب ومتين.
  • حماية للبيانات لن تجدها في اي مُنتج أخر.
  • إستخدام الذاكرة سهل ولا يوجد به أي نوع من أنواع التعقيد.
  • مُلائمة تماماً للشركات والحكومات.
  • مقاومة للماء والغبار.

السلبيات

  • السعر غالٍ.
  • الذاكرة لا تتوفر بسعات تخيزين أكبر من 64GB.